التسوقالملابس

كيف تشيل الكهرباء من الملابس

header image How to Remove Static Cling From Clothes Lifestyle Tips Fustany Main Image | موسوعة الشرق الأوسط

الكثير منا ينزعج كثيرا من حدوث كهرباء فى الملابس الخاصة به، وتحدث غالبا فى الملابس  الشتوية، وهى عبارة عن شحنات كهربائية زائية متولدة على الملابس، والتى تؤدى الى حدوث فرقعة مزعجة ومؤلمة لمن يلامسها، مما يسبب لنا الانزعاج من هذا الأمر، وتحدث هذه الكهرباء عند ملامسة قطعة الملابس بالاخرى، او ملامسة قطعة الملابس واحتكاكها بسطح يحتوى على شحنات كهربائية متنافرة، كما قد تلتصق هذه الكهرباء بالجلد، مما تسبب الازعاج لدى الكثير من النساء وذلك عند ارتدائهم للفساتين او التنانير بموديلاتها المختلفة والتصاقها بالجلد  وعدم قدرتهم على فصلها عن الجلد فتسبب مواقف محرجة ومؤلمة. لهذا سيتم نقاش الطرق الصحيحة للتخلص من كهرباء الملابس.

أفضل طرق التخلص من كهرباء الملابس :

  1. فصل الملابس عند تعليقها

يعد تعليق الملابس الأكثر عرضة للشحنات الكهربائية جنبًا إلى جنب داخل الخزانة من بين الأمور التي تزيد من حدوث تلك الشحنات، وهو خطأ شائع يرتكبه العديد من النساء. لذلك، ينصح بعدم تعليق الملابس المعرضة للكهرباء الزائدة بجوار بعضها البعض، وبالأحرى وضع قطعة من الملابس التي لا تتعرض للشحنات بين قطعتي الملابس المعرضة لتلك الشحنات، أو وضع بنطلون جينز بينهما.

  1. العلاقات المعدنية

من الأمور الغائبة عن الكثير من الناس نوعية علاقات الملابس، فغالبًا ما يلجأ الناس إلى العلاقات الخشبية أو البلاستيكية، وهذا يعتبر خطأ يقع فيه الكثيرون. ينصح باستخدام العلاقات المعدنية في تعليق الملابس في الخزانة، لأن العلاقات المعدنية تساعد على تفريغ الشحنات الكهربائية عن الملابس فور حدوثها، وتمنع حدوث فرقعة مؤلمة عند ارتدائها أو الاحتكاك بها أو ملامستها. وبذلك يتم التخلص من الكهرباء الساكنة المتواجدة بالملابس قبل ارتدائها بأمان.

  1. الرذاذ المثبت للشعر

يعتبر استخدام رذاذ المثبت للشعر أمرًا مهمًا للتخلص من التشحيم الكهربائي على الملابس. يستخدم رذاذ المثبت للشعر كسطح عازل، حيث يقوم بعزل القماش عن الهواء والبيئة المحيطة به، وبالتالي يمنع تكون أي شحنات كهربائية على سطح الملابس. يتم ذلك عن طريق رش قليل من رذاذ المثبت للشعر على الملابس في الأماكن التي يتواجد بها التشحيم الكهربائي، ويترك حتى يجف تمامًا. وينصح بعد الرش المباشر برذاذ المثبت للشعر على الملابس، بالابتعاد عن الملابس بمسافة لا تقل عن 50 سم لتجنب حدوث أي بقع على الملابس.

  1. ترطيب الجسم

يعتبر التلامس المباشر لأنواع معينة من الملابس مع الجلد والاحتكاك بينهما هو أحد أسباب حدوث الكهرباء الساكنة على الملابس. ولتفادي حدوث هذه الشحنات الكهربائية، ينصح بترطيب الجلد باستخدام كريمات الترطيب لأنها تعمل كطبقة عازلة على الجسم، مما يمنع تكوين الشحنات الكهربائية عند احتكاك الملابس بالجلد. وبذلك، يتم التخلص من مشكلة حدوث الكهرباء الساكنة على الملابس ويتم ارتداء الملابس بطريقة آمنة دون الخوف من حدوث هذه الشحنات.

5.الخل الأبيض

يمكن استخدام الخل الأبيض لمنع تكون شحنات كهربائية على الملابس، حيث يتم إضافة كمية قليلة من الخل الأبيض إلى الماء أثناء شطف الملابس، ثم تركه حتى يمتزج بجميع الملابس، وبذلك يتم التخلص من هذه المشكلة والحصول على الملابس الآمنة للارتداء.

  1. بيكربونات الصوديوم

تساعد بيكربونات الصوديوم على منع توليد الشحنات الكهربائية المتنافرة على الملابس، وهي التي تسبب حدوث الكهرباء والفرقعة أو اللسعة الكهربائية عند لمسها، ويتم ذلك بإضافة بيكربونات الصوديوم إلى مسحوق الغسيل ومزجه جيدًا قبل وضعه في الغسالة، وستلاحظين النتيجة بنفسك.

  1. دبوس الامان المعدنى

يساعد الدبوس المعدني في تفريغ الشحنات الكهربائية المتنافرة في الملابس. ويتم ذلك عن طريق تعليق الدبوس المعدني في الجزء الداخلي من الملابس بحيث لا يمكن لأي شخص ملاحظته. وبذلك، يتم التخلص من مشكلة الكهرباء الساكنة في الملابس والشعور بالأمان. ويمكن أيضًا استبدال الدبوس ببروش معدني أنيق ووضعه بشكل واضح على الملابس كقطعة زينة لإضفاء لمسة من الأناقة والتخلص من مشكلة الكهرباء الساكنة في الملابس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى