التسوقالملابس

جميع الألوان ودرجاتها للملابس

الالولنم | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر اختيار الألوان المناسبة للملابس وتناسقها بشكل جيد من أهم الأمور التي تميز كل شخص وتعكس أناقته ومظهره الراقي أمام الآخرين، فالمظهر الخارجي للفرد وأناقته هما العنوان الذي يتعرف من خلاله الآخرين على شخصيته، بالإضافة إلى أن لباقة الشخص وأسلوبه في التحدث والتعامل يعكس قيمته الاجتماعية في نظر الآخرين.

يوجد الكثير من الأشخاص الذين ليس لديهم فكرة عن تنسيق الملابس وتناسق الألوان. وكما نعلم جميعًا، يأتي تنسيق الملابس الجيد بعد خطوة تناسق الألوان في البداية. يجب أن يكون اختيار الألوان متناسبًا مع حجم جسم الشخص ودرجة لون بشرته. يجب أن يتناسق لون البنطال مع لون البلوزة أو التيشيرت ولون الحذاء يعتمد أيضًا على لون البنطال والبلوزة. يعطي تناسق الألوان مظهرًا مريحًا للعين بينما تجعل الألوان غير المتناسقة الإنسان غير مريح للنظر إليها وقد تسبب نوعًا من الضوضاء الصامتة.

يمكننا التعرف على درجات الألوان وتناغمها من خلال الطبيعة التي خلقها الله سبحانه وتعالى للإنسانية، ويتم شرح كيفية تنسيق الملابس مع درجات الألوان في هذه المقالة.

جدول المحتويات

بعض النصائح التي تفيد في تناسق الألوان للظهور بطلة جيدة:

  • يجب على الشخص أن يتعرف على جميع أسماء الألوان ودرجاتها، وأن يكون متمكنًا منها بشكل كامل، ويمكنه الاطلاع على ذلك من خلال استخدام محركات البحث مثل جوجل للتعرف على جميع الألوان ودرجاتها.
  • لا يجب ارتداء جميع الملابس المخططة معًا، فعلى سبيل المثال، إذا ارتدت بلوزة مخططة يجب ارتداء بنطال سادة، والعكس صحيح إذا ارتدى البنطال مخططًا، يجب ارتداء قميصٍ سادة، حتى يبدو المظهر متناغمًا ومريحًا للعين. وينصح بالجمع بين الألوان، مثل ارتداء قميص باللونين الأبيض والأسود مع اختيار لون ثالث زاهي مثل الزهري لتخفيف حدة الألوان.
  • ينصح باختيار ملابس تحتوي على ثلاثة ألوان، حيث يمكن أن تعطي اللون الثالث لمسة من الإشراق والبهجة للملابس، وذلك بدلاً من اختيار لونين فقط.

قائمة الألوان التي تتناسق مع بعضها البعض:

  • يمكن ارتداء جميع الألوان الزاهية مع اللون الأسود الداكن، ولكن لا ينصح بأي حال من الأحوال ارتداء لون داكن مع اللون الأسود باستثناء اللون البنفسجي الغامق، لأن اللون الأسود يعتبر لونًا قاتمًا ويحتاج إلى لون زاهٍ لإضفاء البهجة عليه.
  • يجب تفادي ارتداء الألوان الزاهية مع الأبيض، حيث يعد الأبيض من الألوان الزاهية، لذلك يحتاج إلى لون داكن لتخفيف الإرهاق على العين.
  • يُمكن ارتداء اللون البرتقالي مع اللون الأزرق الداكن واللون الخوخي، وارتداء اللون الرمادي مع اللون العنابي.
  • يمكن ارتداء اللون الأحمر مع اللون الأسود، فالاثنان مع بعضهما البعض يبدوان رائعين جدًا.
  • يمكن أيضًا ارتداء اللون البني مع اللون الزهري الفاتح.
  • إذا ارتديت قميصًا أو فستانًا مزينًا بنمط مربعات، من المفضل ارتداء شيء بسيط وموحد معه لجعل المظهر مريحًا للعين

ملحوظة:

من الأمور المهمة التي يجب مراعاتها عند شراء الملابس هي تناسب الألوان مع حجم جسمك. إذا كنتِ نحيفة أو تميلين للنحافة، فلا ينصح بارتداء الألوان الداكنة مثل اللون الأسود لأنها تزيد من انحناءات جسمك وتظهره أكثر نحافة، وإذا كنتِ بدينة، فلا ينصح بارتداء الملابس الفاتحة لأنها تظهر جسمك أكثر سمنة. ويجب أيضًا أن تناسب الألوان لون بشرتك، فلا ينصح بارتداء الألوان الداكنة مع البشرة الداكنة، ويفضل ارتداء الألوان الزاهية. وإذا كان لديكِ بشرة بيضاء أو فاتحة، فأنتِ حرة في ارتداء أي لون ترغبين فيه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى