الانترنت والاتصالاتمطوري الجوال

أفضل تطبيقات الواقع المعزز للاندرويد

أفضل تطبيقات الواقع المعزز للاندرويد | موسوعة الشرق الأوسط

يمكنك معرفة أفضل تطبيقات الواقع المعزز لنظام الأندرويد من خلال موقع الموسوعة، إذ تُستخدم تقنيات العالم الافتراضي وليس فقط في الألعاب، بل يمكن استخدامها لتسهيل حياة المواطنين وزيادة فرص التسويق للمنتجات، أو حتى للترفيه. ويمكن التعرف من خلال هذا المقال على أفضل التطبيقات التي تستخدم تقنية الواقع المعزز وكيفية استخدامها.

جدول المحتويات

أفضل تطبيقات الواقع المعزز للاندرويد

توفر العديد من الشركات تطبيقات للواقع الافتراضي لتسهيل عملية التسوق للمستخدمين، كما اتجهت العديد من شركات التطوير لتوفير تطبيقات للمساعدة في السفر والترجمة والتقاط الصور الطريفة.

وإليك أهم هذه التطبيقات:

تطبيق Car Finder AR

عندما يذهب الشخص إلى حفل كبير أو مركز تجاري ضخم، ينسى غالبًا الموقع الذي قام بركن سيارته فيه، مما يتسبب في تعرضه لمواقف محرجة، ولذلك يأتي دور تطبيق “Car finder” الذي يساعدك على العثور على سيارتك وتوجيهك إلى الموقع الذي قمت بركنها فيه.

يمكنك استخدام التطبيق لتحديد مكان وقوف سيارتك عن طريق وضع علامة مميزة في الموقع الذي يتم فيه وقوف سيارتك، وعندما ترغب في العثور على سيارتك مرة أخرى، يمكنك ببساطة تشغيل التطبيق الذي يعرض علامة بصرية لموقع سيارتك، كما يوفر الإرشادات اللازمة للوصول إليها.

يعد هذا التطبيق مفيدًا جدًا في حالة سرقة السيارة، حيث عندما تتعرض سيارتك للسرقة وتكون مغلقة، سيقوم التطبيق بتحديد موقع السيارة وإعلامك بالسيارات القريبة منها على الخريطة، مما يتيح لك الوصول إليها وتتبعها لاستعادتها، أو إبلاغ الشرطة بموقعها.

تطبيق Google Translate

يعتبر من أهم التطبيقات التي أصدرتها شركة جوجل، حيث يمكنك من ترجمة أي نص من لغة إلى أخرى بمجرد تصوير هذا النص بكاميرا الهاتف. ويقوم التطبيق بتوفير ترجمة فورية لأكثر من 59 لغة مختلفة، ويوجد إمكانية لتحميل ما يزيد عن مائة لغة.

يمكن الاستفادة من هذا التطبيق حتى في حالة عدم وجود اتصال بالإنترنت، من خلال تنزيل اللغة التي تحتاجها على الهاتف للاستعانة بها في أي وقت. ويعد هذا التطبيق ضروريًا عند السفر إلى بلدان مختلفة، حيث يسهل عليك قراءة اللافتات على الطريق، وترجمة محتويات الطعام قبل شرائها، أو قراءة إرشادات تشغيل أي جهاز.

يتيح هذا التطبيق الفرصة للتحدث مع أشخاص يتحدثون لغات مختلفة، وترجمة محادثاتهم بطريقة فورية وسريعة، لذا لن يكون عائق اللغة عائقًا بالنسبة لك بعد الآن، يمكنك الذهاب إلى أي مكان في العالم وأنت مطمئن بأنك قادر على ممارسة حياتك بشكل طبيعي تمامًا.

تطبيق View Ranger

تطبيق ضروري آخر عند السفر أو تغيير مكان الإقامة هو تطبيق يسمح لك باستخدام الجي بي اس لتحديد موقعك على الخريطة وتسجيل الطريق الذي تسلكه، بالإضافة إلى توفير خرائط للتضاريس والجبال إذا كنت تحب الاستكشاف والتسلق والمغامرات الأخرى.

يمكنك بسهولة معرفة الطريق الصحيح إلى المنزل أو الفندق مع توافر فرصة لتسجيل المعالم البارزة والمميزة في الطريق.

تطبيق Atom Visualizer

يُعد هذا التطبيق مثالًا بسيطًا على الفوائد التعليمية التي يمكن أن تحققها تقنيات الواقع المعزز، إذ يعتبر واحدًا من التطبيقات التعليمية التي تُظهر صورة مجسمة في الهواء للذرة وتكوينها، وتعرض حركة الإلكترونات حول الذرة، كما يتيح الانتقال بين كل عنصر في الذرة والتعرف عليه بشكل أوسع.

يتميز هذا النوع من التطبيقات بتوفير صورة واضحة ومفصلة للمواد التعليمية، مما يجعل الطلاب أكثر تفاعلاً معها ويثري المحتوى العلمي، وأحد مميزات هذا التطبيق هو سهولة الاستخدام والتعلم من خلاله، وهو تطبيق مجاني بالكامل ولا يتطلب أي تكلفة.

تطبيق Ar GPS compass map 3d

إذا كنت تعاني من صعوبة في تحديد اتجاهاتك ومكانك بالضبط، فلا تقلق؛ فأنت لست وحدك. يعاني العديد من الأشخاص من هذه المشكلة، ولذلك قامت هذه الشركة بتطوير تطبيق افتراضي يساعدك على تحديد مكانك بتوفير صورة ثلاثية الأبعاد.

ببساطة، قم بتحديد الموقع الذي تقف فيه على الخريطة، ثم حدد الموقع الذي ترغب في الوصول إليه، وستجد أن البوصلة الافتراضية ستوجهك لأقصر الطرق والأفضل للوصول إلى وجهتك بدون مجهود كبير أو الحاجة إلى قراءة الخريطة.

تطبيق Holo

إن هذا التطبيق يُظهر أن الواقع المعزز ليس مجرد وسيلة للتعليم والتعلم العملي، بل يمكن أن يكون ممتعًا ومسليًا في بعض الأحيان. حيث يتم وضع صور مجسمة ثلاثية الأبعاد في الصورة الخاصة بك، لتبدو وكأنها جزء من الصورة بشكل طبيعي.

من خلال تطبيق هولو، يمكنك تخيل نفسك وأنت تلتقط صورة مع Hulk أو Iron Man، أو الانضمام إلى فريق المنتقمون Avengers في معاركهم. يتيح لك هذا التطبيق الاستمتاع بتبادل هذه الصور مع الآخرين والاستمتاع بالتعليقات المضحكة.

في النهاية، توجد العديد من الفوائد التي يمكن الاستفادة منها باستخدام تقنيات الواقع المعزز، ولكن يجب عليك اختيار التطبيق الأنسب لك الذي يوفر أكبر فائدة لحياتك.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى