الانترنت والاتصالاتمطوري الجوال

افضل تطبيق gps اندرويد

افضل تطبيق gps اندرويد | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر تطبيق GPS للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد من أفضل التطبيقات للخرائط، حيث يتميز بوجود الأسماء والمميزات الهامة. وفي ظل التطور التكنولوجي الحالي، أصبح نظام الملاحة GPS له دور كبير في حياتنا اليومية، وخاصة في المدن الكبرى. يعمل التطبيق على توضيح الطرق البديلة والأسرع، ويوفر الكثير من الأسئلة. وفي هذا المقال، سنتحدث عن أفضل تطبيق GPS لنظام أندرويد بدون اتصال بالإنترنت والتطبيقات المجانية أيضًا، من خلال موسوعتنا.

 

افضل تطبيقات gps اندرويد بدون انترنت :

أولا Co-Pilot App :

يشار إلى تطبيق مساعد الطيار باسم متعدد الخدمات، حيث يوفر العديد من الخدمات الفريدة للمشي أو الركوب على الدراجات أو السيارات ونقلهم من مكان لآخر. الميزة الرئيسية لهذا التطبيق هي أنه يمكن استخدامه بدون اتصال بالإنترنت، ولكن يتطلب تحميل بعض الخرائط على الهاتف أو الجهاز.

كما يقوم التطبيق بتزويدك بأهم المعلومات :يتم تزويدك بمعلومات عن أفضل المطاعم القريبة منك وأكبر الفنادق وأهم الأسواق التجارية، ويمكنك تصفح الخرائط بتقنية 3D و 2D .

يتيح التطبيق أيضًا للمستخدمين تحميل خريطة أي مكان أو منطقة بدون الحاجة للاتصال بالإنترنت، ولكن تحميل العديد من الخرائط يتطلب دفع بعض المال للتطبيق، بالإضافة إلى إمكانية دفع للحصول على بعض الميزات الإضافية مثل الملاحة الصوتية والخرائط ثلاثية الأبعاد.

ثانيا Google Maps : 

يتم اعتبار تطبيق Google Maps من التطبيقات المهمة والمميزة، خاصة في مجال الخرائط، وكما هو معروف فإنه يستخدم خرائط Google الشاملة لجميع المناطق والدول في العالم. ومن بين أهم ميزاته أيضًا خاصية التصفح بدون اتصال بالإنترنت عبر التطبيق، وذلك بضبط إعدادات التطبيق والتوجه إلى “Your Offline Areas” حيث يمكن تحميل المناطق التي يمكن تصفحها بدون اتصال بالإنترنت باستخدام GPS .

ثالثا  GPS Navigation and Maps Sygic : 

يتميز هذا التطبيق بسهولة الاستخدام، وتعتبر واجهته الرسومية أفضل من التطبيقات الأخرى، كما أنها أكثر واقعية، ويمكن من خلال تفعيل GPS تحديد الموقع واختيار المكان أو الخريطة التي ترغب في تحميلها وتصفحها، وكل ذلك دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت .

رابعا  MapFactor GPS Navigation Maps : 

يوفر هذا التطبيق خيار تنزيل المحتوى لجهات معينة، ويمكن استخدامه عند زيارة منطقة لا يوجد فيها اتصال بالإنترنت، حيث يمكن تحديد المكان وتصفح المحتوى، وهو بديل جيد لتطبيق جوجل بلاي .

خامسا Sygic GPS Navigator :

يتم استخدام التطبيق الذي يتوفر عبر متجر جوجل بلاي بشكل شائع، ويوجد العديد من المنافسين له، ويتيح التطبيق للمستخدم تحميل واستخدام الخرائط بدون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت، ويتميز التطبيق بالجودة العالية بفضل استخدامه الخدمات التي تقدمها Tomtom على وجه الخصوص عند الرغبة في استعراض التفاصيل على الخرائط .

أفضل التطبيقات المجانية للخرائط و الملاحة :

تطبيق Waze :

يعد هذا التطبيق واحدًا من التطبيقات المفضلة لدى الكثير في مجال الخرائط والملاحة، بالإضافة إلى القيادة، ويعتبر تطبيق Waze شاملًا لجميع الخدمات المتوفرة في التطبيقات الأخرى، ويتضمن ميزات مثل التوجيهات الصوتية والخرائط ثلاثية الأبعاد، ويتوفر على أجهزة Android و iPhone.

يتميز التطبيق بتمكين المستخدمين من التعاون لتحسين البيانات المتعلقة بالملاحة، وتقديم المساعدة للآخرين للوصول إلى وجهتهم بسهولة ودون مخاطر، من خلال الاستفادة من تجارب الأشخاص الآخرين، وليس فقط الاعتماد على الذكاء الاصطناعي للتطبيق، كما يحتوي التطبيق على ملايين السائقين من مختلف دول العالم.

تطبيق Map Factor :

يقدم التطبيق جميع المزايا الأساسية، وله شعبية كبيرة بين مستخدمي نظام الأندرويد، كما يوفر ميزة مهمة وهي التفاعل مع أوامرك من خلال الرادارات الصوتية أو الموجات عبر أجهزة التحكم، مما يُتيح لك إرسال أوامرك قبل بدء الرحلة، وتتوفر به خرائط واضحة ومفصلة لكل دول العالم، وهو متوفر حالياً فقط على نظام الأندرويد.

تطببيق Apple Maps :

تطبيق الملاحة والخرائط الافتراضي يتميز بالعديد من الميزات، بما في ذلك عرض الحركة المرورية بشكل حيوي وثلاثي الأبعاد، بالإضافة إلى القدرة على التكامل مع المساعد الشخصي سيري.

تطبيق MAPS.ME :

يعتبر هذا التطبيق من أكثر التطبيقات المفيدة للمسافرين، ويتميز بدعم ميزة تصفح الخرائط بدون اتصال بالإنترنت، كما يتميز بالسرعة وجودة الخرائط العالية عند استخدامها لاستكشاف الملايين من الأماكن والدول في العالم. ومن أهم ميزات هذا التطبيق هو أن جميع خدماته مجانية ولا يتطلب أية مدفوعات إضافية مثل بعض التطبيقات الأخرى.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى