أجزاء الكمبيوترالكمبيوتر و الإلكترونيات

ما هي الاجيال في لاب توب كور i7

ما هي الاجيال في لاب توب كور i7 | موسوعة الشرق الأوسط

يقدم موقع الموسوعة معلومات حول مزايا معالج كور i7 المختلفة والأجيال المختلفة المتاحة في الأجهزة المحمولة، فالتقدم التكنولوجي يتطلب المتابعة المستمرة ويجب عليك أن تكون على دراية بالمعلومات اللازمة للاختيار الأفضل بالنسبة لك.

جدول المحتويات

ما هي مميزات معالج كور i7

يُعَد معالج Core i7 من أقوى المعالجات التي أصدرتها شركة إنتل، ويتميز هذا المعالج بالكفاءة وله العديد من المميزات الهامة، مثل:

  • تعد معالجات انتل كور i7 المعالج الأول الذي يعمل بنظام Nehalem .
  • يتميز بمعالج يحتوي على أربعة أنوية في حزمة واحدة، بالإضافة إلى أربعة أنوية أخرى لتوفير أداء أفضل لجهاز الكمبيوتر المحمول.
  • يتميز معالج Core i7 بوجود ذاكرة كاش سعتها تتراوح بين 6 و 8 ميجا بايت، مما يمنح الجهاز قدرة فائقة في تشغيل التطبيقات والأنظمة بكفاءة عالية.
  • يتميز معالج كور i7 بتقنية Hyper threading بالقدرة على العمل على أكثر من تطبيق في نفس الوقت.
  • المعالج Core i7 يتمتع بتقنية HD التي توفر عددًا كبيرًا من تطبيقات الوسائط المتعددة.
  • يتميز المعالج كور i7 بنظام رسوميات داخلي متطور عن باقي معالجات إنتل الأخرى.
  • تتوفر ثلاث قنوات في متحكم الذاكرة المدمج، مما يجعل سرعة الذاكرة تصل إلى 6 جيجابايت في الثانية
  • تميز هذا الإصدار من معالجات إنتل بوجود استشعار حراري رقمي، مما يتحكم في درجة حرارة المعالج والضوضاء الناتجة عنه، كما يمكن لنظام المروحة التحكم في تبريد أجزاء اللاب توب بالسرعة اللازمة لحماية الجهاز.
  • يُساعد هذا المعالج على تحسين كفاءة تنفيذ العمليات في الحاسوب المحمول، حيث يمكن لكل نواة تنفيذ حوالي 4 تعليمات في نفس الوقت.
  • يتوفّر العديد من الأجيال في معالج كور i7 من شركة إنتل، لذا يمكنك اختيار الأنسب بالنسبة لك.

ما هي الأجيال في لاب توب كور i7

تصدر شركة إنتل مجموعة من الأجيال لكل نواة Core، حيث تحتوي كل جيل على خصائص ومميزات تختلف عن الأجيال الأخرى، وبالنسبة للاب توب الذي يحتوي على نواة i7، يتوفر بأكثر من جيل:

الجيل الأول والثاني والثالث من معالج كور i7

صدر الجيل الأول من معالجات كور i7 في عام 2008 ويتميز بوجود ذاكرة تخزين مؤقت L1 بحجم 64 كيلوبايت وذاكرة L2 بحجم 256 كيلوبايت وذاكرة L3 بحجم يتراوح بين 4 ميجابايت و12 ميجابايت.

من معالجات كور i7، جاءت الجيل الثاني والجيل الثالث بأداء أعلى، حيث يجمع بين كل إمكانيات معالجات كور i3 وكور i5 بالإضافة إلى قدرات عالية في إنشاء الوسائط المتطورة، مثل وسائط الفيديو والصور والألعاب.

يتميز المعالج i7 من الجيل الثاني والثالث بأدائه العالي، ويوفر المعالج من الجيل الثالث أداءً أعلى من الجيل الثاني، كما يتميز ببطاقة رسوم وتشغيل لتطبيقات ثلاثية الأبعاد.

يتميز المعالج من الجيل الثالث لمعالجات كور i7 بسرعة أعلى في نقل البيانات، ودعم لمنافذ USB 3.0 .

الجيل الرابع من معالج كور i7

يتميّز الجيل الرابع من معالج كور i7 بوجود تقنية Turbo Boost، وأربعة أنوية وتقنية Hyper-Threading، كما يصل استهلاك الطاقة الحرارية فيه من 35 إلى 84 واط، ويصل حجم الذاكرة فيه إلى 8 ميجابايت، ويتراوح سرعة المعالج كور i7 في الكمبيوتر المحمول بين 2.0 إلى 4.4 جيجاهرتز.

الأجيال الحديثة من معالج كور i7

تستمر شركة انتل في إصدار أجيال جديدة من المعالجات الأكثر تطورًا لتمنح المستخدمين القدرة على العمل بأداء أفضل على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. فقد تم إطلاق الجيل الخامس والسادس والسابع، بالإضافة إلى الجيل الثامن الذي ظهر حديثًا والذي يغير وجه التكنولوجيا في العالم

يعتبر الجيل الثامن من أنظمة معالجات إنتل أكثر أداءً من الجيل السابع بحوالي 40٪، ويتميز هذا الجيل بالأداء العالي، ويُطلق عليه اسم كوفي لايك (Coffee Lake) أو كانون لايك (Cannon Lake)، وأعلنت شركة إنتل عن أربعة معالجات للجيل الثامن.

يتوفر معالج كور i7 من الجيل الثامن بإصدارين i7-8550U و i7-8650U، وجميع معالجات الجيل الثامن رباعية النواة، مما يضمن أداءًا أفضل لجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك، ولم يتم الكشف عن الكثير من التفاصيل والميزات الخاصة بهذا الجيل حتى الآن، ولكن بالتأكيد سيكون متفوقاً في الأداء على الأجيال السابقة.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى