اخبار العالمالاخبار

روبوتات الدردشة تفوق البشر وتقفز بمعدل الشراء بنسبة 79.7%

490 | موسوعة الشرق الأوسط

ذكرت صحيفة الديلي ميل البريطانية، اليوم الخميس، أن الشركات الكبرى تستخدم مواقع الدردشة مع العملاء في شتى أنحاء العالم، واستخدمت الروبوتات لإتمام الصفقات وعمليات البيع بدلاً من العمالة البشرية.

أظهرت الدراسة التي نشرتها الصحيفة أن الروبوتات نجحت بأربعة أضعاف أكثر من الطاقة البشرية، وعندما يتعامل المشتري مع الروبوت، فإنه لا يشعر أنه يتحدث إلى روبوت، وبالتالي يتم الصفقة بمهارة عالية من قبل الروبوت دون أن يدرك المشتريون بأنهم يتعاملون مع الروبوتات.

ذكرت الصحيفة أن الروبوتات التي تعمل بأنظمة ذكية اصطناعية تفوق الموظفين في قدراتهم، ولا تكلف المؤسسة الكثير.

كشف الفريق المختص في الأجهزة الذكية أن المحادثة التي تتم بين العميل والآلة يمكن أن ينتج عنها تقليل معدلات الشراء بنسبة تصل إلى 79.7%، وتم تطبيق هذه الدراسة بشكل عشوائي على 6200 عميل من شركة مالية معينة.

أظهرت الدراسة أن كشف هوية الروبوت يؤثر على فرص البيع، حيث يعتبر المستهلك أن الروبوتات أقل دراية وتعاطفًا من البشر، خاصة إذا كانوا في خدمة العملاء، لذلك من الأفضل إخبار العملاء بأنهم يتحدثون مع روبوت في نهاية المحادثة.

يُعرف هذا النوع من الروبوتات بـ “روبوتات الدردشة” وهي عبارة عن نوع من الذكاء الاصطناعي المبسط الذي يستخدم للتفاعل مع البشر من خلال الأجهزة، وتستخدم في خدمة العملاء للتواصل مع العديد من الأشخاص، حيث تعتمد على الأوامر الصوتية والدردشة النصية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى