الاخبار

نظام فارس يعلن عن سلم رواتب المعلمين الجديد 1443 / 2023

نظام فارس يعلن عن سلم رواتب المعلمين الجديد 1443 2022 | موسوعة الشرق الأوسط

أعلنت وزارة التعليم السعودية من خلال نظام فارس تطبيق مقياس الأجور الجديد 1445 لجميع قطاعات المدرسين والمدرسات، وقد حددت الوزارة المكافآت والزيادات السنوية لجميع العاملين بقطاع التعليم بدءًا من بداية العام، وقد وضعت الحكومة السعودية قوانين منظمة للزيادات السنوية، وسيتم تطبيقها بدءًا من بداية كل عام

تم وضع سلم رواتب المعلمين بتعاون مشترك بين وزارة التعليم ووزارة الموارد البشرية وهيئة تقويم التعليم والتدريب، وذلك لتحديد نسبة الزيادة السنوية المقررة، وبعد مناقشات طويلة، أعلنت الجهات المعنية عن النظام الجديد لرواتب المعلمين عبر منصة فارس.

21004163 AR 1562746814 dsfs | موسوعة الشرق الأوسط

تختلف قيمة الراتب حسب درجة المعلم/المعلمة ومستواه وتختلف أيضًا قيمة العلاوة السنوية. كما يختلف الراتب النهائي بناءً على ما إذا كان الموظف مساعد معلم/معلم/معلم ممارس/معلم متقدم/معلم خبير، وبالتأكيد فإن سنوات الخبرة تؤثر على النهاية في طبيعة الراتب.

سيتم تطبيق هذا النظام لأول مرة في يوم 27 يناير 2023، وهو موعد صرف الرواتب الحكومية الرسمية، وسيتمكن العاملون في المنظومة التعليمية الآن من معرفة قيمة رواتبهم بدقة، بالإضافة إلى العلاوة السنوية المقررة، عن طريق منصة فارس للخدمة الذاتية.

تُعَد منصة فارس واحدة من أهم المنصات التعليمية التابعة لوزارة التعليم السعودية، ويمكن الاستفادة من العشرات من الخدمات من خلالها، وللدخول إلى المنصة، سواء كنت معلمًا أو إداريًا أو مستخدمًا أو حتى عامًا، يجب التسجيل من هنا.

يمكن الآن الاطلاع على كشف الرواتب بدقة والحصول على جميع بيانات الموظف، ومعرفة ما إذا كان مستحقًا للعلاوة أم لا، كما يوفر نظام فارس إمكانية الاطلاع على طلبات الإجازات وتمديدها أو قطعها أو إلغائها بسهولة عبر الإنترنت.

يمكن للمديرين الاستفادة من خدمات فارس، ويشمل ذلك خدمات مثل رفع طلب إجازة لأحد الموظفين، أو طلب بدل لموظف، أو الإبلاغ عن غياب أو خطأ ما قام به الموظف، كما يمكن للمدير الاطلاع على بيانات جميع العاملين بالمؤسسة التعليمية بدقة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى