البضائع العامةالتسوق

أهم الأسواق في الإمارات

أهم الأسواق في الإمارات | موسوعة الشرق الأوسط

هذا الدليل يحتوي على أهم الأسواق في الإمارات، وتعد الإمارات واحدة من البلدان الأكثر زيارة من قبل السياح لشراء المنتجات بسبب الأسعار المناسبة والجودة العالية، وسوف نستعرض في هذا الدليل أهم الأسواق المختلفة الموجودة في الإمارات.

جدول المحتويات

أهم الأسواق في الإمارات :

تضم الإمارات العربية المتحدة العديد من الأسواق القديمة والعصرية والشعبية، ومن أشهر الأسواق الشعبية:

  1. سوق نايف:

يُعَدُّ سوق نايف واحدًا من أهم الأسواق الشعبية، حيث يتميز ببيع المنتجات بأسعار منخفضة، ويتميز المحلات فيه ببيع الأقمشة والعبايات والملابس، بالإضافة إلى بيع الحقائب والأحذية.

  1. سوق دبي القديم وشارع الفهيدي:

يقع هذا السوق على ضفاف الخور، ويتميز ببيع الأقمشة بأنواعها المختلفة، فهناك العديد من الأنواع مثل الأقمشة الحرارية والقطنية والصوفية والأقمشة المستوردة، وتتميز الأقمشة المستوردة والحرارية والقطنية في شارع الفهيدي بأسعار منخفضة.

  1. سوق عكاز:

تتوفر العبايات النسائية بأسعار منخفضة في سوق عكاز، وتتميز بتنوع الأحجام والأشكال التي تناسب جميع المقاسات والأذواق.

  1. سوق السبخة:

إذا كنت ترغب في شراء الأجهزة الإلكترونية، فإن المكان المناسب يقع بجوار سوق ديرة، حيث يتوفر الكثير من الأجهزة الإلكترونية مثل الفيديوهات والأجهزة السمعية وأنظمة التلفاز ومعدات التصوير.

  1. مركز سوق الكرامة:

يحظى هذا المركز الشعبي بشعبية كبيرة حيث يتوافد عليه عدد كبير من السياح وعشاق التسوق، ويضم مجموعة كبيرة من الملابس والأكسسوارات والألعاب للأطفال والأثاث بمختلف الأشكال والأذواق.

  1. سوق ديرة المغطى:

يمكن للزوار الحصول على احتياجاتهم المختلفة في هذا السوق، حيث يحتوي على أفضل أنواع التوابل والبهارات التي تضيف مذاقًا خاصًا للأطعمة، ويتميز بتوفيره أهم التوابل مثل الزعفران والقرفة والهيل وغيرها.

تتم استيراد البخور وبيعه في هذا السوق من دول الشرق الأوسط، ولذلك ستجد من يرغب في تعطير بيته بالبخور سواء بعيدان أو على الفحم، جميع أنواع البخور المطلوبة.

  1. سوق الذهب:

يعتبر هذا السوق واحدًا من أكبر أسواق بيع الذهب بالتجزئة في العالم، حيث يتم بيع الذهب فيه على شكل سبائك ومشغولات ذهبية مختلفة وقطع ذهبية، كما يمكن العثور على اللؤلؤ ومختلف أنواع الأحجار الكريمة بأسعار تنافسية.

يضم هذا السوق المحلات الصغيرة المليئة بالسبائك والمشغولات الذهبية، إلى جانب وجود جميع ماركات المجوهرات العالمية، ولذلك فإنه يعد وجهة للزوار وأصحاب الهدايا التذكارية.

  1. سوق السجاد:

يعتبر هذا السوق مركزًا لبرج ديرة، حيث يمثل تجار السجاد جنسيات مختلفة من دول الخليج وإيران وأفغانستان وباكستان، ويحتوي على نحو 40 محلاً لبيع السجاد بأنواعه وأحجامه المختلفة.

  1. سوق التنين:

يعرف السوق الجديد الصيني باسم سوق التنين ويتميز بتصميمه على شكل تنين، يتضمن المئات من المتاجر التي تبيع بالجملة والتجزئة، ويتم بيع المنتجات به بأسعار منخفضة ومنافسة.

يمكن العثور في هذه السوق على ملابس وإكسسوارات وأحذية وحقائب، بالإضافة إلى الأدوات المنزلية والأدوات الكهربائية وأجهزة الحاسوب والأعشاب والأدوات الطبية.

  1. سوق العطور:

يقع سوق العطور في ديرة بالقرب من سوق الذهب وسوق التوابل، ويتوفر في هذا السوق جميع أنواع العطور، وخاصة العطور النادرة، حيث تعد العطور أمراً هاماً في الثقافة العربية.

في هذا السوق، يمكن العثور على العطور النقية والزيوت الأساسية والبخور وخشب العود. يعتبر العود من أفضل أنواع العطور المفضلة لدى الكثير من العرب، كما يمكن شراء الزيت في قوارير صغيرة وأنيقة، ويتم استخلاص عطر العود من خشب العود الأصلي الذي يباع في المحل.

  1. سوق الأقمشة:

يوجد سوق الأقمشة في بر دبي الذي يتم فيه بيع المنسوجات المستوردة النادرة، وتتوفر فيه الكثير من أنواع الأقمشة المختلفة للأغراض المختلفة، مثل الحرير والقطن والساري، كما يتوفر في هذا السوق بعض الخياطين لتخييط ما يريده الزبائن من الأقمشة.

  1. سوق البحار:

يمكن الوصول إلى هذا السوق سيرًا على الأقدام عن طريق جسر المشاة الذي يعبر بحيرة برج خليفة، حيث يقع هذا السوق بالتحديد في دبي مول، وهو أكبر مول في العالم.

في هذا السوق يمكن العثور على العديد من الأشياء، مثل الإكسسوارات والتحف والزيوت العطرية والمجوهرات والأوشحة والعباءات والمصابيح النحاسية والحلويات والفطائر وغيرها الكثير.

تُعَد الإمارات واحدة من أكثر البلدان تطورًا ومتحضرة، كما أنها تهتم بمظهرها وبراحة زوارها. وعندما تزور هذه الدولة الرائعة، يجب عليك تخطيط برنامج لزيارة جميع الأسواق والمزارات السياحية الموجودة فيها خلال فترة زيارتك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى