التسوقالمنزل و الحديقة

طريقة ترتيب غرفة النوم بأسهل و اسرع الطرق

ترتيب غرفة النوم | موسوعة الشرق الأوسط

تسعى كل امرأة إلى أن تكون متميزة في بيتها، وأن تظهره بمظهر مرتب ومنظم، وتعتبر غرفة النوم من أهم الأماكن التي يجب الاهتمام بها والعمل على تنظيمها وترتيبها والعناية بها باستمرار. وذلك لأن غرفة النوم هي مكان الراحة والأمان التي يلجأ إليها الإنسان بعد يوم طويل وشاق، كما أن الأغراض الشخصية التي تخص كل امرأة أو فتاة كثيرة ومتنوعة، مما يجعل من الصعب عليها تنظيمها وترتيبها. لذلك، في هذا المقال، نقدم بعض الأفكار الرائعة والسهلة التي تساعد المرأة على ترتيب أغراض غرفة نومها دون عناء وفي وقت قصير، وكذلك تساعدها على الحصول على أغراضها التي تحتاجها بسهولة وفي وقت قصير.

جدول المحتويات

أفكار مبتكرة في ترتيب غرفة النوم  :

هناك العديد من الأفكار والطرق البسيطة التي تساعدك على ترتيب وتنظيم غرفة النوم الخاصة بك بسهولة دون الشعور بالتعب، ومن أهم هذه الأفكار ما يلي:

الأحذية :

تعتبر مشكلة الأحذية من المشاكل التي تواجه الكثير من الفتيات، حيث لا يكفي في بعض الأحيان المساحة المتاحة في الخزانة لحفظ جميع الأحذية، ولحل هذه المشكلة يمكنك تجهيز شماعات معدنية صغيرة لحمل الأحذية وتعليقها على الحبل أو المأسورة المناسبة داخل الخزانة.

الإيشاربات:

تعتبر تعدد إيشاربات المشكلة الأساسية التي تواجه كل فتاة، ويمكن تنظيمها في خزانتك عن طريق شراء حلقات بلاستيكية مخصصة لتعليق الستائر ووضعها على الشماعة لتعليق الإيشاربات عليها، مما يحافظ على الإيشاربات ويجعلها منتظمة ومتساوية، ويمكن الوصول إليها بسهولة في أي وقت دون عناء.

الإكسسورات :

تُعَدُّ الإكسسوارات من الأمور الهامة التي تهم كل فتاة، حيث تقوم كل فتاة بشراء العديد من الإكسسوارات لظهورها بمظهرٍ أنيقٍ ومتميّز، وللحفاظ على الإكسسوارات وسهولة الحصول عليها دون تعب، يتم ذلك عن طريق: إحضار لوحٍ خشبيٍّ مناسبٍ والقيام بتثبيته في مكانٍ مناسبٍ بالغرفة باستعمال المسامير الملونة التي تعطي منظرًا رائعًا، ثم القيام بتعليق كافة السلاسل والأعقاد والأقراط به، وبالتالي الحفاظ عليها من التشابك أو التقطيع أو التلف.

يمكنك أيضًا الاحتفاظ بخواتمك الخاصة عن طريق صنع صندوق من الكرتون يشبه صندوق الخواتم المتاح في متاجر الإكسسوارات، باستخدام صندوق الكرتون وقطع من الأقمشة الصغيرة والفوم المقوى، وبعد صنع الصندوق، ضعي جميع خواتمك بشكل منظم، مما يسهل عليك اختيار الخاتم الذي تحتاجين إليه في أي وقت.

مستحضرات الميكياج:

تحرص كل امرأة على جمالها وعنايتها ببشرتها للظهور بمظهر جميل وجذاب، ومن أهم الطرق للعناية بالجمال هو شراء جميع مستحضرات التجميل التي تساعدها على الظهور بمظهر أنيق ومتميز، وللحفاظ على جميع مستحضرات التجميل من الضياع أو الكسر، يتم وضع أقلام الكحل والفرش والأيلانير في وعاء زجاجي أو برطمان، ويتم ملؤه بحبات الأرز أو الرمل أو الكرات الأسفنجية لتثبيت هذه الأدوات بطريقة رائعة وجميلة، وبالتالي يتسنى استخدامها بكل سهولة والحصول عليها.

الشواحن:

للتخلص من مشكلة الأسلاك البارزة والمزعجة في الغرفة وظهورها بمظهر سيئ، ينصح بتخصيص صندوق كبير مناسب، وعمل عدة فتحات به لتسهيل استخدام طرف السلك وتخزين الباقي داخل الصندوق.

من خلال اتباع هذه الخطوات البسيطة، يمكنك ترتيب غرفة نومك بسهولة تامة، كما أن هذه الأفكار البسيطة تساعدك على تجهيز مستلزماتك بسهولة وسرعة، ويمكنك الاطلاع على بعض الصور التوضيحية لذلك:

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى