الاخبار

تنفيذ حكم القتل على مقيم قتل والده بالمطرقة في الأحساء

حكم القتل2 | موسوعة الشرق الأوسط

أصدرت وزارة الداخلية السعودية بياناً اليوم كشفت فيه عن تنفيذ حكم الإعدام بحق أحد المجرمين المقيمين، الذي ارتكب جريمة قتل والده وعرض جثته في محافظة الأحساء التابعة للمنطقة الشرقية، ونص البيان كان كالتالي:

“قال الله تعالى: إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله، ويسعون في الأرض فسادا، أن يقتلوا أو يصلبوا، أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف، أو ينفوا من الأرض. ذلك لهم خزي في الدنيا، ولهم في الآخرة عذاب عظيم.

قام عبد حسن جاسم عميان الجنسية السورية بقتل والده بضربه بمطرقة على رأسه عدة مرات وخنقه، وحاول إخفاء جريمته بسكب البنزين على جسده وإشعال النار فيه.

بفضل الله، تمكنت السلطات الأمنية من القبض على المجرم المذكور. أثناء التحقيق معه، تم توجيه الاتهامات إليه بارتكاب جريمته. تمت إحالته إلى المحكمة الجزائية، وأصدرت قرارا بثبوت المنسوب إليه، بناء على ارتكابه جريمة القتل العمد والعدوانية بشكل وحشي. تم الحكم عليه بالإعدام، وتم تأييد الحكم من قبل محكمة الاستئناف والمحكمة العليا. صدر أمر ملكي بتنفيذ الحكم الشرعي، وتمت الموافقة عليه من قبل الجهات المختصة للمجرم المذكور.

تم تنفيذ حكم الإعدام بالمدان / عبد حسن جاسم عميان – سوري الجنسية – في محافظة الأحساء بالمنطقة الشرقية يوم الاثنين 17/01/1441 هـ بتنفيذ تعزيرٍ عليه.

وتعلن وزارة الداخلية ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في حال تعرض أي شخص للاعتداء عليهم أو سفك دمائهم، وتحذر في الوقت نفسه كل من يفكر في الإقدام على شيء مماثل بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى