الانترنت والاتصالاتمطوري الجوال

أسماء أشهر تطبيقات مفيدة للأندرويد والأيفون

تطبيقات مفيدة | موسوعة الشرق الأوسط

مع تطور التكنولوجيا، ظهرت العديد من التطبيقات المفيدة، وعلى الرغم من انتشار التطبيقات الأخرى مثل فيسبوك وتويتر وواتساب التي تستهلك الكثير من الوقت، فإننا نجد أن هناك تطبيقات كثيرة غير معروفة لها فوائد عديدة، لذلك لا ينبغي لك تفويتها، وهو ما سنعرضه لكم اليوم في هذه المقالة على موقع موسوعة .

جدول المحتويات

أشهر تطبيقات مفيدة للجوال

توجد عدة تطبيقات مفيدة توفر الكثير من الوقت والجهد، وتساعد على تعزيز وتنمية المهارات والقدرات، ومن بينها التطبيقات التالية :

Maps Measure تطبيق

يمكن لهذا التطبيق المميز، الذي حظي بإعجاب الكثيرين، تحديد عدة نقاط على الخريطة لحساب المسافة الكلية للمسار والارتفاع والمساحة. ومن بين الميزات الرائعة، يمكن استخدام هذا التطبيق لمعرفة المسار في المنتزهات العامة، ويتوفر بإصدارات لأنظمة التشغيل Android و iOS

Peak تطبيق

هذا التطبيق يستخدم بعض الألعاب التفاعلية لتنشيط خلايا الدماغ بطرق مميزة وممتعة، وتتضمن ثلاثين لعبة تهدف إلى تنمية قدراتك وتحفيز ذاكرتك وتعزيز قدراتك الذهنية ومهاراتك لحل المشكلات، وتعلم اللغة الإنجليزية، وتحسين مهارات التحكم في المشاعر، وتعزيز إمكانية الإبداع. يمكنك استخدام التطبيق دون الحاجة لاتصال الإنترنت، ويتميز بمساهمة خبراء وأطباء من جامعة Cambridge في تطويره. كما يمكنك مشاركة نتائجك مع أصدقائك لزيادة التحدي والتحفيز .

Elevate تطبيق

توفر التطبيقات لك 3 تحديات كل يوم، والتي تعمل على تنشيط خلايا العقل وتطوير مهاراتك وقدراتك في عدة مجالات متنوعة، من بينها القراءة والكتابة والرياضيات، ويعرض نتائجها بشكل يومي مما يساعد على تحسين نتائجك يوماً بعد يوم، وهذا التطبيق متاح لأنظمة Android و iOS

 Wikihow تطبيق

يعتبر هذا التطبيق موسوعة شاملة تحتوي على العديد من الشروحات في مجالات مختلفة ومختصرة، فهو يشمل طرق الطبخ وترتيب المنزل ومجالات التقنية والسيارات والكثير غيرها، ويعتبر من أفضل التطبيقات التي ينصح بتحميلها على الهاتف النقال للاستفادة من هذه المعلومات القيمة .

Photo & Picture Resizer تطبيق

يشعر الكثير منا بالحاجة لتغيير حجم الصور، سواء لأسباب عملية أو شخصية، ولكن بدلاً من اللجوء إلى الحاسوب أو محرر الصور، يمكننا تنزيل تطبيق يسمح لنا بتصغير حجم الصور وتغيير الأبعاد المطلوبة بسهولة، وذلك دون الحاجة إلى استخدام الحاسوب، ويتوفر هذا التطبيق على نظام الأندرويد .

تطبيق Duolingo

هو تطبيق هام ومميز لتعلم اللغات المختلفة من خلال رحلة ممتعة تتضمن أسئلة يجب الإجابة عنها، ويتيح التطبيق الحصول على هذه المميزات مجانًا. ومن أهم عوامل نجاح التطبيق هي تحليل المعلومات واعتماد دروس تتضمن عدة أسئلة والترجمة والربط بين الصور والكلمات، بالإضافة إلى الإجابة على الأوامر الصوتية، مما يساعد على تحسين مهارات التحدث وفهم اللغة .

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى