التسوقمنتجات الرياضة

مافائدة ملابس ركوب الدراجات الهوائية

مافائدة ملابس ركوب الدراجات الهوائية | موسوعة الشرق الأوسط

مافائدة ملابس ركوب الدراجات الهوائية ، تعد رياضة ركوب الدراجات من أكثر أنواع الرياضة الممتعة و المفيدة في نفس الوقت، حيث يتمكن الفرد فيها من التحكم في السرعة المناسبة له، كما يمكنه الذهاب بالدراجة إلي المكان الذي يحبه، بالإضافة إلي تعدد فوائدها الصحية و النفسية، فإذا كنت من محبي رياضة الدراجات الهوائية فعليك أن تعرف جيدا كيف تستعد لها، و من أهم خطوات ذلك الاستعداد هو اختيار الملابس المناسبة لتك الرياضة، لذلك سنعرض لك على مقالة موقع موسوعة مافائدة ملابس ركوب الدراجات الهوائية .

جدول المحتويات

مافائدة ملابس ركوب الدراجات الهوائية

طقم الملابس

ينبغي ارتداء طقم ملابس خاص بركوب الدراجات الهوائية، مثل شورت وتي شيرت من البوليستر، حيث تتميز ملابس الدراجات بوجود فتحات للتهوية والتي تعمل على انعكاس الضوء، مما يساعد على إشعار السيارات المحيطة بوجود دراج على الطريق. كما يحتوي شورت الدراجة على بطانة خاصة تحمي المناطق الحساسة أثناء القيادة .

الخوذة

يجب على راكبي الدراجات الهوائية ارتداء الخوذة لحماية رؤوسهم عند التعرض لصدمات أو السقوط من الدراجة، حيث تكون الطبقة الداخلية من الخوذة قادرة على امتصاص الصدمات في حين أن الطبقة الخارجية تحمي الرأس من الأضرار والتلف .

الحذاء

يجب اختيار الحذاء الرياضي المناسب عند ركوب الدراجة الهوائية، كما يجب أن يتم ربط الحذاء من الداخل بشكل جيد لتجنب التشابك مع الجنزير الذي يمكن أن يؤدي إلى سقوط الشخص من الدراجة

القفازات

ينصح باستخدام القفازات القطنية عند قيادة الدراجة لحماية يديك من الإصابة، ولتجنب شعور الألم بسبب مسك المقبض لفترة طويلة. كما يمكن استخدام القفازات المحتوية على جيل والتي تشبه المطاط بين يدك والمقبض، حيث تحتوي على مناطق بارزة تحمي يدك من المقبض .

النظارات

يفضل ارتداء النظارات الشمسية المصنوعة من البلاستيك للحماية من أشعة الشمس وتحسين الرؤية وتجنب حوادث الاصطدام، كما أن استخدام النظارات البلاستيكية يحمي العينين من الإصابة عند الاصطدام بشيء ما بسبب كسر النظارات الزجاجية .

الحقيبة

يجب ارتداء شنطة أثناء قيادة الدراجة حتى يتمكن الفرد من وضع أغراضه بداخلها، ويمكن أن تحمل هذه الحقيبة على الظهر أو الخصر أو توضع في مكان محدد على الدراجة .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى