الترفيه و الهواياتمدن الملاهي

أفضل اماكن للاطفال في ابوظبي

اماكن للاطفال في ابوظبي | موسوعة الشرق الأوسط

سنقدم لكم في هذا المقال دليلًا على أفضل الأماكن المناسبة للعائلات والأطفال في أبوظبي، حيث يستمتع الأطفال بالوقت الذي يقضونه مع أسرهم ويشاركونهم الفرحة في اللعب بأنواع مختلفة من الألعاب. تحرص دولة الإمارات العربية المتحدة على توفير مدن الملاهي والأماكن المخصصة لرعاية الأطفال والمجهزة بالألعاب الجذابة التي تشدّ انتباههم. في هذا المقال، سنتحدث عن أهم هذه الأماكن التي يمكن لأطفالكم الاستمتاع باللعب وقضاء أوقات ممتعة.

أفضل اماكن للاطفال في ابوظبي

  •  مركز كادبول للأطفال

  1. يقع مركز بغاليريا جزيرة المارية في أبوظبي، ويتميز بكونه مدينة ترفيهية كاملة للأطفال بين ست سنوات وإثني عشر عامًا، حيث يحتوي على غرفة لتبديل الملابس بملابس شخصيات عالم الرسوم المتحركة، وصالون للاستخدام الآمن لمستحضرات التجميل لبشرة الأطفال، ومقهى للأطفال، وقسم للبقالة والمطبخ، وقسم للتلوين والأعمال اليدوية.
  2. توفر الساحة الوسطى مجموعة من الألعاب، مثل الأرجوحة والزلاجات وغيرها، وجميعها مجهزة بحماية من المطاط، كما توفر الساحة أيضًا زوايا مختلفة وأركان للترفيه في كادبول.
  •  مركز “ليتل وورلد” في نيشن غاليريا

  1. يقوم المركز الاستكشافي للأطفال بترحيب رواده من أجيال المستقبل يوميًا من العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءً، ويعمل المركز على توفير مساحة قوية للأطفال لاكتشاف مواهبهم ومهاراتهم وتنميتها.
  2. يوفر المركز مساحات للقراءة والرسم والتلوين، وغرفة للاختراع والقيادة، وغرفة أخرى لتعليم كيفية إعداد الطعام، بالإضافة إلى مخيم كمبيوتر حيث يمكن للأطفال قضاء وقت ممتع في ألعاب الذكاء وتطوير مهاراتهم في عالم الإلكترونيات.
  •  حديقة المشرف المركزية بمدينة أبوظبي

تُوفر الحديقة فرصًا كبيرة للاستمتاع بالهواء الطلق للأطفال وممارسة الأنشطة البدنية مثل الجري وركوب الدراجات، وتوجد أيضًا سينما مخصصة للأطفال تقدم عروضًا متنوعة ومجانية من الأفلام التي تناسبهم.

مطاعم مع العاب للاطفال في ابوظبي

تهتم مطاعم العائلات بتوفير مساحة لرعاية الأطفال، وتزودهم بأجمل الألعاب لقضاء وقت ممتع، ومن بين هذه الألعاب:

  •  مطعم سبورتسمان آرمز

يقع هذا المطعم في مدينة أبي زايد الرياضية في أبوظبي، ويتميز بوجود تراسين مفتوحين، أحدهما هو “تراس جاك” الذي يطل على ملاعب التنس وملاعب الأطفال، والآخر للعائلات. لذلك، يقدم المطعم فرصة للعائلات للاستمتاع بتناول وجباتهم في نفس الوقت الذي يستمتع فيه الأطفال باللعب في منطقة ألعاب آمنة ومغلقة.

يحرص المطعم على تشغيل الأغاني الأمريكية والبريطانية والأيرلندية من الأنماط الموسيقية البوب والروك والسول والبلوز، والتي تناسب جميع الأجيال.

أشهر المولات في ابوظبي المناسبة للعوائل والأطفال

  • دلما مول

يحتوي مركز دلما مول على مدينة المرح (Fun city)، حيث تتوفر مساحات للعب والألعاب التي تناسب الأطفال والصغار. ويُعتبر مركز دلما مول مكانًا مثاليًا للآباء والأمهات، حيث يمكنهم التسوق بسهولة والاطمئنان على رعاية أولادهم وتمكينهم من اللعب والمرح مع أقرانهم في نفس الوقت.

  •  مول المركز التجاري العالمي

  1. يتضمن المول مركز كول كيدز الذي يهتم بالأطفال ابتداءً من عمر الثالثة وأقل، ويتميز كول كيدز بتصميم يحاكي معالم ومباني إمارة أبوظبي العصرية، بالإضافة إلى وجود أقسام متعددة لممارسة الأنشطة المختلفة.
  2. يحتوي المركز على قسم للفنون والحرف اليدوية، وقسم للأنشطة الحرة يضم ألعاب الإكس بوكس وآي كليك وليغو، ويهدف هذا القسم إلى تشجيع النشاط البدني وتقديم الترفيه الإلكتروني، كما يتوفر بالمركز مقهى للأطفال وصالة للاحتفالات وصالون للأطفال.

يُعَدّ حرص الآباء والأمهات على توفير بيئة مفيدة لتطوير مهارات أبنائهم العقلية والجسمانية، والاهتمام برعاية مواهبهم أحد الأمور الأساسية التي يتمتع بها الآباء في دولة الإمارات، ويعود الفضل في ذلك إلى الجهود التي تُبذل من قِبل الجهات التسويقية المختصة في دولة الإمارات العربية المتحدة في إنشاء بنية ترفيهية متنوعة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى