أجزاء الكمبيوترالكمبيوتر و الإلكترونيات

بطارية لاب توب لا تعمل الي نصف ساعة

بطارية لاب توب.لا تعمل الي نصف ساعة | موسوعة الشرق الأوسط

يعاني البعض من ضعف بطارية أجهزة اللابتوب حيث لا تعمل لمدة نصف ساعة، ويسألون عن الأسباب التي تؤدي إلى حدوث ذلك، وفيما يلي سوف نعرض هذه المشكلة ونقدم بعض النصائح لحلها، تابعونا في مقال اليوم على الموسوعة.

جدول المحتويات

أسباب توقف بطارية اللاب توب عن العمل

تعتبر أجهزة الكمبيوتر وخاصة الحواسيب المحمولة هي الوسيلة الرئيسية للعديد من الناس في أعمالهم، وعند حدوث أي عطل فيها، تتوقف أيضًا أعمالهم، ولذلك سنستعرض أهم الأسباب التي تؤثر على كفاءة بطارية الحاسوب المحمول وتجعله ينطفئ:

مشكلة الرامات

قد يرجع السبب في حدوث الأعطال برامات اللاب توب إلى سعتها الصغيرة، حيث يؤدي هذا إلى حدوث الأعطال خلال الاستخدام، خاصة إذا كان صاحب اللاب توب يستخدمه كثيرًا، وبسبب الضغط الزائد عليه يتوقف تمامًا عن العمل.

مشكلة الاستخدام أثناء الشحن

يستخدم بعض الأفراد أجهزة الكمبيوتر المحمولة بينما يكون الشاحن موصول بمصدر الكهرباء، وهذا يمكن أن يؤدي إلى تلف البطارية وانتفاضتها، مما يقلل من عمر البطارية الافتراضي، لذلك يجب ترك الجهاز حتى يتم شحنه بالكامل ثم استخدامه.

مشكلة عدم وجود انتيفيرس

يوجد بعض أجهزة اللاب توب التي لا يتم تزويدها ببرنامج مكافحة فيروسات، مما يؤدي إلى تعطل الجهاز نتيجة تحميل بعض الفيديوهات أو الملفات أو التطبيقات التي تحتوي على فيروسات، وتؤثر على نظام التشغيل وتتسبب في تلف الملفات. لذلك يجب تثبيت برامج مكافحة فيروسات قبل بدء التحميل.

انتهاء العمر الافتراضي للبطارية

جميع الأجهزة الكهربائية لها عمر افتراضي قصير أو طويل، ويرجع ذلك إلى مدى استخدامها من قبل الشخص، ولكن بشكل عام، سيتوقف الجهاز تمامًا في وقت معين.

مشكلة فتح اللاب توب لفترات طويلة جداً

عند استخدام بعض الأشخاص لجهاز اللاب توب الخاص بهم، لا يقومون بإيقافه بالضغط على زر الإغلاق shut down، بل يقومون بعمل sleep وهذا يؤدي إلى استخدام الرامات لفترات طويلة جدًا، لذلك من الأفضل إغلاق اللاب توب بشكل كامل.

مشكلة الملفات الخاطئة

يقوم بعض الأشخاص بتحميل بعض البرامج والتطبيقات التي تحتوي على ملفات خاطئة، مما يؤدي إلى إيقاف عمل الجهاز، خاصة إذا كانت بعض هذه التطبيقات بها فيروسات، لذلك يجب على صاحب الحاسوب المحمول البحث عن تلك البرامج والملفات وحذفها حتى لا يتوقف الجهاز مرة أخرى.

نصائح لعلاج نفاذ شحن البطارية بسرعة

فيما يلي بعض الأساليب والنصائح التي إذا تم اتباعها فإنها تساعد على زيادة عمر البطارية:

  • في حالة وجود لاب توب قديم، يجب شحنه وتفريغه بالكامل مرة في الأسبوع، ولكن إذا كانت البطارية مصنوعة من مادة الليثيوم، فلا حاجة لتنفيذ هذه العملية.
  • الاستخدام المستمر للبريد الإلكتروني وبرامج الكمبيوتر مثل الوورد والإكسل وتشغيل الألعاب الإلكترونية يستهلك الكثير من طاقة البطارية، لذا ينبغي الحد من استخدام تلك التطبيقات قدر الإمكان.
  • قد يقوم البعض برفع إضاءة الشاشة أكثر مما يحتاجون إليه، وهذا يعتبر خطأ، بل يتعين عليك فقط اختيار الإضاءة المناسبة لعينيك.
  • من الأفضل تجنب إدخال الوصلات الخارجية بشكل متكرر إلى جهازك، حيث يقلل ذلك من عمر البطارية. لذلك، يجب تجنب استخدام مداخل USB وأسلاك الواي فاي والهواتف المحمولة والسماعات الخارجية الكبيرة ومشغلات الموسيقى بشكل متكرر.
  • يمكن زيادة حجم الرام في الكمبيوتر الخاص بك، وذلك سيقلل من الجهد اللازم للاستخدام واستهلاك الطاقة.
  • قم بتنظيف أماكن التهوية في اللاب توب والكيبورد باستخدام قطعة قماش خاصة لأجهزة الكمبيوتر لتخفيض درجة الحرارة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى