التسوقالملابس

اختيار الملابس للسيدات

اختيار الملابس للسيدات | موسوعة الشرق الأوسط

تعرفي على أسهل طرق اختيار الملابس للسيدات، حيث تميل المرأة وفقًا لطبيعتها إلى الاهتمام بالمظهر الخارجي، من خلال مواكبة كل ما هو جديد في عالم الموضة للظهور بشكل جذاب وأنيق، ويعتبر اختيار الملابس للسيدات شيئًا ضروريًا لتظهر الجمال والتألق وكذلك للحد من العيوب التي قد تتواجد في الجسم.

يتم توضيح كيف يمكن لكل امرأة التعرف على شكل جسمها الفريد، لتتمكن من اختيار الملابس التي تناسبها وتحصل على مظهر جذاب ومتناسق، وذلك في هذا المقال.

أولاً: الجسم علي هيئة المُوزه:

يتميّز الجسم المستطيل أو المشبع بشكل الموز بأن عرض الكتفين يساوي عرض الوركين، ويتميز بصغر حجم الثديين والأرداف، ويفتقر بشكل كبير إلى ملامح الأنوثة، وعلى الرغم من ذلك، فإن غالبية الرياضيين وعارضات الأزياء يملكون هذا الجسم، وتتم تخزين الدهون في الظهر والجذع.

يمكن للسيدات اللاتي يمتلكن جسمًا به إردافًا كبيرة اختيار الملابس المناسبة عن طريق اختيار الفساتين التي تتميز بالثنيات لإضفاء حجم مناسب على الإرداف. يجب اختيار الملابس التي تحتوي على طبقات وتتناور بشكل واسع لإظهار الخصر بشكل جميل، ويجب تجنب الملابس التي تحتوي على نقشات.

ثانياً: الجسم الكُمثري الشكل:

تتميز هذه الفئة من الأجسام بأنها لها أكتاف ضيقة مقارنة بالأرداف والأفخاذ التي تعد أكبر حجمًا من الكتفين، وذلك بسبب اتساع منطقة تخزين الدهون في المؤخرة والفخذين أكثر من منطقة الكتفين.

يمكن اختيار الملابس المناسبة للسيدات بشكل يبرز الخصر ويخفي الامتلاء في منطقة الوركين، وذلك عن طريق اختيار الملابس التي تحتوي على زخارف فوق الأكتاف وتتسع لأسفل، واختيار الفساتين الضيقة من الأعلى والواسعة من الأسفل، كذلك يمكن اختيار السراويل المستقيمة ذات الاتساع الواحد .

ثالثاُ : الجسم علي هيئة الفَراولة:

تتميز هذه النوعية من الأجسام بالعرض في منطقة الكتفين والضيق في منطقة الأرداف والفخذين، كما تتسم بالصدر الممتلئ والسيقان الطويلة والخصر النحيف، وتفتقر هذه النوعية من النساء للمنحنيات الأنثوية.

يمكن اختيار ملابس للسيدات من هذا النوع للحصول على مظهر جميل يظهر الجاذبية الأنثوية. يمكن اختيار البلوزات أو القمصان ذات الأقمشة الخفيفة والألوان الفاتحة التي تخفي العرض الزائد للكتفين، ويمكن اختيار التنانير والجينز ذات الخصر المرتفع.

رابعاً: الجسم علي هيئة التُفاحة:

يشير هذا إلى الجسم البيضاوي الذي يفتقر إلى التناسق، وعدم وجود خصر محدد حيث تتوزع الدهون بشكل كبير في الجزء العلوي من الجسم مع صغر الجزء السفلي.

لاختيار الملابس النسائية من هذا النوع، ينبغي اختيار الملابس الغامقة التي تحتوي على زخارف ونقوش من الأعلى، ويفضل اختيار اللون الأسود. ويجب تجنب ارتداء الملابس الخفيفة والرقيقة، ويمكن اختيار الإكسسوارات في الألوان الداكنة التي تتناسب مع ألوان الملابس.

خامساً: الجسم علي هيئة ساعة الرمال:

يعد هذا هو الجسم المثالي للمرأة ورمز للأنوثة والجمال، حيث تتواجد الدهون في الأعلى من الكتفين وفي منطقة الأرداف والفخذين، ما يحقق نوعًا من التوازن بين الأعلى والأسفل.

يمكن للسيدات اختيار ملابس من هذا النوع بحيث تساعد في إبراز جمال الجسم، مثل الفساتين التي تبرز الخصر المثالي، ومن المفضل اختيار الملابس ناعمة الملمس، إضافة إلى السراويل الضيقة التي تتسع تجاه الأسفل، بالإضافة إلى التنانير القصيرة التي تبرز جمال الساقين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى