الكمبيوتر و الإلكترونياتحماية الحاسوب

قصص عن الديب ويب

الدارك ويب | موسوعة الشرق الأوسط

أصبحت شبكة الإنترنت في يومنا هذا أساسًا للحياة، مما يدفعنا لمعرفة ما هو الدارك ويب أو المحتوى العميق الذي لا يخضع للفهرسة، وكيف يمكن الوصول إليه، ومن هم المستخدمون له، وغيرها من الأسئلة التي تدور في الأذهان. ويمكن العثور على إجابات شاملة لهذه الأسئلة في موسوعة المعرفة .

جدول المحتويات

قصص عن الديب ويب

Dark Web هي الجزء الخفي من الإنترنت الذي يضم المحتوى الذي لا يسمح بعرضه للجمهور، وعلى الرغم من أن أي شخص يمكنه الوصول إلى هذا الجزء، إلا أنه من المستحيل معرفة هوية أصحاب تلك المواقع أو مواقعهم حيث يتم إخفاء هويتهم .

ما هو مُحتوى الويب المُظلم

تعتبر الدارك ويب المكان الأمثل للعديد من الأنشطة الإجرامية وتجارة المخدرات، حيث يتوفر فيه متاجر مختصة في بيع مختلف أنواع المخدرات والأسلحة والمواد الممنوعة، كما يمكن البحث عن مجرمين لتأجيرهم لتنفيذ جريمة أو قتل دون معرفة صاحب الطلب والمجرم المنفذ للجريمة، كما يمكن استخدامه لاستخراج بطاقة شخصية أو جواز سفر مزور. ويتوفر في تلك المواقع بعض المتاجر الإلكترونية التي تقوم ببيع بعض المواد الإلكترونية النادرة بثمن مرتفع جدًا، مثل أقراص DVD التي تم منعها من العرض والكتب التي تم منعها من النشر. ويوجد في الدارك ويب مجموعة من المنتديات لمخترقين الأخلاقيات للنقاش في مواضيع مختلفة .

ما هي مواقع الدارك ويب

The Hidden Wiki

يستخدم الكثير منا موقع ويكي للاطلاع على المعلومات التي يقدمها في مختلف المجالات، ومن بين أشهر هذه المواقع ويكي هاو وويكيبيديا. ولكن نجد أيضاً وجود ويكي في الإنترنت المظلم، وهو المعروف باسم “The Hidden Wiki” والذي يقدم جميع البيانات والمعلومات التي لا يتم عرضها للعامة، على سبيل المثال مواقع بيع المخدرات .

Silk Road

هذا الموقع هو منافس موقع AlphaBay في الإنترنت المظلم، حيث يوفر جميع السلع التي لا تتوفر للجمهور، بما في ذلك مختلف أنواع البضائع السوداء التي لا يعرفها الكثيرون، مثل المخدرات والأسلحة المتنوعة، ويتيح الموقع بيع هذه السلع بسهولة ويسر .

Grams

نجد أن موقع Grams يستخدم كمحرك بحث داخل الإنترنت الخفي، مثل محرك جوجل، ويستخدم للبحث عن كل ما ترغب في البحث عنه، فبعض الأشخاص يستخدمون هذا الموقع لأغراض التسلية والاطلاع على المستندات الخاصة بالاستخبارات الروسية أو البريطانية أو الأمريكية .

Dream Market

يعد هذا الموقع أيضًا واحدًا من مواقع الإنترنت المظلمة، أو الدارك ويب، والتي تهدف إلى بيع وشراء السلع والبضائع الوهمية، ويشبه فكرة مواقع Skill Road و AlphaBay، وقد ظهر لأول مرة عام 2013، ولكنه لم يشتهر إلا في الآونة الأخيرة، ويوفر الموقع أي سلعة سوداء لجميع المستخدمين الذين يرغبون في بيعها أو شرائها .

كيفية الدخول الى الانترنت المظلم

هناك مجموعة من الشروط والإجراءات التي يجب اتباعها للدخول إلى الدارك ويب، وتشمل ما يلي :

  1. يتطلب الوصول إلى تلك المنطقة المظلمة استخدام بعض الأدوات مثل برنامج TOR الذي يخفي هوية المستخدمين، وهذا هو الشرط الأساسي للإنترنت المظلم .
  2. ينبغي عليك تثبيت برنامج TOR للدخول إلى الدارك ويب عن طريق المتصفح المخصص له .
  3. يجب الحصول على دعوة من أحد مستخدمي الإنترنت المظلم للدخول إلى المحتوى الموجود فيه وتصفحه بسهولة .

المراجع :

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى