الاخبار

مصرية تستعيد بصرها بمكة المكرمة

مصرية تستعيد بصرها بمكة المكرمة | موسوعة الشرق الأوسط

تمكن فريق طبي مختص في مركز العلوم العصبية التابع لمدينة الملك عبد الله الطبية بمكة المكرمة من استعادة البصر لفتاة مصرية تبلغ من العمر 16 عامًا، التي قدمت للمملكة لأداء فريضة الحج بصحبة والدها ووالدتها.

كانت الفتاة المصرية قد أجرت عملية جراحية في الجمجمة قبل قدومها إلى المملكة، حيث تم استئصال ورم بالغدة النخامية باستخدام المنظار الجراحي عن طريق الأنف، من خلال فتحة بحجم سنتيمتر واحد.

نُقلت المريضة على الفور إلى مركز العلوم العصبية في المدينة الطبية بعد فقدانها للإبصار بالعين اليسرى وتعرضها لهزل في العين الأخرى، وذلك بسبب وجود ورم ونزيف في الغدة النخامية في الدماغ الذي كان يضغط على أعصاب العينين.

تشارك في العلاج فريق طبي مكون من استشاريين في جراحة الجيوب الأنفية وطب العيون وتخدير الأعصاب والعناية الحرجة والغدد الصماء، بالإضافة إلى جراحي المخ والأعصاب.

أدى فريق الجراحة الذي يتألف من استشاري جراحة الأنف والأذن والحنجرة الدكتور إسلام حرز الله، واستشاري جراحة المخ والأعصاب وقاع الجمجمة الدكتور محمد غازي عبده عملية جراحية ناجحة، حيث تم استئصال الورم وتخفيف الضغط على العينين، واستغرقت العملية 7 ساعات متواصلة.

تتماثل المريضة للشفاء حالياً بعد إجراء العملية الجراحية وعاد بصرها، ولكنها تكمل العلاج الدوائي تحت إشراف الأطباء في المستشفى.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى