اخبار الاماراتالاخبار

معرض الكتاب الشارقة انستقرام

11 6 | موسوعة الشرق الأوسط

معرض الكتاب الشارقة 

يُعد معرض الكتاب من أقدم الأنشطة الثقافية التي يتم تدشينها والاحتفال بها في دولة الإمارات، وبدأ عام 1982م، في إطار جهود الدولة في دعم الثقافة وتعزيز المعرفة والوعي على مستوى العالم العربي ودولة الإمارات بشكل خاص. بدأ هذا المعرض تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، ويضم العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية المتنوعة، والتي تهدف في النهاية إلى توسيع الأفق المعرفي والثقافي وتوفير كل ما يهم الكتاب والمثقفين. يشارك العديد من دور النشر سنويًا في هذا المعرض ويقدمون أفضل ما لديهم. 

أسماء دور النشر المشاركة في معرض الشارقة 

هناك عدد كبير من دور النشر المشاركة في معرض الكتاب الشارقة، سواء كانت محلية أو دولية، ويمكنك معرفة المعارض المشاركة في الفعالية عن طريق زيارة الموقع الرسمي لمعرض الكتاب في الشارقة وكتابة اسم دار النشر التي تبحث عنها، وتحديد البلد، حيث سيتم عرض جميع المعلومات حولها ومشاركتها في المعرض.

موعد معرض الكتاب الشارقة 2022 

تم تحديد موعد بدء معرض الكتاب الشارقة لعام 2022 يوم الأربعاء الثاني من نوفمبر 2022، ويستمر المعرض حتى يوم الأحد الثالث عشر من نوفمبر 2022، وفقًا للإعلان الرسمي الصادر عن الجهات المعنية. يفتح المعرض أبوابه يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءًا، باستثناء يوم الجمعة، حيث يبدأ المعرض في فتح أبوابه للجمهور من الساعة الرابعة مساءًا حتى الساعة الحادية عشر مساءًا. 

كيفية التسجيل لدخول معرض الكتاب الشارقة 2022 

يمكنك الدخول إلى معرض الكتاب الشارقة والتسجيل في الموقع الإلكتروني عبر الخطوات التالية: 

  • يجب التوجه مباشرة إلى الموقع من هنا 
  • يجب النقر على خيار التسجيل لزيارة المعرض 
  • اكتب مكان الإقامة. 
  • اكتب الاسم الأول والأخير للزائر. 
  • يجب إدخال بيانات البريد الإلكتروني الخاصة بك ورقم الهاتف 
  • حدد موعد الزيارة المناسب لك وعدد الزوار 
  • انقر بعد ذلك على خيار التأكيد. 

شروط دخول معرض الشارقة للكتاب 2022 

لم يتم تحديد شروط محددة من قبل الجهات المنظمة لمعرض الشارقة للكتاب باستثناء التسجيل المسبق والموافقة على الشروط والآداب العامة. ومن الضروري على جميع الزوار، سواء النساء أو الرجال، احترام العادات والتقاليد فيما يتعلق بارتداء الملابس المناسبة وعدم ارتداء الملابس الفاضحة وإظهار احترام ثقافة المكان. 

مواعيد معرض الشارقة للكتاب 2022 

  • من يوم السبت إلى يوم الخميس: من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 10:00 مساءً.
  • يوم الجمعة: 4:00 عصرًا حتى الساعة 11:00 مساءً.

رابط موقع معرض الشارقة للكتاب sibf.com

يمكنك زيارة موقع معرض الشارقة للكتاب بسهولة عن طريق النقر على الرابط، حيث يقدم لك الموقع كل المعلومات المتعلقة بالمعرض والفعاليات المتاحة والتي يتم تنظيمها داخل معرض الشارقة للكتاب، ويمكنك أيضًا الاطلاع على جميع المعلومات المتعلقة بالوصول إلى الموقع، ويقدم الموقع خريطة خاصة للمساعدة في الوصول إلى المعرض، بالإضافة إلى تسجيل الحضور ومعرفة أوقات الدخول والفعاليات بسهولة 

معرض الكتاب الشارقة انستقرام

يمكن التواصل مع معرض الكتاب الشارقة والتعرف على فعالياته المختلفة من خلال العديد من الطرق المنظمة التي يتيحها المعرض، سواء من خلال زيارة الموقع الرسمي للمعرض أو من خلال زيارة حسابه على منصة إنستجرام. يعد معرض الكتاب الشارقة واحدًا من أكبر الفعاليات التي يتم الاحتفاء بها في الوطن العربي، حيث يضم العديد من دور النشر المختلفة والشخصيات الأدبية البارزة من جميع أنحاء العالم العربي والغربي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى