البضائع العامةالتسوق

ارخص سوق في ابو ظبي

ارخص سوق في ابو ظبي1 | موسوعة الشرق الأوسط

هذا الدليل يقدم لك بالتفصيل أفضل وأرخص الأسواق في أبوظبي، حيث يحتاج الكثيرون إلى التسوق لشراء بعض الاحتياجات المنزلية أو للمرح بشكل عام. تتوافر العديد من الأسواق في الإمارات العربية المتحدة، وبالتحديد في أبوظبي، حيث تقدم أفضل المنتجات بأسعار معقولة. تتنوع هذه الأسواق بين الأسواق الشعبية والأسواق الرخيصة المتعددة. ما هو أرخص سوق في أبوظبي؟ وما هي أسواق العبايات؟ وما هو دور سوق أبوظبي القديم؟ يقدم لك هذا المقال تفاصيل حول كل هذه الأسواق. تابعنا للمزيد من المعلومات.

جدول المحتويات

ارخص سوق في ابو ظبي

يبحث الكثيرون عن أفضل المنتجات بأقل الأسعار، فما هي الأسواق التي تبيع منتجاتها بأسعار مناسبة؟ نبرز هذه الأسواق في السطور التالية:

سوق السجاد

يتوجه العروسان إلى سوق السجاد لشراء مستلزمات السجاد بسبب انخفاض الأسعار. يعرض البائع أنواعًا مختلفة من السجاد المصنوع بالآلات والمفروشات اليمنية والوسائد المريحة التي تحمل تصاميم وأشكالًا من المجالس العربية القديمة التي تعكس التاريخ والحضارة. يتكون السوق من حوالي ثلاثين محلاً تجارياً وتتراوح الأسعار بين 500 درهم لشراء السجاد التركي و20 ألف درهم لشراء السجاد الأفغاني المصنوع يدويًا والذي يتميز برسوماته وأنماطه. يجذب سوق السجاد السياح من جميع الأماكن ويقع في الجانب الأيمن من سوق الميناء.

سوق الخضراوات والفاكهة

يقع سوق الخضروات والفواكه بجوار سوق السجاد في سوق الميناء ويقوم بعرض مجموعة متنوعة من الخضروات والفواكه التي يتم عرضها بطريقة جذابة للعين. يقوم السوق ببيع المنتجات بالجملة ويمكن للمشتري شراء الخضروات والفواكه بالسلال أو بالكيلو. يستورد ويصدر آلاف الأطنان من الخضروات المحلية والمستوردة ويعرضها في الساحات. يمكن زيارة السوق طوال أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحًا حتى 1 ظهرًا ومن الساعة 4 مساءً حتى 11 مساءً.

سوق السمك

تُعد هذه السوق واحدة من الأسواق التي تبيع الأسماك بأسعار مناسبة، حيث تتوفر فيها مجموعة كبيرة ومتنوعة من أنواع الأسماك التي تلبي احتياجات الجمهور، إذ يقوم كل صياد بعرض ما قام باصطياده للمشترين في السوق. وقد وصلت نسبة الإقبال على شراء المنتجات المختلفة الأحجام والألوان في هذا السوق إلى 70%. ومن بين الأنواع الأكثر شهرة التي تُباع في هذا السوق: السمك المشوي ومجبوس السمك والصالونة. وبالنسبة للأسعار، يمكن العثور على سمك الشعري بـ40 درهمًا، وسمك المن بـ80 درهمًا، وسمك السلطان إبراهيم بـ20 درهمًا، وتتوفر هذه الأنواع وغيرها في سوق ميناء.

السوق الإيراني

يعتبر هذا السوق واحدًا من أسواق أبوظبي الرائعة التي تبيع منتجات تذكارية متنوعة، بما في ذلك المجوهرات التقليدية والأثاث الخشبي والسجاد المصنوع يدويًا والمنتجات النحاسية المزخرفة، ويتميز بأسعاره المعقولة التي تجعله متاحًا للجميع، ويقع في شارع الميناء بجانب الكورنيش الشرقي.

سوق الجمعة

يعد هذا السوق من الأسواق الشعبية والفلكلورية، حيث يتم جمع جميع المعروضات اليدوية والخضروات والفواكه والمنتجات الزراعية والصناعية وألعاب الأطفال والملابس والعطور وكل ما يحتاجه الإنسان. ويتميز هذا السوق بأجوائه التراثية الشعبية، حيث يقوم البائعون بعرض منتجاتهم في المخيمات أو على الأرض، وتتميز منتجاتهم بأسعارها الرخيصة مقارنةً بالأسواق الأخرى.

سوق البوادي

هو سوق يقع في أبوظبي، ويحتوي على العديد من الأسواق المختلفة التي تتنوع في منتجاتها، مثل الهدايا التذكارية والمواشي والأغنام والحيوانات الأليفة وتأجير السيارات والصابونات النسائية ومحلات خدمات الصرافة والصيدليات والمطاعم. يحتوي على أكثر من 40 مل تجاري أو 50 محلًا، ويتخصص سوق البوادي في بيع الهدايا التذكارية، ويقع في مدينة العين، وهو متصل بسوق قوس في مول كبير.

سوق قطارة

يعد سوق القطارة من الأسواق التراثية الشعبية التي تأسست في منتصف القرن العشرين، حيث يُقام سوقٌ للحرف اليدوية والشعبية والتراثية التي تتميز بها أبوظبي ويتم عرضها بأسعار رمزية في أيام الخميس والجمعة والسبت، خلال شهر أكتوبر وحتى مايو، كما يرتبط هذا السوق بقلعة القطارة ومركز للفنون الشعبية الذي يضم المئات من المعروضات الحديثة، ويشمل مقهى ومكتبة، ويقدم العديد من ورش العمل.

أسواق أبو ظبي للعبايات

تتمتع المرأة المسلمة بارتداء العبايات المريحة والجميلة بأشكالها وأساليبها المتعددة، وتزين هذه العبايات بالعديد من الإكسسوارات والحلي، وتعمل العديد من أسواق العبايات في دبي على إبهار زوارها وتقديم تشكيلة متنوعة من العبايات .

محل عبايات ج.ف.ي

تعتبر العباية هي الزي الرسمي للمرأة في الإمارات، ولذلك فمن الضروري أن تحرص المرأة على الحفاظ على جمالها وأناقتها، وتقدم متجر ج.ف.ي نوعًا مختلفًا من العبايات التي تتناسب مع ذوق المرأة الإماراتية الرفيع، وتشمل هذه العبايات الكلاسيكية والبسيطة، مع الاهتمام بالخياطة الأنيقة واستخدام الأقمشة الجميلة في صنع العبايات.

بلاك فاشون

تستخدم العديد من الأقمشة والتصاميم والأنواع المختلفة من الأقمشة في تصنيع العباءات، وهذا يضيف إلى صناعة العباءات بعض الخصائص المميزة، ولذلك تفضل العديد من السيدات الإماراتيات شراء العباءات من هذه المحلات.

فيرست ليدي

يستخدم التطريز والكريستالات في صنع العباءات المختلفة في هذا المحل، الذي يقدم العباءات الخليجية الجميلة.

توايلا

إحدى المحلات القديمة التي بدأت في تصنيع العبايات والجلابيب للسيدات الخليجيات، وانتشر شهرها في أبو ظبي.

قمنا بتقديم أرخص الأسواق في أبوظبي للخضراوات والسجاد والعبايات في هذه المقالة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى