الانترنت والاتصالاتشبكات التواصل الاجتماعي

حذف حساب الفيس بوك

حذف حساب الفيس بوك. | موسوعة الشرق الأوسط

حذف حساب الفيس بوك

لحذف حساب فيس بوك، يجب عليك معرفة التعليمات التي يجب اتباعها لإكمال العملية، ويوجد عدة خيارات لحذف حسابك الشخصي أو حساب أحد أفراد عائلتك أو غيرهم، وتختلف هذه الخيارات حسب الغرض من حذف الحساب.

ولكن قبل أن نتعرف على طريقة حذف حساب الفيس بوك ينبغي أولا أن تعرف أن هناك ضوابط وأسباب كثيرة لحذف حساب الفيس بوك لهذا الحذف منها:

hqdefault 7 | موسوعة الشرق الأوسط

  • يجب مراعاة درجة خصوصية الحساب ودرجة صلتك بصاحبه عند حذفه، فإذا كان الحساب يخصك فلديك أسباب ومبررات تدفعك لحذفه، وإذا كان لا يخصك فعليك توضيح الأسباب الدافعة لحذفه، خاصة إذا كان ذلك يتعارض مع خصوصية الأشخاص وينتهك حقوقهم الفكرية، سواء كانوا معروفين بك أم لا. يجب أن تعامل الآخرين كما تحب أن تعامل، وكما تحب لنفسك الاهتمام بخصوصيتك فعليك الاهتمام بخصوصية الآخرين.
  • يمكن أن يتسبب البقاء على حساب فيسبوك الذي يرغب المستخدم في حذفه في الضرر الناتج عن التحريض على العنف، أو دعم الأفكار المتطرفة والإرهابية التي تخلو من العدالة والمنطق، أو في إحداث كارثة تجسس دولي أو داخلي، ويمكن استخدامه لأغراض مخالفة للآداب والعرض مثل الترويج للجرائم والمفاسد والغش، وغيرها من الاستخدامات السلبية.
  • هل لديك حساب آخر: يفتح كثيرون حسابات فيس بوك، ولكن يتعرضون للمضايقات أو يملون من التكرار في الأصدقاء أو التعرض لمواقف محرجة تؤثر عليهم، أو يتم حظرهم في المجموعات أو الصفحات، فيلجأون إلى تغيير حسابهم واستبداله بآخر مجهول الهوية، كما يستخدم المحتالون خدمات الآخرين ويتركون دون دفع حقوقهم، أو يتم حذفه بسبب الوعي الديني أو الشعور بالحرمان أو عدم الرغبة في الإضرار أو لأسباب أخرى.
  • يمكن أن تكون السمعة السيئة التي يحملها الحساب القديم لأحد الأشخاص بسبب سلوكياته السيئة مع الفتيات أو النساء، أو لنشره لأفكار وأخلاقيات غير مستحبة، ومن الممكن أن يرغب هذا الشخص في البدء من جديد.
  • الاستيلاء على حقوق صاحب الحساب على المستوى الشخصي أو العام كصفحة أو مجموعة يعتبر قرصنة.
  • يمكن اختراق الحساب وسرقته بسبب كشف كلمة المرور، مما ينتهك الخصوصية.
  • يُنصَح بالابتعاد عن الشبهات وعدم الوقوع في الفتن، وعلى سبيل المثال، عدم منع الأب لابنته من استخدام شيء ما لحمايتها، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى رد فعل عكسي، وينبغي إيجاد حلول أكثر تفاهمًا وسلاسة وتحقيقًا للهدف.

هل يمكن استعادة حساب الفيس البوك المحذوف؟

يمكن استعادة حسابك من خلال أمرين:

الأول: أن تكون قد قمت بتعطيل الحساب مؤقتًا.

الثاني: الحذف قبل مرور أسبوعين.

يمكن تعطيل الحساب عن طريق فتحه، والدخول إلى الإعدادات من خلال السهم الصغير الذي يظهر في أعلى يسار شريط العنوان للصفحة، ومن ثم الانتقال إلى الرسائل والصداقة والإشعارات حيث ستجد رمز القفل الصغير بجانب الحساب.

حذف حساب الفيس بوك. | موسوعة الشرق الأوسط

يتعين اختيار الإعدادات، ثم الحماية وتسجيل الدخول، ثم اختيار إلغاء تنشيط الحساب أو Deactivate My Account

10 1 | موسوعة الشرق الأوسط

استمر بالنقر على زر التعطيل وأدخل كلمة المرور للتأكيد

إلغاء تنشيط الحساب | موسوعة الشرق الأوسط

اختر السبب المناسب أو اكتب سببًا آخر واستمر، ستظهر لك رسالة تأكيد بأن الصفحة تعطلت وأنه سيتم فقدان بعض الأصدقاء

اختر سبب التعطيل | موسوعة الشرق الأوسط

تابع بإلغاء التنشيط

رسالة التعطيل | موسوعة الشرق الأوسط

الثانية حذف الحساب نهائيا:

ادخل مباشرة على: https://www.facebook.com/help/delete_account

ستظهر لك الصفحة التالية

حذف صفحة الفيس بوك | موسوعة الشرق الأوسط

 

اضغط على زر حذف الحساب ثم قم بتأكيد كلمة المرور

 

يجب عمل الرمز الصحيح في كود الكابتشا، حيث يعد مهمًا للتحقق من أنك إنسان وليس روبوت.

بعد الحذف، ستظهر لك رسالة تؤكد أن جميع بيانات الحساب سيتم حذفها خلال 14 يومًا، ولن يتم استخدامها مرة أخرى، ولكن يمكن استعادة الحساب خلال هذه الفترة عن طريق الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به.

 

 ما الفرق بين التعطيل والحذف لحساب الفيس بوك؟

 في التعطيل: ستجد ميزة إخفاء اليوميات، وبإمكانك العودة إلى الوضع الطبيعي عند الدخول مرة أخرى، ولكن بعض المعلومات ستظل موجودة ومرئية، وليس كل شيء سيتم إخفاؤه بالكامل.

في الحذف: ستفقد المعلومات الخاصة بك إذا طلبت الحذف، ولن تتمكن من استعادتها خلال فترة اثنين عشر يومًا، ويمكنك التراجع خلال الأربعة أيام الأولى بعد طلب الحذف، ويتم تأجيل الحذف لهذه الفترة، ثم يتم بدء عملية الحذف بعد مرور 14 يومًا.

بعد مرور 90 يومًا، لن تتمكن من استعادة أي شيء من حسابك بشكل نهائي، على الرغم من أنه قد يتم الاحتفاظ ببعض المحادثات وإرسالها إلى أصدقائك، ولكن سيتم حذف نسختك منها، ولا يمكنك استخدام الخدمة خلال هذه الفترة.

 ملاحظة:

يمكنك دائمًا أخذ الحيطة والحذر لأي تغيير يحدث فيما يتعلق بتنشيط أو حذف حسابك على فيس بوك، من خلال تنزيل نسخة من معلوماتك، في حال قررت إعادة إنشاء حساب فيس بوك خاص بك أو استعادته.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى