الاخبار

تنفيذ حكم القتل تعزيرًا على وافد سوري بالجوف

حكم القتل4 | موسوعة الشرق الأوسط

نفذت وزارة الداخلية السعودية حكم الإعدام بحق مهاجر سوري تم القبض عليه أثناء تهريب كمية كبيرة من المخدر المحظور الإمفيتامين، في منطقة الجوف، وأصدرت الوزارة بيانًا رسميًا يقول:

“قال الله تعالى: جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا هو القتل أو الصلب أو قطع أيديهم وأرجلهم أو نفيهم من الأرض، ولهم في الدنيا خزي، وفي الآخرة عذاب عظيم.

تمكَّنت السلطات من القبض على السوري ماجد علي الطويل، الذي حاول تهريب كمية من حبوب الإمفيتامين المحظورة. وبعد التحقيق معه، تم توجيه اتهامات له وإحالته إلى المحكمة، حيث تم صدور حكم بإدانته وحكم بالإعدام، وتم تأييد الحكم من قبل محكمة الاستئناف والمحكمة العليا. وصدر أمر ملكي بتنفيذ الحكم، وتم تنفيذ حكم الإعدام بحق ماجد علي الطويل في منطقة الجوف في يوم الأربعاء الموافق 26/1/1441هـ، بناءً على الأدلة والشهود وتأكيدًا من الجهات المختصة.

تعلن وزارة الداخلية هذا لتؤكد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على محاربة المخدرات بكل أنواعها بسبب الأضرار الجسيمة التي تسببها على الفرد والمجتمع، وتطبق أشد العقوبات على مرتكبيها وفقًا لشرع الله القويم، وتحذر في الوقت نفسه كل من يفكر في ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى