التسوقالمنتجات الإلكترونية

تجربتي مع الفرن الكهربائي

الفرن الكهربائي جورج فورمان | موسوعة الشرق الأوسط

يعد الفرن الكهربائي من الأدوات المنزلية الهامة والتي انتشرت بشكل كبير في الفترة الأخيرة، حيث تسهل وسائل التقنية الحديثة الكثير من الأمور اليومية للنساء في المنزل. وتم تزويد الفرن الكهربائي بوسائل التقنية الحديثة لتوفير الوقت والجهد للمرأة في تحضير الأطعمة للعائلة. وتعتبر الأفران الكهربائية مهمة جدًا للنساء، وتحاول النساء دائمًا الحصول على أفضل الأنواع منها، حيث تختلف جودتها من شركة إلى أخرى. وسيتم تقديم فوائد الفرن الكهربائي في المنزل وأفضل الأنواع المتوفرة في الأسواق في هذا المقال.

جدول المحتويات

تجربتي مع الفرن الكهربائي

يُعَدُّ الفرن الكَهْرَبائي أحد أهم الأدوات المنزلية للمرأة؛ إذ يوفر الوقت الكثير أثناء الطهي، حيث يُمْكِنُهُ خَبْز الطعام وتسخينه بسرعة كبيرة، كما يُمْكِنُ استخدامه لأغراض متعددة مرتبطة بالأطعمة. وهناك العديد من أنواع الأفران الكهربائية المختلفة بأسمائها التجارية واستهلاكها للطاقة، حيث توفر بعض الأفران الكهربائية خاصية التوفير في استهلاك الكهرباء ولا تحتاج إلى استخدام الغاز، مما يوفر في استهلاك الغاز أيضًا.

مميزات الفرن الكهربائي

يتضمن الفرن الكهربائي العديد من المميزات المختلفة، بما في ذلك ما يلي.

  • يتميز الفرن الكهربائي بأنه أحدث وسائل الطهي التي تعتبر آمنة جدًا للمرأة، حيث لا تشكل خطرًا عليها وعلى أفراد الأسرة مثل باقي أنواع الأفران التي تعمل بالغاز والتي قد تكون خطرة بشكل كبير.
  • تم تجهيز الأفران الكهربائية بأزرار التشغيل الخاصة بعيدًا عن متناول الأطفال، مما يضمن سلامة الأطفال وصحتهم.
  • يتميز الفرن الكهربائي بأنه لا ينتج نيرانًا أو لهبًا أو حرارةً زائدةً مثل أنواع الأفران الأخرى، كما أنه مجهزٌ بمقاومةٍ كهربائيةٍ ومنظمٍ خاصٍ لضبط درجات الحرارة، وهذا يعني أنه يحافظ على درجة الحرارة بشكلٍ جيدٍ.
  • يتميز الفرن الكهربائي بتوفير أحدث التقنيات، حيث يمكن ضبط درجة الحرارة المطلوبة وفي حالة تغيير درجة الحرارة يتم إيقاف تشغيل الفرن، كما يمكن التحكم في تشغيله أو إيقافه عن طريق الإعدادات الخاصة به، ويتم إطفاء الفرن تلقائيًا في هذه الحالة.
  • توفر الأفران الكهربائية أيضا الكثير من الوقت للمرأة، حيث يمكن لها أن تطبخ وتسخن الأطعمة المختلفة وجميع أنواعها، بالإضافة إلى خبز المعجنات في وقت أقل مما يتطلبه الفرن التقليدي الذي يحتاج إلى وقت طويل لإنهاء الطهي.

كيفية استخدام الفرن الكهربائي

من المعروف أن هناك العديد من أنواع الأفران الكهربائية وتختلف بعضها عن الآخر حسب النوع والشركة المصنعة، ولكن بشكل عام، يتكون الفرن من مجموعة من الأقسام المختلفة، حيث يحتوي على رف علوي ورف متحرك. يستخدم الرف العلوي بشكل أساسي للتحمير وتسخين الأطعمة بشكل سريع، وعند استخدامه يتم ضبط درجة حرارة الفرن على 250 درجة مئوية. يستخدم الرف الأوسط لخبز الأطعمة التي تحتاج إلى وقت أطول مثل الكيك والكعك، ويمكن استخدامه أيضًا لشوي الدجاج واللحوم، ويتم ضبط درجة الحرارة في هذه الحالة على 180 درجة مئوية. يستخدم الرف السفلي بشكل أساسي لخبز الأطعمة التي تحتاج إلى وقت طويل للتحضير والخبز، ويتم ضبط درجة حرارة الفرن على 170 درجة مئوية. كما يمكن استخدام الرف السفلي للحم الأحمر الذي يحتاج إلى وقت طويل للتسوية.

أفضل أنواع الأفران الكهربية

توجد العديد من أنواع الأفران الكهربائية، وهذه الأنواع تختلف وفقًا للعلامات التجارية والأنواع المختلفة التي تصنعها الشركات المصنعة. توجد أفران تحتوي على مروحة داخلية، بينما يوجد بعضها الآخر الذي لا يحتوي على تلك المروحة. ونحن نقدم لك أفضل الأنواع التي تشمل ما يلي:

  • الفرن الكهربائي جورج فورمان: يعتبر هذا النوع من الأفران الكهربائية من بين أفضل الأنواع، ويتميز بعدم تجفيف الأطعمة بشكل كبير، وخاصة اللحوم والمعجنات، كما يحتوي على مؤقت يقوم بالعد التنازلي في حالة إيقاف الفرن
  • الفرن الكهربائي رونكو: يتميز هذا الفرن بأنه من الأنواع المميزة من الأفران الكهربائية، حيث يحتوي على شواية في منطقة الأعلى، وتصميمه الداخلي والخارجي مصنوع من الاستانلس، بالإضافة إلى حجمه الصغير جدًا.
  • الفرن الكهربائي وارنغ برو: يعد هذا الفرن من الأفران الكهربائية الخاصة بسبب وجود مؤقت للعد التنازلي ويد عازلة للحرارة، بالإضافة إلى حجمه الكبير الذي يمكن أن يتسع لطهي كميات كبيرة من اللحوم والدجاج في وقت واحد.
  • الفرن كيسنرت: يعد هذا الفرن واحدًا من الأفران الكهربائية المميزة جدًا، حيث صُنع من الفولاذ ومزود بلوحة رقمية وسطح غير لاصق، بالإضافة إلى سهولة التنظيف وعدم التعقيد في تنظيف الرفوف.
  • الفرن الكهربائي بلاد أند ديكر: يُعد هذا الفرن أحد أفضل أنواع الأفران الكهربائية، وذلك لأنه مزود بصينية داخلية وتصميم الباب المصنوع من الزجاج وغيرها من الميزات، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه لعمل البيتزا والكيك ولأغراض أخرى متعددة.

عيوب الفرن الكهربائي

على الرغم من الفوائد الكثيرة التي يوفرها الفرن الكهربائي، إلا أنه لديه مجموعة من العيوب التي يجب ذكرها إلى جانب الفوائد، ويترك القرار للشخص نفسه ما إذا كان سيستفيد منه أم لا، فالعيوب التي يمكن أن يتصف بها الفرن الكهربائي هي كما يلي.

  • السعر: تعتبر الأفران الكهربائية، بشكل عام، أغلى من الأفران التي تعمل بالغاز، الأمر الذي يعد عيبًا من بعض النواحي، ولكن بالمقابل، فإن الفرن الكهربائي يوفر العديد من الميزات المتقدمة والحديثة للمستخدم، وذلك مقابل هذه التكلفة الإضافية.
  • تفاوت درجة الحرارة: بعض الأفران لا توزع الحرارة بالتساوي داخلها على الطعام المطبوخ فيها، وذلك بسبب وجود ملفات غير مستوية داخل الفرن الكهربائي، مما ينتج عنه ارتفاع درجة حرارة بعض الأصناف من الطعام وحرقها، وعدم تسخين الأصناف الأخرى بشكل كافٍ. ولكن، تم تدارك تلك المشكلة في الأفران الكهربائية الجديدة.
  • غير قابل للتشغيل أثناء انقطاع الكهرباء: نظرًا لأنه يعتمد بشكل كبير على الكهرباء، فإذا انقطع التيار عن المنزل، فلن تستطيع استخدام الفرن الكهربائي على الإطلاق.
  • استهلاك عالي للطاقة: يتطلب الموقد الكهربائي كمية كبيرة من الطاقة الكهربائية لتوليد الطاقة الحرارية اللازمة لطهي الطعام، ولا يمكنه العمل بالغاز على عكس الأفران التقليدية.
  • استخدام أدوات خاصة: لا يمكن استخدام جميع أدوات الطهي داخل هذا الجهاز، ومن بين أشهر هذه الأدوات هو أنه لا يمكن استخدام مقلاة عميقة داخل الفرن، لذلك يمكن استخدام الأواني المسطحة أو العميقة نسبيًا فقط لطهي الطعام في هذه الأفران الكهربائية.
  • وقت التسخين: غالبًا ما تحتاج الشعلات الموجودة في الأفران الكهربائية إلى وقت أطول للوصول إلى مرحلة التسخين بالمقارنة مع الشعلات الموجودة في الأفران الغازية.

أسئلة شائعة

أيهما أفضل فرن الكهرباء أم الغاز؟

يُعتبر الفرن الغاز الأكثر كفاءة، حيث يساعد في استخدام الطاقة بشكل فعال، نظرًا لأنه يقوم بتسخين الطعام بشكل أسرع، ومن الناحية الجمالية، يفضل استخدام الفرن الكهربائي، لأنه لا يحتاج إلى خط غاز، ويمكن وضعه في أي مكان، شرط أن يكون بالقرب من مصدر التيار الكهربائي.

هل الفرن الكهربائي يستهلك كهرباء؟

يُعَدُّ الفرن الكهربائي أحد الأجهزة الأكثر استهلاكًا للكهرباء، حيث يستهلك حوالي 58 كيلو واط في الشهر الواحد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى