الاخبار

تنفيذ حكم القتل تعزيرًا في مواطن هرب المخدرات بتبوك

الداخلية1 | موسوعة الشرق الأوسط

نفذت وزارة الداخلية اليوم حكم القتل تعزيرًا في مهرب مخدرات سعودي، حيث تم القبض عليه أثناء تهريب كمية كبيرة من المخدر المحظور “الإمفيتامين” والذي يتم تداوله بالمملكة العربية السعودية.

أصدرت وزارة الداخلية السعودية اليوم الأربعاء بيانًا يفيد بتنفيذ حكم الإعدام في سعودي هرب المخدرات في منطقة تبوك، وهذا نص البيان:

“قال الله تعالى: جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً هو أن يُقتلوا أو يُصلّبوا أو تُقطّع أيديهم وأرجلهم من جهة معاكسة، أو يُنفوا من الأرض، وذلك ليكونوا مذلّين في الدنيا، وينتظرهم في الآخرة عذابٌ عظيمٌ.
بفضل الله، تم القبض على المدعو محمد بن مطلق بن سليمان العطوي، سعودي الجنسية، أثناء محاولته تهريب كمية من حبوب الإمفيتامين المحظورة. وبعد التحقيق معه، تم توجيه الاتهام إليه بما نُسب إليه، وتم إصدار حكم بقتله تعزيرًا بعد ثبوت إدانته شرعًا، وتم تأييد الحكم من محكمة الاستئناف والمحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بتنفيذ الحكم، وتم تأييده من الجهة المختصة.
تم تنفيذ حكم الإعدام في المدان/ محمد بن مطلق العطوي، اليوم الأربعاء 12/ 1/ 1441هـ في منطقة تبوك.
أعلنت وزارة الداخلية عن ذلك لتؤكد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على محاربة المخدرات بجميع أنواعها، وذلك بسبب الأضرار الجسيمة التي تسببها على الفرد والمجتمع، وتطبيق أشد العقوبات على مرتكبيها، ويستمد منهجها من شرع الله القويم، وتحذر في الوقت نفسه أي شخص يقوم بذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
والله الهادي إلى سواء السبيل”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى