التسوقالملابس

الأزياء و الموضة

الأزياء و الموضة | موسوعة الشرق الأوسط

الأزياء و الموضة

تتنوع صيحات الموضة وتختلف من وقت لآخر، ويمكنك اتباع بعض الخطوات لمواكبة هذه الصيحات

أزياء وموضة المناسبات:

تقتصر الأزياء دائمًا في المناسبات وخاصة الأعراس تحت شعار الألوان البرونزية والفاقعة، ولكن حاولي دائمًا التغيير وكوني مختلفة عن غيرك عن طريق ارتداء الألوان الكاتمة مثل الأسود والنبيتي، ولكن يمكن إضافة بعض الإطلالات البرونزية البسيطة

أشياء عليكي تجنبها:

يجب تجنب الفساتين التي تحتوي على أشكال الورود والتشجير، والحرص دائمًا على ارتداء ملابس بلون واحد فقط في المناسبات، وإذا كان هناك لون آخر، فيجب أن يكون بسيطًا، لأن الملابس التي تحتوي على أشكال وألوان عديدة مناسبة للارتداء في الصباح وليس في المناسبات الليلية.

أزياء وموضة الصباح:

يفضل ارتداء ملابس فاتحة غير رسمية وتحتوي على ألوان فاتحة في الصباح عند الذهاب إلى العمل أو المدرسة، ويجب أن يكون الحجاب بسيطًا وملفوفًا بشكل جيد، وعند ارتداء ملابس ملونة يجب أن يكون الحجاب بلون واحد، وإذا كانت الملابس بلون واحد فيمكن اختيار حجاب بألوان متعددة.

الميكب والموضة:

حاولي دائمًا تنسيق ألوان الملابس مع الماكياج، على سبيل المثال في الصباح يجب أن تكون ألوان أحمر الشفاه هادئة مثل البينك الفاتح، أما في المساء فتكون مثل الفوشيا أو الأحمر أو النبيتي، ويجب تنسيق ألوان الملابس مع الماكياج.

الموضة في الشنط والأحذية:

يفضل أن تكون الشنط والأحذية من نفس اللون، وأن تكون متناسقة مع لون الفستان أو الملابس التي يرتديها الشخص

2- إذا كنتي طويلة القامة، ينصح باختيار الأحذية ذات الكعب المنخفض، بينما إذا كنتي قصيرة القامة، ينصح باختيار الأحذية ذات الكعب العالي، ولا ينصح بالعكس حتى لا يؤثر ذلك على مظهر الشخص بشكل غريب أو غير لائق

في حال كانت بشرتك بيضاء، يفضل ارتداء الألوان مثل الأسود والأحمر، وفي حال كانت بشرتك سمراء، يمكن ارتداء الألوان مثل الكافيه والأبيض.

الموضة وملابس البيت:

في فصل الصيف، ينبغي أن تكون ملابسنا دائمًا من الألوان الفاتحة، لأن الأقمشة الفاتحة تسمح بتدفق الهواء بشكل أكبر من الأقمشة ذات الألوان الداكنة. وبالتالي، يجب عليك ارتداء الملابس الفاتحة المصنوعة من القطن لتشعر بالراحة الأكبر.

يجب في فصل الشتاء ارتداء الملابس ذات الألوان الغامقة، وخاصة اللون الأسود، لأنها تمنع تسرب الهواء البارد إلى جسمنا، مما يعطينا شعورًا أقل بالبرد وأكثر بالدفء. كما يجب أن تكون الملابس في الشتاء مصنوعة من الأقمشة الصوفية.

الموضة والشعر:

يجب اختيار الألوان المناسبة للشعر وفقًا للون البشرة، فإذا كانت البشرة بيضاء يمكن اختيار الألوان مثل الأصفر أو الأشقر، وإذا كانت البشرة سمراء يمكن اختيار الألوان مثل البني الغامق.

يمكن صنع ما يسمى بـ “هايلايت” وهو تلوين بعض خصلات الشعر وليس كل الشعر باستخدام الألوان المناسبة للون البشرة كما ذكرنا سابقاً.

قصات الشعر والموضة:

يمكنك اختيار تسريحات الشعر وفقًا لشكل وجهك.

1- الوجه ذات الشكل الدائري: إذا كان شكل وجهك من هذا النوع، فيجب عليك اختيار قصات الشعر التي تتناسب معه، مثل إضافة خصلات شعر طويلة في الأمام والخلف

2- الوجه ذو الجبهة العريضة: إذا كان وجهك من هذا النوع، يجب عليكِ دائماً تغيير تسريحة شعركِ وقصته لتجعلي شعركِ يأتي إلى الأمام وبذلك تقللي من حجم الجبهة

3- الوجه المثلث: إذا كان وجهك من هذا النوع، فيجب عليكِ اختيار قصات وتسريحات ترفع الشعر للأعلى مثل الكعكة؛ لأن وجهك صغير الحجم، وبالتالي فإن تسريحات وقصات الشعر التي ترفعه للأعلى سوف تجعله أكبر حجمًا وتناسبه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى