اخبار الاماراتالاخبار

إطلاق بطولة الألعاب الرقمية للمدارس في دبي

إطلاق بطولة الألعاب الرقمية الأولى للمدارس في دبي | موسوعة الشرق الأوسط

في حدث هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط، أعلن مشروع ميدان ون رائد الترفيه والتسوق في دبي، بالتعاون مع مؤسسة جالاكسي ريسر للألعاب الافتراضية، عن إطلاق دورة الألعاب الافتراضية الرقمية للمدارس في ميدان جراند ستاند بإمارة دبي، خلال اليومين 12 و 13 ديسمبر المقبل.

سيتم إقامة مسابقتين خلال البطولة، إحداهما مخصصة للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و16 عامًا، والأخرى مخصصة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و11 عامًا، وستكون الرياضة المستخدمة في المسابقات هي فيفا 20، وسيحصل الفائز في مسابقة الشباب على جائزة قيمتها 100 ألف درهم، بينما سيحصل الفائز في مسابقة الأطفال على جائزة قيمتها 70 ألف درهم، وسيتم تقديم منح دراسية للمشاركين بقيمة تصل إلى 255 ألف درهم.

تتمتع هذه البطولة برعاية مشتركة من مجلس دبي الرياضي و10X Media التابع للمكتب الإعلامي لحكومة دبي وهيئة المعرفة والتنمية البشرية، لتأكيد قيادة دبي في مجال ألعاب الفيديو والألعاب الرقمية الافتراضية.

قال عبد الله المنصوري، مدير فريق 10X Media التابع للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، إن استضافة هذه البطولة تأتي في إطار توضيح طموح القيادة فيما يتعلق بالمستقبل التنموي لدبي، والذي يعتمد على توظيف التكنولوجيا بشكل صحيح لدى الشباب.

أشار الرئيس التنفيذي لشركة جالاكسي ريسر، بول روي، إلى أن إطلاق هذه البطولة يفتح الباب أمام شباب دبي لبناء مستقبل واعد، خاصة بعد التحول الكبير الذي شهدته الألعاب الرقمية الافتراضية في الشرق الأوسط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى