الانترنت والاتصالاتالبريد الإلكتروني

خطوات إنشاء بريد إلكتروني في الياهو

خطوات إنشاء بريد إلكتروني في الياهو | موسوعة الشرق الأوسط

سنتعرف سويًا في هذه المقالة على خطوات إنشاء حساب بريد إلكتروني على موقع Yahoo، والتي تُعتبر من الخطوات الأساسية للتعامل مع الإنترنت، سواءً لإرسال أو استقبال الرسائل الإلكترونية، أو لإجراء المحادثات مع الأصدقاء، أو للحصول على الأخبار من مصادر مختلفة في جميع أنحاء العالم. سنقدم لكم في هذه المقالة خطوات إنشاء حساب بريد إلكتروني على موقع Yahoo.

انشاء ايميل ياهو جديد بطريقه سهله

  1. في البداية لابد من تسجيل موقع الياهو بشريط البحث أعلى صفحة المستعرض، وتنشيطه.
  2. يتطلب الأمر الضغط على Sign up أو تسجيل حساب جديد في أسفل الصفحة التي ستظهر.
  3. سيظهر صفحة تحتوي على مجموعة من الحقول التي يجب ملؤها، مثل الاسم واللقب وعنوان البريد الإلكتروني الذي تريده، كما يجب تسجيل كلمة مرور تحتوي على 8 أحرف وأرقام، وتسجيل رقم هاتفك المحمول.
  4. نختار بعد ذلك الدولة المراد التسجيل بها، وتاريخ الميلاد، ثم نحدد الجنس، وهذا اختياري في حال لم يرغب الشخص في تحديده.
  5. في النهاية، يتم الضغط على زر الاستمرار أو Continue .
  6. عند الانتهاء من الصفحة السابقة، يجب تسجيل رمز التفعيل المكوّن من 5 أرقام الذي تم إرساله عبر رسالة نصية إلى هاتفك المحمول في الحقل المخصص له.
  7. يتم النقر على زر `Verify` أو `تفعيل تحقيق الكود`.
  8. بعد إنشاء بريد إلكتروني جديد، يتم عرض صفحة ترحيبية، ثم يتم عرض صفحة بريدك الجديد، ويتم إظهار قائمة جانبية تحتوي على الرسائل المُرسلة، والواردة، والمسودة، والدردشة أيضًا.
  9. يمكنك تسجيل الدخول في أي وقت تريد باستخدام بريدك الإلكتروني الجديد وكلمة المرور الخاصة بك.

يُنصح بتدوين عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور في مفكرة أو ورقة جانبية، لتجنب نسيانهما، إذا كنت لا ترغب في تفعيل خاصية “تسجيل الدخول دائماً”، والتي تضمن تسجيل دخولك دوماً. ولكن يُنصح باستخدام هذه الخاصية فقط على أجهزتك الشخصية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى