الاخبار

هدف يعلن عن 4608 فرصة تدريبية لخريجي الجامعات

هدف يعلن عن 4608 فرصة تدريبية لخريجي | موسوعة الشرق الأوسط

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” عن توفير 4608 فرصة تدريب للخريجين الذين يحملون درجة البكالوريوس أو أعلى، ودعا خريجي المملكة إلى استغلال هذه الفرص لاكتساب المهارات والخبرات اللازمة لسوق العمل في المملكة.

 يُساهم البرنامج في تدريب الخريجين والخريجات في المنشآت الوظيفية التي تعمل بالفعل، حيث تشارك 1820 منشأة في البرنامج التدريبي للخريجين، ويتلقى المتدرب مكافأة مالية تصل إلى 3 آلاف ريال سعودي شهريًا من الصندوق للمتدربين خلال فترة التدريب، بالإضافة إلى التأمين ضد المخاطر التي قد يتعرضون لها في العمل. وفي نهاية البرنامج التدريبي، يحصل كل متدرب ومتدربة على شهادة خبرة بإكمالهم البرنامج التدريبي.

 ومن الشروط الواجب توافرها في المتقدم لبرنامج `تمهير` أن يكون الخريج سعودي الجنسية، ويكون متفرغًا وليس على ذمة عمل، كما يشترط أن يكون حاصلًا على درجة البكالوريوس أو درجة أعلى كالماجستير والدكتوراه، ولا يكون قد استفاد من برنامج تمهير من قبل، ويمكن زيارة الموقع للتقديم والاستعلام من هنا.

يتراوح مدة برنامج “تمهير” بين ثلاثة وستة أشهر، ويُنفذ في مؤسسات مختلفة، سواء كانت حكومية أو خاصة، لتأهيل المتدربين وتزويدهم بالخبرات اللازمة التي يحتاجونها لتلائم سوق العمل في المملكة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى