الانترنت والاتصالاتشبكات التواصل الاجتماعي

رموز الواتس آب ومعانيها

رموز الواتس اب ومعانيها | موسوعة الشرق الأوسط

يُعَدُّ تطبيق الواتساب من أهم تطبيقات الهواتف المحمولة المستخدمة، حيث يتزايد عدد المستخدمين لهذا التطبيق في الفترة الأخيرة، وذلك بسبب توفيره العديد من المزايا الهامة، من بينها: تحديث الرموز والإشارات. ومع ذلك، يوجد مجموعة من الرموز في تطبيق الواتساب التي قد لا تكون واضحة المعنى، أو أنه يمكن أن يتغير معناها حسب السياق، مثل رمز اليدين المتطابقتين، ورمز البطاطس المحمصة، ورمز طلاء الأظافر، ورمز القرد الذي يضع يديه على عينيه أو فمه أو أذنيه، ورمز الدوار، وغيرها. لذلك، سنتعرف في هذا المقال على أهم رموز تطبيق الواتساب ومعانيها المستخدمة.

جدول المحتويات

أكثر رموز الواتس آب استخداماً ومعنى ايموشنات الواتس

تستخدم رموز الواتساب المتنوعة للتعبير عن مشاعر المستخدمين، فهناك رموز للضحك والسعادة، ورموز للحزن والتعب، ورموز للنوم ورموز للحب، إلخ. لذلك، سنتعرف الآن على الرموز الأكثر استخدامًا على الواتساب ومعانيها بدقة، وهي على النحو التالي:

أولاً: رمز اليدين المتطابقتين:

يشير رمز اليدين المتطابقتين في الغرب إلى الصلاة، ولكن الكثير من مستخدمي تطبيق واتساب يستخدمون هذا الرمز للتعبير عن توسلهم إلى شخص معين أو رغبتهم في تحقيق شيء معين، كما يستخدم أيضًا للتعبير عن الرغبة في تحقيق أمر معين يسعى الإنسان لتحقيقه أمام الله.

ثانياً: رمز البطاطا المحمصة:

تتعدد أشكال رموز الواتس آب للطعام، حيث يتضمن ذلك رمز البطاطا المحمصة، والذي يتم الخلط بينه وبين رمز الباذنجان، ويظن الكثيرون أن رمز البطاطا المحمصة يشير إلى الجوز، ويرجع رمز البطاطا المحمصة إلى هذا الشكل لأنه يتم حصادها في فصل الخريف في اليابان وتأخذ لونًا زهريًا، ولذلك تم وضع رمز البطاطا المحمصة في تطبيق الواتس آب بهذا الشكل.

ثالثاً: رمز طلاء الأظافر:

يعبر رمز طلاء الأظافر على تطبيق الواتساب عن جمال المرأة وأناقتها وتألقها، حيث ترسل الفتاة أو السيدة هذا الرمز لغيرها للتعبير عن جاهزيتها للخروج أو للتحضير لذلك، ويمكن أن ترسل رموزًا أخرى مثل فستان أو حذاء أو قبعة أو نظارات شمسية لتعبر عن الإطلالة الكاملة.

رابعاً: رمز القرد الي يضع يديه على عينه:

يعتقد العديد من مستخدمي تطبيق واتساب أن رمز القرد الذي يضع يديه على عينيه يعبر عن الإحراج أو الخجل من موقف ما، وقد يرسله البعض بغرض المرح والضحك عندما يرتكبون خطأً ما، أو يعترفون بالخطأ بشكلٍ مضحك وممتع. ولكن المعنى الحقيقي لرمز القرد الذي يضع يديه على عينيه هو أنه لا يرى شيئًا، وبالمثل القرد الذي يضع يديه على أذنيه يعني أنه لا يسمع شيئًا، والقرد الذي يضع يده على فمه يدل على أنه لن يتحدث بأي شيء.

aa6fa6a4f96b7f74f218dd4a5f2f3fed26beb878 | موسوعة الشرق الأوسط

خامساً: رمز المرأة مع آذان الأرنب:

رمز المرأة مع أذان الأرنب هو واحد من رموز الواتس آب الشائعة والمتداولة بين مستخدميها، وهو أحد الإصدارات اليابانية، والذي يشير إلى السيدة أو الفتاة الجميلة والجذابة والمثيرة، والذي يسمى بالأرانب من قبل الأمريكيين.

سادساً: رمز الدوار:

يظن الكثيرون أن رمز الدوار في تطبيق الواتس آب يرمز إلى نجمة لامعة في السماء، ويستخدم هذا الرمز على هذا الأساس كونه يمثل إحدى النجوم الجميلة واللامعة في السماء. ولكن المعنى الحقيقي لهذا الرمز هو أنه يستخدم للإشارة إلى الدوار أو الدوخة التي يشعر بها الشخص، وجاء هذا الرمز من الأفلام الكرتونية حيث يتم عرض هذا الرمز عندما يتعرض أحد شخصيات الأفلام الكرتونية لضربة في الرأس أو تعرض للدوار.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى