التسوقالملابس

تنسيق الألوان ملابس الرجال تتوافق مع الأسود

1450692200 picmonkey collage | موسوعة الشرق الأوسط

لا يقتصر تنسيق الملابس واختيار الألوان بدقة على النساء والفتيات فقط، بل يمتد الأمر إلى الرجال أيضًا، حيث ساعد التطور المستمر في مجال الأزياء والاهتمام المتزايد من مصممي الملابس للرجال على لفت انتباههم إلى أهمية مواكبة أحدث صيحات الموضة وتنسيق الألوان. وتتوافق ملابس الرجال مع اللون الأسود .

• بجانب اهتمام مصممي الأزياء بتنسيق الألوان في ملابس الرجال لتحقيق مظهر جيد، فإن هذا الاهتمام يعمل على تجنب إحراج الرجال بسبب ظهورهم بمظهر غير مرتب أو غير أنيق، كما يمنع الإحساس بالضيق عند ارتداء الرجال بعض الألوان التي لا تتناسب مع بعضها البعض، والتي يمكن أن تسبب إزعاجًا للعين عند النظر إليها.

اقسام الألوان

• تنقسم الألوان إلى ثلاث مجموعات، المجموعة الأولى تحتوي على الألوان المحايدة وهي اللون الأبيض واللون الأسود، والمجموعة الثانية تضم الألوان الأساسية مثل اللون الأحمر والأزرق والأصفر، أما المجموعة الثالثة فتشمل الألوان الثانوية التي تحتوي على باقي الألوان بخلاف الألوان المحايدة والأساسية.

نصائح تنسيق الوان الملابس للرجال

• الاطلاع على انواع الالوان :

يُمكن الاطلاع على أنواع الألوان من خلال معرفة مجموعات الألوان، فمثلًا، يُعد اللون الأبيض من الألوان المحايدة، واللون الأحمر من الألوان الأساسية، واللون البُنفسجي من الألوان الثانوية، وذلك لتحديد تناسق الألوان

عدم التوسع في ارتداء الالوان :

عدم التوسع في ارتداء الألوان يعني أن يقتصر عدد الألوان التي يرتديها الرجل في مظهره الواحد على ثلاثة ألوان على الأكثر، ولا يجب أن يزيد عدد الألوان عن ذلك؛ حيث يجب تحقيق ذلك نظرًا لصعوبة التناسق بين الألوان في حالة زيادة عددها عن ثلاثة الوان، والتي قد تؤدي إلى ظهور الرجل بمظهر غير جيد، خاصةً في وجود الملابس المزخرفة.

اتباع تدريجات اللون :

يساعد تدرج الألوان في تحقيق التنسيق في الملابس، حيث يتم اختيار اللون المناسب مع اختيار درجات مختلفة منه لتحقيق التناسق بسهولة دون الحاجة للبحث، مما يظهر الملابس بشكل جميل ومتناسق

توحيد لون الحزام والحذاء :

يجب توحيد لون الحزام مع لون الحذاء أو النعل، حيث يعتبر ذلك من قواعد تنسيق الملابس، سواء كان الحذاء رسميًا أو رياضيًا أو حتى صندل مفتوحًا، فيجب أن يكون لون الحزام متطابقًا مع لون الحذاء.

التنسيق بين البنطلون والقميص :

من المهم التنسيق بين البنطلون والقميص، فعلى سبيل المثال، إذا كان القميص ملونًا بعدة ألوان، يجب أن يكون لون البنطلون ضمن هذه الألوان الموجودة في القميص لتحقيق التناسق والأناقة، وهذا يساعد على دمج الألوان وتجنب حدوث تعارض بينها.

ادخال البدلات المقلمة :

يمكن بسهولة تحقيق مظهر أنيق خاصةً عندما يتم ارتداء البدلات المقلمة للرجال ويتم إضافة ربطة العنق الملونة، ويفضل أن تكون ربطة العنق بلون زاهي لإضفاء لمسة أنيقة على المظهر العام للبدلة.

الإطلاع على الجسم :

ينبغي التأكد من ملائمة الملابس المختارة مع شكل الجسم قبل اختيار الملابس المناسبة، وذلك لتحقيق التناسق بين لون الملابس ولون البشرة وعرض مظهر لائق. كما يجب تنسيق الألوان مع حجم الجسم، فمثلاً يمكن اختيار الألوان الداكنة عند زيادة الوزن لأنها تخفي الوزن الزائد، بينما تكون الألوان الفاتحة مناسبة للأشخاص النحيفين.

نصائح ارتداء اللون الأسود للرجال

• عندما يختار الرجل اللون الأسود، يجب عليه أن يعلم أن هذا اللون يمنح مظهرًا نحيفًا. لذلك، إذا كان الرجل نحيفًا، فيجب عليه اختيار ملابس باللون الأسود بمقاس أكبر من مقاسه الطبيعي، حتى لا يبدو بمظهر نحيف للغاية.

• يمكن اختيار البنطلون ذو اللون الفاتح لكسر قتامة اللون الأسود في القميص أو التي شيرت، فاللون الأسود لا يعطي بالضرورة مظهرًا قاتمًا. كما أنه لا يفضل استخدام ربطة العنق الداكنة مع القميص الأسود، وعليه ينبغي ارتداء ربطة عنق فاتحة اللون مع القميص الأسود.

• على الرغم من أن اللون الأسود يتناسب مع معظم الألوان، إلا أن هناك بعض السراويل التي لا تتناسب مع القمصان السوداء. على سبيل المثال، لا يجوز ارتداء قميص أو تي شيرت أسود مع بنطلون كحلي أو زيتي أو بني.

• يجب تجنب ارتداء قميص وبنطلون أسود من درجات مختلفة من اللون الأسود معًا، حتى لا يبدو أحدهما باهتًا بالنسبة للآخر. كما يفضل أن يكون القميص الأسود الذي يرتديه الشخص مع سترة سوداء مزينة بلون آخر مثل اللون الرمادي أو اللون البنفسجي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى