التسوقالملابس

طريقة ابعاد الكهرباء من الملابس

header image How to Wash out Stained Clothes Fashion Main Image Fustany Living | موسوعة الشرق الأوسط

يتم توضيح طرق فعالة للتخلص من مشكلة كهرباء الملابس التي تسبب الإزعاج للكثير من الناس، حيث يحدث احتكاك الملابس ببعضها أو بسطح يحتوي على شحنات كهربائية متنافرة، مما يؤدي إلى ظهور شحنات كهربائية زائدة تتسبب في فرقعة شديدة والتصاق الملابس بالجلد ويتم تقديم الحلول والطرق الفعالة لهذه المشكلة.

طرق ابعاد الكهرباء عن الملابس

  • فصل الملابس عند تعليقها:

تعتبر واحدة من أسباب انتقال الكهرباء بين الملابس من قطعة إلى أخرى هي تماسها ببعضها البعض أو تعليقها جنبًا إلى جنب في الخزانة، ولحل هذه المشكلة يجب فصل الملابس التي تتعرض للاشتعال عن الملابس الأخرى عند تعليقها في الخزانة باستخدام قطعة ملابس غير مولدة للشحنات الكهربائية أو بأستخدام بنطال جينز، وبذلك يتم التخلص من مشكلة الكهرباء في الملابس وتجنب الم الاحتكاك أو الازعاج عند ارتدائها.

  • العلاقات المعدنية

لحل مشكلة التفريغ الكهربائي في الملابس بكفاءة عالية، يجب تجنب استخدام الشماعات البلاستيكية أو الخشبية، وينصح بتعليق جميع الملابس بالعلاقات المعدنية، فتساعد العلاقات المعدنية على تفريغ جميع الشحنات الكهربائية بسرعة عند حدوثها، مما يساعد في تجنب الفرقعة أو الألم عند ملامستها أو الاحتكاك بها.

  • الرذاذ المثبت للشعر (سبراى الشعر):

يعمل الرذاذ المستخدم لتمشيط الشعر كطبقة عازلة، حيث يعزل القماش عن الهواء ويمنع تكون الشحنات الكهربائية على سطح الملابس. يتم ذلك عن طريق رش كمية مناسبة من رذاذ تثبيت الشعر على سطح الملابس في الأماكن التي تحتوي على الكهرباء، ويُنصح بعدم رش الرذاذ مباشرة على سطح الملابس لتجنب ظهور بقع عليها، ويجب ترك مسافة 50 سم بين فتحة الرذاذ وسطح الملابس لمنع ظهور البقع. يترك الرذاذ ليجف تمامًا على الملابس، وبذلك يتم التخلص بشكل نهائي من تكون الكهرباء الساكنة على الملابس، وهذه هي واحدة من الطرق الفعالة المستخدمة.

  • ترطيب الجسم

يمكن أن تتولد شحنات كهربائية على بعض أنواع الملابس نتيجة للاحتكاك المباشر مع الجلد، ولذلك ينصح بدهن الجسم بكريم ترطيب مناسب، حيث يعمل الكريم كطبقة عازلة تمنع الاحتكاك، وبالتالي تمنع تولد الشحنات الكهربائية عند ملامسة الملابس للجلد.

  • الخل الأبيض

يستخدم الخل الأبيض بفعالية للتخلص من مشكلة توليد الشحنات الكهربائية على الملابس، حيث يتم وضع كمية مناسبة من الخل الأبيض مع الغسيل خلال دورة الشطف، ويترك حتى يمتزج جيدًا مع الملابس.

  • بيكربونات الصوديوم :

تُستخدم أيضاً بيكربونات الصوديوم للتخلص من مشكلة تولد الكهرباء الساكنة على الملابس، حيث تعمل بيكربونات الصوديوم بكفاءة على منع تولد الشحنات الكهربائية على الملابس، ويتم استخدامها بوضع كمية قليلة منها مع مسحوق الغسيل، وخلطهما جيدًا قبل وضعهما في الغسالة، وستلاحظ النتيجة بنفسك وهي عدم تشكل الشحنات المتنافرة، وبالتالي تجنب حدوث فرقعة وصدمات كهربائية.

  • دبوس الامان المعدنى:

يمكن التخلص من شحنات كهربائية الملابس عن طريق تعليق دبوس معدني على الزاوية الداخلية للملابس، ويقوم الدبوس بتفريغ جميع الشحنات الكهربائية المتولدة على الملابس بكفاءة عالية دون أن يلاحظها الآخرون، ويمكن استخدام بروش معدني بدلاً من الدبوس واستخدامه كزينة أنيقة للملابس.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى