الاخبار

تنفيذ حكم القتل على سعودي قتل اثنين دهسًا بسيارته عدة مرات

تنفيذ حكم القتل على سعودي قتل اثنين | موسوعة الشرق الأوسط

نفذت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية اليوم، الخميس 22 أغسطس، حكم القتل للمدان السعودي الذي قتل مواطنين سعوديين بسيارته، وعمدًا دهسهما عدة مرات، وذلك في الرياض بتاريخ 21 ذي الحجة 1440 هجريًا.

ونشرت وزارة الداخلية اليوم بيانا بشأن تنفيذ القصاص في مدينة الرياض وكان نص البيان كالتالي: “قال الله تعالى: وفي الآية `يا أيها الذين آمنوا كُتِب عليكم القصاص في القتلى`. وقال تعالى: وفي القصاص حياةٌ لكم، أيها الأولون بالعقل، لعلكم تتقون. قام نواف بن مناحي بن دحمان الشهراني – سعودي الجنسية – بقتل خالد بن سعد آل شبيب وغازي بن عبدالله الدبيان – سعوديي الجنسية – عن قصد صدم سيارتهما عدة مرات، مما أدى إلى وفاتهما بسبب خلاف بينهما. وبفضل من الله، تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وبعد التحقيق معه تم توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وتم إحالته إلى المحكمة الجزائية. صدر صك قضائي يثبت ما نسب إليه وحكم عليه بالقصاص، وتم تأييد الحكم من قبل محكمة الاستئناف والمحكمة العليا. وصدر أمر ملكي بتنفيذ الحكم الشرعي، وتم تأييده من قبل الجهة المختصة بشأن الجاني المذكور.

وأضافت الداخلية في بيانها: تم تنفيذ حكم الإعدام بالجاني نواف بن مناحي بن دحمان الشهراني، الجنسية السعودية، بتنفيذ القصاص في مدينة الرياض بمنطقة الرياض يوم الخميس 21/12/1440هـ. أعلنت وزارة الداخلية ذلك لتؤكد للجميع على حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على تحقيق الأمن والعدالة وتنفيذ حكم الله في كل من يعتدي على الأمن ويسفك دماء الآمنين. وتحذر في الوقت نفسه الجميع بأن كل من يتسول لنفسه الإقدام على مثل هذا العمل سيتعرض للعقاب الشرعي. والله هو المهيمن الذي يهدي إلى الطريق السوي.

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى