الانترنت والاتصالاتشبكات التواصل الاجتماعي

كيف تربح من اليوتيوب ؟

كيف تربح من اليوتيوب | موسوعة الشرق الأوسط

لا شك أن الجميع يعرف موقع اليوتيوب الذي يعدّ أحد أوائل المواقع التي تخصصت في مشاركة الفيديوهات على الإنترنت. يحصد الموقع ملايين المشاهدات يوميًا، وكثيرون يشاهدون ويتابعون مقاطع الفيديو على اليوتيوب أكثر من المشاهدة التلفزيونية. ولذلك، يستخدم العديد من الأشخاص موقع اليوتيوب لتحقيق الأرباح. وفي مقالنا اليوم، سنشرح كيفية استخدام اليوتيوب لتحقيق الأرباح.

جدول المحتويات

كيف تربح من اليوتيوب :

قامت شركة جوجل بالسماح لأصحاب القنوات بالانضمام إلى برنامج شراكة اليوتيوب (YouTube Partner Program)، والسماح لهم بإضافة إعلانات “أدسنس” (AdSense) على مقاطع الفيديو. وكان الربح من اليوتيوب متاحًا فقط للمستخدمين المقيمين في أوروبا وأمريكا، وكان على العرب في ذلك الوقت استخدام برامج البروكسي والتسجيل بعناوين أوروبية أو أمريكية للاستفادة من برنامج شراكة اليوتيوب. كان الأمر صعبًا جدًا في ذلك الوقت، ولكن في السنوات الأخيرة أصبح برنامج شراكة اليوتيوب متاحًا للجميع.

ويوجد طريقتين فقط للربح من على اليوتيوب وهما :

  • الطريقة الأولى :

يجب على الشخص في هذه الطريقة أن يقوم بإنشاء قناة خاصة به على يوتيوب، وأن يكون المحتوى الذي ينشره خاصًا به، وذلك لمن يرغب في تحقيق الربح على المدى البعيد. سيأتي النجاح والمال بعد مرور الوقت، ولكن يجب على الشخص أن يتحلى بالصبر، فقد يستغرق الأمر من سنة إلى سنتين لتحقيق الأرباح من يوتيوب بهذه الطريقة. لذلك، ينصح بأن يبدأ الشخص بمشروعه الخاص ويعمل في المجال الذي يحبه.

  • الطريقة الثانية :

تعتبر هذه الطريقة من الطرق السريعة للربح من اليوتيوب، حيث يتطلب فقط الحصول على عدد كبير من مشاهدات الفيديوهات، ولكن عيب هذه الطريقة هو أن الشخص قد يتلقى العديد من التحذيرات إذا قام بتحميل فيديو قام شخص آخر بتحميله من قبل، وهذا قد يؤثر على المحتوى الحصري الخاص بالقناة الخاصة به.

طرق الربح من اليوتيوب :

خطوات إنشاء قناه للربح من اليوتيوب :

  1. أولاً، يتم إنشاء حساب على Gmail ، حيث يكون ذلك ضروريًا لإنشاء قناة على YouTube.
  2. ثم يتم إنشاء حساب جديد على يوتيوب لإنشاء القناة.
  3. وبعدها يتم الضغط على Youtube settings.
  4. ثم يتم النقر فوق إنشاء قناة جديدة.
  5. بعد ذلك، يظهر شاشة تتضمن بعض الحقول الفارغة التي يجب ملؤها جميعًا.
  6. ويمكن إضافة الصوره بعد ذلك.
  7. وبهذه الطريقة، ستكون قد نجحت في إنشاء قناة على اليوتيوب.
  8. بعد ذلك، يتم النقر على إعدادات YouTube مرة أخرى، وسيتم عرض شاشة تحتوي على كلمة `Advanced`، وستظهر فيها معلومات الحساب وصورة القناة الخاصة بك، ثم يتم النقر على `Learn more` للحصول على رابط القناة الخاصة بك. وكل ما عليك القيام به بعد ذلك هو الحصول على حوالي خمسمائة مشترك في القناة على الأقل خلال ثلاثين يومًا تقريبًا.
  9. ومن ثم يمكنك الإعلان عن المنتج الخاص بك أو عملك لتحقيق الربح بشكل أسرع.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى