البضائع العامةالتسوق

اشهر المولات بالإمارات ينصح بزيارتها

اشهر المولات بالإمارات | موسوعة الشرق الأوسط

يحتوي دليل أشهر المولات في الإمارات على مميزات كل مول من ناحية البضائع المتوفرة فيه، ويوضح الموقع الدقيق لكل مول على الموسوعة .

اشهر المولات بالإمارات :

تشتهر الإمارات بالعديد من المولات الرائعة، ومنها :

  • مركز أبن بطوطة للتسوق The Battuta Mall :

  1. يُعَدُّ مركز ابن بطوطة واحدًا من أجمل وأبرز وجهات السياحة التي يُفَضِّلُها المُقِيمُون والسُيَّاح أيضًا الذين يَزُورُونَ مدينة دُبَيَّ.
  2. يقع مركز ابن بطوطة للتسوق في شارع الشيخ زايد.
  3. يتميز بإطلالة خلابة وحس ديكوري عالي ورسومات فنية كثيرة تجسد رحلة ابن بطوطة التاريخية الشهيرة.
  4. بالإضافة إلى ذلك، يضم هذا المركز عددًا كبيرًا من المطاعم والمقاهي الفخمة، ويحتوي أيضًا على عدد كبير من المحلات التجارية والعلامات التجارية العالمية التي تبيع مختلف السلع والبضائع.
  5. يضم هذا المول العديد من المرافق الترفيهية المختلفة، ومن بينها المجمع السينمائي العملاق ميجا بلكس.
  • مركز ميركاتو للتسوق Mercato Mall :

  1. يقع مركز ميركاتو للتسوق في شارع جميرا في مدينة دبي، ويعتبر من أهم المراكز التجارية الرائعة في إمارة دبي التي تجذب السياح، سواء كانوا عربًا أو أجانبًا.
  2. يعد هذا المركز التجاري أو المول ملتقى لأشهر وأهم الفنانين والموسيقيين من جميع أنحاء العالم.
  3. يحتوي هذا المركز على عدد كبير من المطاعم الراقية التي تقدم نكهات وأطباق عالمية مختلفة، بالإضافة إلى حوالي 140 متجرًا لبيع مختلف البضائع بما في ذلك الملابس والموضة والجمال والأدوات المنزلية والأجهزة الإلكترونية والمجوهرات.
  4. بالإضافة إلى صالة ألعاب رياضية، يتوفر في هذا المول صالة سينما.
  • مركز وافى للتسوق Wafi Mall :

  1. يُعد مركز وافي للتسوق واحدًا من أكبر وأبرز الوجهات السياحية المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، سواء السياح أو المقيمين في إمارة دبي.
  2. يتميز هذا المركز بإطلالته الرائعة وديكوره ورسوماته الفنية التي تجسد تاريخ الحضارة الفرعونية القديمة.
  • مركز الغرير للتسوق Al Ghurair Center :

  1. يُعَدُّ مركز الغرير للتسوق واحدًا من أفضل أماكن التسوق في الإمارات العربية المتحدة، وذلك بفضل توفيره المأكولات والترفيه والعلامات التجارية العالمية الأشهر.
  2. يقع هذا المركز في نهاية شارع الرقة في منطقة ديرة.
  3. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي هذا المركز على أكثر من 200 محل ومتجر متخصص في الديكور والأثاث والمفروشات المنزلية، والعطور والأزياء ومستحضرات التجميل والإلكترونيات والمجوهرات والعديد من السلع الأخرى.
  4. يحتوي هذا المركز على مجموعة كبيرة ورائعة من المطاعم الشهيرة التي تقدم مطابخ العالمية اللذيذة لتلبية جميع الأذواق.
  • مركز فستيفال Festival Center :

  1. يقع مركز فستيفال على ضفاف خور دبي، ويضم هذا المركز العديد من المتاجر التجارية في فستيفال سنتر، وتحيط به العديد من الفنادق الفاخرة المعروفة في إمارة دبي.
  2. يوفر هذا المول العديد من محلات التجزئة بما في ذلك محلات تويز آر أص للألعاب الخاصة بالأطفال، ومحلات ماركس آند سبنسر، كما يضم أكثر من 60 مطعمًا.
  • مركز ديرة سيتى سنتر :

  1. يُعد مركز ديرة سيتي سنتر واحدًا من أقدم وأفضل الوجهات السياحية التي يقصدها الكثيرون، سواء كانوا مقيمين في المنطقة أو سياحًا.
  2. افتُتح هذا المركز في عام 1995 ويقع في موقع مقابل لخور دبي للجولف ونادي اليخوت.
  3. يتميّز ديكور مركز ديرة سيتي سنتر بالفخامة.
  4. كما يتضمن مركز التسوق عددًا كبيرًا من المطاعم والمقاهي والعلامات التجارية العالمية، ويضم حوالي 300 متجرًا لبيع العديد من المنتجات المتعلقة بالموضة ومستحضرات التجميل والأدوات المنزلية والأجهزة الإلكترونية والمجوهرات وأدوات العناية الشخصية.
  5. يشتمل المكان على العديد من المرافق الترفيهية المختلفة، بما في ذلك مدينة البولينج ومجمع فوكس سينما الذي يضم حوالي 11 شاشة عرض و 3،000 مقعد للمشاهدين.
  • مركز برجمان Burjuman Center :

  1. يُعد مركز برجمان واحدًا من أشهر المولات في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يتوافد عليه الكثيرون من المقيمين والسياح. يقع المركز في قلب مدينة دبي، بالتحديد في منطقة بر دبي ويطل على شارع خالد بن الوليد. يتميز هذا المول بالفخامة والاناقة، كما يوفر بيئة مريحة وممتعة للتسوق والترفيه.
  2. بالإضافة إلى توفر العديد من المطاعم التي تقدم مختلف الأطباق العالمية، يحتوي هذا المكان على العديد من المتاجر التجارية التي تبيع العديد من المنتجات المتعلقة بالموضة والجمال والمجوهرات والأجهزة الإلكترونية والأدوات المنزلية.
  • مول الإمارات Mall Of The Emirates :

  1. يُعَد مول الإمارات أول منتجع تسوق في العالم، كما أنه يُعَدُّ واحدًا من أشهر الوجهات الفخمة في إمارة دبي.
  2. بالإضافة إلى استقبال مول الإمارات نحو 40 مليون زائر سنويًا، فإنه يحتوي على أكثر من 630 متجرًا من أشهر الماركات في العالم، ويغطي مساحة إجمالية تبلغ حوالي 255،489 متر مربع.
  3. يتضمن مول الإمارات أكثر من 80 محلاً ومتجرًا لأشهر العلامات التجارية حول العالم، كما يضم أكثر من 90 مطعمًا ومقهىً لأشهر المطاعم العالمية. ويحتوي المول أيضًا على بعض أشهر متاجر التجزئة المتعددة الأقسام في العالم، مثل ديبنهامز وهارفي نيكلز، وكارفور الذي يعتبر واحدًا من أكبر وأشهر الهايبرماركت في العالم، بالإضافة إلى محلات الأزياء العصرية والمستحضرات التجميلية ومحلات المفروشات المنزلية وغيرها الكثير من المتاجر التجارية الأخرى.
  • دبي مول Duai Mall :

  1. يُعد دبي مول واحدًا من أكبر المجمعات التجارية في العالم من حيث المساحة الإجمالية.
  2. وهو أيضًا يعد سادس أكبر مركز تجاري من حيث المساحة الكلية للإيجار.
  3. يتألف مول دبي من حوالي 1200 متجرًا، ويتضمن جميع ماركات الأزياء العالمية الكبرى، بالإضافة إلى العديد من العلامات التجارية الأخرى.
  4. يتضمن مول دبي العديد من المناطق الترفيهية البارزة مثل أكواريوم دبي وحديقة الحيوانات تحت الماء ومنتزه تزلج دبي وحديقة سيجا ريببلك ومدينة ترفيهية داخلية تحتوي على أكثر من 150 لعبة إلكترونية، بالإضافة إلى هيكل ديناصور عمره حوالي 155 مليون سنة داخل المول.
  5. يوفر هذا المكان قائمة رائعة من المطاعم التي تقدم أشهر وأفضل الأطباق العالمية والمحلية، وتقدمها بأيدي أفضل وأشهر الطهاة الماهرين، ويوفر العديد من المطاعم إطلالات رائعة على برج خليفة لتمضية أفضل وأمتع الأوقات في دبي.
  6. يحتوي مول دبي على العديد من صالونات التجميل وسينما ريل لمشاهدة أحدث وأفضل الأفلام العالمية.
  • مول سيتى سنتر مردف :

  1. يُعَدّ مول سيتي سنتر مردف وجهة مثالية لمحبي التسوق والترفيه، حيث يحتوي على أكثر من 465 متجرًا عالميًا وحوالي 262 علامة تجارية عالمية تناسب جميع الأذواق واحتياجات الجمهور.
  2. افتُتح هذا المول في عام 2010، وهو واحد من المولات الشهيرة والصديقة للبيئة، ويحتوي على غرف تغيير خاصة بالأطفال الرضع، بالإضافة إلى العديد من المتاجر التي تبيع مستلزمات المنزل والديكور.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى