الكمبيوتر و الإلكترونياتحماية الحاسوب

افضل برنامج حماية لهذا العام

68c57653 a578 4488 928d e76eb2c064df | موسوعة الشرق الأوسط

تُعتبر تثبيت برنامج حماية على الحاسوب واللابتوب أمرًا ضروريًا للوقاية من الفيروسات واختراقات الهاكرز التي يمكن أن تتسبب في سرقة الملفات والصور والمحتويات الأخرى على الجهاز. ومن خلال موسوعة، يمكن الاطلاع على برامج الحماية المختلفة التي تساعد في الحفاظ على أمان الحاسوب واللابتوب.

افضل برنامج حماية من الفيروسات والإختراق :

برنامج  AVG Anti Virus:

  • يعد هذا البرنامج من البرامج الشهيرة في مكافحة الفيروسات، وهو مملوك لشركة أفاست، ويتميز البرنامج بإمكانيات متعددة تساعد على حماية الجهاز والحفاظ عليه بعيدًا عن التهديدات والاختراقات، كما يحتوي البرنامج على ميزة Real-Time التي تقوم بالحماية في الوقت الفعلي، ولديه العديد من المزايا، مثل ميزة الحماية أثناء استخدام الإنترنت من خلال فحص كل ما يحمله البريد الإلكتروني وفحص الملفات قبل تنزيلها إلى الجهاز، كما يقضي على برامج التجسس والفيروسات ويقوم بفحص العوائق التي تسبب بطء الجهاز.

برنامج  Bit defender Antivirus:

  • يعد هذا البرنامج واحدا من البرامج الشهيرة للحماية من الفيروسات وبشكل مجاني. ويتميز البرنامج بقدرته على اكتشاف الديدان والبرامج الضارة والفيروسات وأحصنة الطروادة وفيروسات الفدية وغيرها. كما يتميز بقدرته على التحكم في الحسابات عبر الإنترنت ومنع سرقة البيانات والمعلومات. ويتميز أيضا بقدرته على رصد أنشطة البرامج المثبتة واتخاذ إجراءات فورية عند اكتشاف أمر مشبوه. ويقوم بتنبيهك عند زيارة مواقع احتيالية.

برنامج ESET NOD32 Antivirus:

  • يعد هذا البرنامج الأول الذي استخدم تقنية قواعد البيانات في البحث عن الفيروسات، حيث يعتمد على قواعد البيانات الضخمة التي تحتوي على جميع أنواع الفيروسات، وعندما يتصل الجهاز بالإنترنت، يتم تحديث قواعد البيانات بانتظام للكشف عن الفيروسات الجديدة التي تهدد الجهاز وإزالتها قبل نشاطها بسهولة.

برنامج Panda Antivirus:

  • رغم كونه برنامجًا حديثًا للحماية، إلا أنه حقق نجاحًا كبيرًا ويتوفر للهواتف الذكية مثل البلاك بيري والأيفون والماك والأندرويد.

برنامج Avira Free Antivirus:

  • يُعد واحدًا من أقدم برامج الحماية من الفيروسات، ويتميز بقدرته على تحليل الملفات غير المعروفة على الجهاز لحمايتها من الأضرار، كما يحمي من الفيروسات والبرمجيات الحديثة مثل الرانسوم وير وأحصنة الطروادة والديدان. كما يتميز بميزة التصفح الآمن للإنترنت وحماية البيانات ومنع الوصول إلى المواقع الضارة، ولديه القدرة على إيقاف أنشطة البرامج والتطبيقات غير المرغوب فيها.

برنامج Baidu Antivirus:

  • يتميز البرنامج الذي طورته شركة بايدو الصينية بواجهته البسيطة والجذابة، ويعتبر برنامجًا للحماية مجانيًا يتوافق مع أنظمة ويندوز، كما أنه يتميز بالسرعة والخفة ولا يحتاج إلى موارد عالية.

برنامج Avast:

  • يُعَدُ برنامج أفاست الأفضل لحماية الحاسوب من الفيروسات والبرامج الخبيثة والضارة والهجمات الإلكترونية والاختراق، وهو مجاني ويوفر مجموعة من الأدوات التي تحافظ على حاسوبك بعيدًا عن الاختراق والتجسس. كما يتميز بقدرته على اكتشاف البرمجيات الضارة والفيروسات وبرامج الفدية والتجسس، ويستطيع التخلص من الملفات المشبوهة. بالإضافة إلى ذلك، يكشف عن نقاط الضعف في شبكات الواي فاي ويحميها، ويبحث عن المصادر التي يمكن أن تتسبب في دخول الفيروسات، ويقوم بتحسين كفاءة وأداء الحاسوب.

برنامج McAfee Antivirus:

  • أصبح البرنامج هو الوسيلة الأولى التي تعتمد عليها الشركات والمواقع الكبرى لتأمين وحماية خدماتها وبياناتها، وهو مجاني ومتاح للاستخدام على أجهزة الكمبيوتر.

برنامج Kaspersky Free:

  • يعدّ أحد أفضل برامج الحماية من الفيروسات ويوفر حماية سريعة ومجانية، حيث يحمي من البرامج الضارة والفيروسات ومواقع الاحتيال والويب الضارة، كما يتميز بقدرته على حظر التطبيقات الضارة والملفات بشكل تلقائي وإرسال تحذيرات تلقائية من المواقع الخطيرة، وفحص كل الرسائل الواردة على البريد الإلكتروني، دون التسبب في بطء الجهاز أثناء الحماية.

برنامج sophos antivirus:

  • من بين أفضل برامج الحماية من الفيروسات، برنامج مجاني يحمي من الاحتيال والتصيد ويحجب الروابط الضارة، ويكافح الفيروسات، ويتميز بواجهة أنيقة وبسيطة، ولكن له عيوب في الحماية وحجب البرمجيات الضارة الخبيثة.

برنامج Norton Antivirus:

  • يعد هذا البرنامج من أهم البرامج الحرة للحماية من الفيروسات، إذ يوفر حماية كبيرة ضد المشاكل الصعبة التي تسببها الفيروسات، ويتميز بواجهة مميزة وفريدة من نوعها، كما يوفر أنماطًا متعددة لتنظيف الجهاز من التهديدات الأمنية، بالإضافة إلى متابعته لاستخدام المستخدم للإنترنت وحمايته عند تحميل الملفات الضارة، ولا يؤثر على كفاءة عمل الجهاز، ويستخدمه العديد من المواقع الكبرى للحماية من الفيروسات.

برامج الحماية لا تكفي وحدها:

  • بالتأكيد، استخدام برامج مكافحة الفيروسات للويندوز والهواتف الذكية أمر هام، حيث تحمي من الفيروسات والبرمجيات الضارة الخبيثة. ومع ذلك، توجد برامج ضارة أخطر من الفيروسات وتعرف بـ المالوير، وتتطلب تثبيت برامج خاصة للتخلص منها، مثل برنامج Malwarebytes، والذي يعد من أشهر برامج مكافحة الإعلانات الضارة والمالوير على الجهاز.
  • يمكن الاكتفاء باستخدام Windows Defender الذي يأتي مع الجهاز وأنظمة الويندوز، إذ يتمتع بإمكانيات في صد الملفات الضارة، ولكنه يناسب الأشخاص العاديين ومن يقومون بتصفح الإنترنت بشكل بسيط فقط.
  •  ينصح بتثبيت أحد البرامج المذكورة في المقال، مثل برنامج Anti-Malware، لحماية نظام ويندوز بشكل أفضل من الفيروسات والمالوير.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى