التسوقالملابس

ازالة الشحنات من الملابس

ازالة الشحنات من الملابس | موسوعة الشرق الأوسط

هنا أهم طرق ازالة الشحنات من الملابس حيث نجد في بعض أقمشة الملابس يصدر عنها بعض الشحنات الكهربائية وتظهر حينما تحدث بعض الفرقعة البسيطة التي نسمعها عن تلامس بعضها البعض ويعد هذا الأمر سبب في مضايقة البعض أو يسبب الاحراج بين الناس وقد تسبب تلك الشحنات في التصاق الأقمشة بالجسم بصورة مزرية، وتسبب الاحراج البالغ وخاصة لبعض السيدات والفتيات الملتزمات بالملابس الواسعة والطويلة عند تطايرها مع الهواء بسبب الطقس، والبعض يعانون من بعض الضيق النفسي بسبب صوت تلك الفرقعة التي تحدث كعامل نفسي هام لايمكن أن نتغاضى عنه أو نهمله لأنها قد تجعلهم يعانون من مشكلات صحية فيما بعد، لهذا لابد من معرفة كيف نقوم بازالة تلك الشحنات الكهربائية من الملابس؟

جدول المحتويات

طرق ازالة الشحنات الكهربائية من الملابس:

  • القيام بفصل الملابس عن بعضها أثناء تعليقها: إذا وضعنا مسافات بين الملابس أثناء تعليقها في الدولاب، سيمنع ظهور تلك الشحنات، بالإضافة إلى ترتيب الملابس بطريقة تجعل قطعة غير مولدة بين قطعتين مولدتين لتلك الشحنات، لذلك لن تجد هذه الأقمشة المجال المناسب لتوليد الشحنات بينها.
  • استخدام الشماعات المعدنية: تعمل الشماعات المعدنية على التحكم في أي تراكمات كهربائية تظهر بين الملابس، مما يمنع المستخدمين من الاحتكاك وإصدار أصوات الفرقعة غير المرغوب فيها أثناء ارتداء الملابس.
  •  استخدام بعض رذاذ مثبت الشعر: يستخدم رذاذ مثبت الشعر كحاجز عازل بين قطع القماش لمنع توليد الشحنات الكهربائية، وذلك برشه على الملابس من مسافة لا تقل عن 50 سم وعدم رشه مباشرة على القماش حتى لا يترك أي بقع ظاهرة.
  • القيام باستخدام مرطبات للجلد: في بعض الأحيان، يؤدي احتكاك بعض الأقمشة بالجلد إلى إنتاج هذه الشحنات، لكن عند استخدام كريمات الترطيب للجلد، يتم تفادي هذه المشكلة، حيث تعمل هذه الكريمات كحاجز عازل بين الجلد والأقمشة، مما يمنع توليد تلك الشحنات.

كيف تتخلصي من كهرباء الملابس :

  • استخدام الخل الأبيض: يستخدم بعض الأشخاص أحيانًا فنجانًا من الخل الأبيض في عملية الشطف للملابس ليتم خلطه مع الملابس، ولقد ثبت فاعليته في التغلب على هذه المشكلة.
  • استخدام بيكربونات الصوديوم: تُساهم بيكربونات الصوديوم بشكل كبير في التخلص من الشحنات الكهربائية بين الملابس عن طريق إضافة كمية صغيرة منها مع مسحوق الغسيل قبل وضعه في الغسالة لغسل الملابس.
  • استعمال دبوس الأمان المصنوع من المعدن: يستخدم بعض الأفراد دبوس الأمان المعدني الذي يتم وضعه بزاوية بسيطة ولا يلاحظه الآخرون، ويساعد في إزالة الشحنات الكهربائية، وفي حالة عدم توفر هذا الدبوس، يمكن استخدام بروش للزينة والتحكم في مشكلة الشحنات الكهربائية.
  • بعض قطرات الماء: يمكن رش بعض قطرات الماء على هذه الملابس باستخدام بخاخ بسيط للتخلص من تلك الشحنات بسرعة قبل ارتدائها مباشرة.
  • عدم ارتداء قطعتين قابلتين للتفاعل فوق بعضهما: في بعض الأحيان، ترتدي بعض السيدات والفتيات بنطالًا تحت الجيب من نفس النسيج، وهذا قد يشكل مشكلة عند الخروج، حيث يتشبثان ببعضهما البعض ويعطيان مظهرًا غير لائق.
  • تنفيض الملابس عقب كيها قبل ارتدائها: يقوم بعض الأشخاص بتهويت الملابس بعد عملية الكي قبل ارتدائها، ويساعد هذا على التخلص من تلك الشحنات ويسهل استخدامها.

عندما تتحدث عن شحنات بين الأقمشة، فإنها لا تسبب مظهرًا غير لائق فحسب، بل يمكن أن تسبب حساسية لدى بعض الأشخاص، مما يجعلهم يتجنبون ارتداء ملابسهم الثمينة بسبب هذه المشكلة. ولهذا السبب، تم تطوير طرق لحل هذه المشكلة التي تلائم الأشخاص الذين يرغبون في استخدام ملابسهم الثمينة التي تم تهميشها بسبب هذه المشكلة. والآن، توجد حلول بسيطة وإيجابية متاحة للجميع ولأي مشكلة، حتى لو كانت صغيرة، يحاول الباحثون إيجاد حلول أكثر دقة وبساطة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى