اخبار الاماراتالاخبار

تقرير عن يوم العلم الاماراتي بالعناصر جاهز للطباعة

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

تقرير عن يوم العلم الاماراتي بالعناصر جاهز للطباعة

يعد يوم الثالث من شهر نوفمبر من كل عام هو اليوم الاحتفالي، والذي تحتفل فيه دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم العلم، ولذلك يزيد التساؤل عن وجود تقرير خاص عن تلك الذكرى المجيدة في نفس الوقت من كل عام، وسنحاول فيما يلي توفير تقرير عن يوم العلم الاماراتي بالعناصر جاهز للطباعة.

عناصر تقرير عن يوم العلم الاماراتي

يتكون التقرير من مجموعة من العناصر الأساسية التي يتم تناولها بشكل بسيط في التقرير، حيث تشمل هذه العناصر ما يلي.

  • مقدمة تقرير عن يوم العلم الإماراتي
  • ما هو يوم العلم الإماراتي
  • لماذا تم تحديد يوم الثالث من نوفمبر كيوم العلم الإماراتي؟
  • المعاني التي يحملها علم الإمارات
  • أهمية العلم الإماراتي
  • أنواع علم الدولة ومقاساتها
  • خاتمة تقرير عن يوم العلم الإماراتي

مقدمة تقرير عن يوم العلم الإماراتي

يُعتبر اليوم الثالث من شهر نوفمبر مناسبةً مهمةً جدًا للشعب الإماراتي، حيث يُحتفل بهذا اليوم لتوضيح أهمية دور الاتحاد في تطور ونمو دولة الإمارات العربية المتحدة. وبما أن الشعب الإماراتي عمل بجد واجتهاد للارتقاء بوطنهم بعلمهم وعملهم، فإنهم يحتفلون بماضيهم ويتمنون مستقبلًا أفضل لبلادهم. وقد تم تحديد هذا اليوم كيوم للاحتفال من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في عام 2013.

ما هو يوم العلم الإماراتي

يحتفل المواطنون الإماراتيون في يوم العلم بتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ويعد هذا اليوم من أهم المناسبات التي يحرصون على الاحتفال بها، حيث يعكس هذا الاحتفال روح السلام والوحدة الوطنية التي تجمع الإماراتيين، ويساهم في تعزيز الشعور بالانتماء والوطنية لدى كل فرد منهم.

  • في هذا اليوم، يشعر المقيمون في الإمارات أنهم ليسوا ضيوفًا في هذا البلد، بل أنهم كانوا جزءًا من نهضة هذا البلد، ويمكنهم الاحتفال مع الإماراتيين بالعلم الذي ساعدوا في رفعه إلى أعلى المحافل العالمية، مما يمثل نموذجًا متكاملًا للوحدة والتلاحم بين أفراد الوطن الواحد.

لماذا تم تحديد يوم الثالث من نوفمبر كيوم العلم الإماراتي؟

تتميز دولة الإمارات بتاريخ حضاري كبير على الرغم من فترة الزمن القصيرة التي مرت منذ تأسيس الاتحاد، وأصبحت اليوم رمزاً للثقافة والسياحة والجمال في الوطن العربي. وتحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بيوم العلم في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام، وتم اعتماد هذا اليوم للاحتفال به بشكل خاص، ويعود ذلك إلى رفع حكام الإمارات علم الإمارات في الثاني من ديسمبر لعام 1791 في إمارة دبي، وذلك لتخليد ذكرى هذا الحدث الهام.

المعاني التي يحملها علم الإمارات

تمت الموافقة على علم دولة الإمارات العربية المتحدة كما هو عليه الآن في الثاني من نوفمبر عام 1971، حيث قام الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – مؤسس الاتحاد – برفعه ليعلن تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة كدولة ذات سيادة مستقلة، ويتألف العلم الوطني للإمارات من أربعة ألوان وهي.

  • الأحمر: يشير إلى التضحية والوفاء بالوطن، والاستعداد لتقديم الدم في سبيل الحفاظ على كرامة الوطن.
  • الأخضر: يشير اللون الأخضر إلى النمو والأمل والرغبة في الوصول إلى المناصب العليا، ويدل على التطور الكبير الذي حققته دولة الإمارات.
  • الأسود.: هذا اللون يعبر عن القوة والتمسك بالوطن ووحدته.
  • الأبيض: تشير هذه الرسالة إلى وجود السلام والتآلف بين مختلف فئات الشعب الإماراتي، وتظهر أيضًا مدى الدعم الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة للدول الأخرى التي تعاني من مشاكل، وهي تعكس رسالتها الإنسانية العالمية لمساعدة الشعوب المختلفة.

نص مرسوم إنشاء العلم على شكل ومقاييس وألوان علم دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي تم نشره في الجريدة الرسمية الإماراتية، والذي يحمل نص القانون الاتحادي رقم 2 لسنة 1971، الذي ينص على أن علم دولة الإمارات العربية المتحدة يتألف من الألوان التالية وعلى الشكل والمقاييس التالية:

  • مستطيل طوله ضعف عرضه.
  • يتم تقسيمه إلى أربعة أقسام مستطيلة الشكل.
  • يتكون العلم من قسمين، الأول بلونه الأحمر ويشكل طرف العلم القريب من السارية، ويكون عرضه مساوٍ لربع طول العلم.
  • الأقسام الثلاثة المتبقية ستشكل باقي العلم، وكلها متساوية الأبعاد في الاتجاه الأفقي.

أهمية العلم الإماراتي

يُعد علم الإمارات رمزًا للدولة بأكملها، حيث تعبر الراية الشامخة عنها بين جميع الدول. وتم وضع مادة كاملة داخل القانون الاتحادي الذي يتعلق بالإقرار بالعلم، تنص على العقوبة التي سيتعرض لها أي شخص يحاول إسقاط أو إتلاف أو إهانة علم الاتحاد بأي شكل من الأشكال، أو حتى أي علم يمثل إحدى إمارات الاتحاد، أو حتى علم أي دولة أخرى. وذلك لتجسيد أهمية ما يرمز إليه هذا العلم.

  • يعتبر هذا تعبيرًا عن الكراهية أو الاحتقار لسلطة الاتحاد ودولة الإمارات، ويُعاقب عليه بالحبس لمدة لا تتجاوز 6 أشهر، أو بغرامة مالية لا تزيد عن 1000 درهم إماراتي.

أنواع علم الدولة ومقاساتها

تختلف أبعاد علم الدولة وفقا لنوع كل علم، وتم تحديد ذلك في القانون الاتحادي. وقد تنوعت أعلام الدولة لتشمل كل ما يلي.

  • أعلام الزينة والمراسم والطوابير: تكون مقاسات تلك الأعلام 120 × 95 سنتيمترًا، ويجب رفعها على سارية طولها 2.20 متر، أما أعلام الديكور فليس لها مقاسات محددة ولكن يجب مراعاة الأبعاد الخاصة بالعلم.
  • علم طاولة الاجتماعات: تُعرض الأعلام الصغيرة بمقاس 25 × 16 سنتيمترًا على سارية طولها 30 سنتيمترًا.
  • علم المكتب: يتم وضعه خلف المكتب على الجانب الأيمن من الشخص الجالس على المكتب، ويكون بحجم 1 × 2 متر على سارية طولها 2.5 متر.
  • علم القاعات: يتم وضع الأعلام داخل قاعات المؤتمرات الدولية أو الاجتماعات الدورية للمنظمات الدولية، ويبلغ حجمها 1 × 2 مترًا على سارية طولها من 4 إلى 6 أمتار
  • علم السفينة: يتم تعليق العلم على القطب الخلفي للسفينة بزاوية، ويمكن رفعه أيضًا على عمود في وسط السفينة، بشرط أن يكون حجمه 1 ×2 متر.
  • علم الطائرة: يتم وضعه على يمين قائد الطائرة ويركب عند هبوط الطائرة على أرض المطار، ويكون مقاسه 60 × 30 سنتيمتر ويتم تثبيته على سارية طولها متر واحد.
  • علم السيارة: يتم وضعها على يمين السائق، ويتراوح حجمها بين 25 × 35 سنتيمتر، ويتم تثبيتها على سارية طولها 50 سنتيمتر.
  • علم المباني: تتكون العلمات الإعلانية من قماش بمقاس 3 × 1.5 متر على سارية بطول يتراوح بين 8-10 متر، أو يمكن تركيب سارية على الأرض بجوار المباني بارتفاع يتراوح بين 10-12 مترًا.

خاتمة تقرير عن يوم العلم الإماراتي

بعد الكثير من المعلومات التي قدمناها حول علم الإمارات ويوم علم دولة الإمارات العربية المتحدة، نتمنى من الله -جل في علاه- أن يحفظ الاستقرار والتنمية في دولة الإمارات، وأن تستمر في وحدتها ومجدها، وأن تظل الإمارات مرفوعة الرأس وشامخة بين دول العالم العربي.

تقرير عن يوم العلم الاماراتي PDF جاهز للطباعة

بعض الأشخاص يحتاجون إلى نسخ خاصة من التقرير يمكنهم التعامل معها دون أي تغيير، وذلك لتقديمها في أعمالهم أو استخدامها في تقديم العروض التقديمية المختلفة، ولتجنب البحث عن تلك النسخة في عدة مواقع، قمنا بتوفيرها لكم، حيث يمكنكم الحصول عليها بالضغط على “الرابط“.

تقرير عن يوم العلم الاماراتي docx جاهز للطباعة

قد تحتاج في بعض الأحيان إلى الحصول على نسخة من تقرير عن يوم العلم الإماراتي، والتي يمكنك تعديلها بسهولة عن طريق حذف أو إضافة المحتوى الذي تريده قبل طباعتها. ولتوفير هذه الخدمة بشكل سهل وبسيط، قمنا بتوفير النسخة الجاهزة للطباعة من تقرير عن يوم العلم الإماراتي، والتي يمكنك الحصول عليها بسهولة عن طريق الضغط على الرابط المرفق.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى