الاخبار

عملية تكميم تودي بحياة ثلاثينية بالطائف.. ووزارة الصحة تتخذ إجراءات عاجلة

عملية | موسوعة الشرق الأوسط

تلقت إدارة الالتزام بصحة الطائف اليوم بلاغًا عن وفاة مواطنة سعودية في الثلاثينيات من العمر خلال عملية تكميم في أحد المستشفيات الخاصة التابعة للطائف.

وقد أصدر صالح بن سعد المونس، مدير الشؤون الصحية بمحافظة الطائف، عدة قرارات بعد تلقيه هذا البلاغ، وكان من بينها منع سفر الفريق الطبي الذي أجرى العملية بالمستشفى، وكل من له صلة بالحادثة.

كما قال عبد الهادي الربيعي المتحدث الرسمي لصحة الطائف: تم بدء أعمال لجنة التحقيق في الموضوع المشار إليه في البلاغ، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإغلاق الوحدة المعنية، ومنع سفر أي شخص له علاقة بالقضية حتى يتم استكمال التحقيقات اللازمة، وإذا ثبت وجود خطأ أو تقصير أو تهاون، فسيتم إحالة القضية إلى الهيئة الشرعية لاتخاذ الحكم فيها.

وأضاف: “تصريح عمليات التكميم لا تملكه أي من مرافق القطاع الخاص بأنواعها كافة في الطائف، ونتطلع لتعاون الجميع معنا في الإبلاغ الفوري من خلال رقم الوزارة الموحَّد (937) عن كل من يدَّعي أو يُعلن عن عمليات من هذا النوع، كما أنَّ إدارة العلاقات والإعلام، وبالتعاون مع إدارة الالتزام، تعمل على رصد الإعلانات وما يُروّج له إعلاميًا عن مثل هذه العمليات، وإيقاع العقوبة النظامية بحق المخالفين”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى