الاخبار

السعودية لن تقتصر التأشيرة السياحية على حاملي جنسية الـ49 دولة

6cb0db01 921d 4e35 b7c8 dd685216a1ef 16x9 1200x676 | موسوعة الشرق الأوسط

أعلنت اليوم لائحة الزيارة للسياحة في المملكة العربية السعودية أن التأشيرات السياحية التي يتم منحها للسائحين عند الوصول للمملكة، لن تقتصر على حاملي الجنسية الـ49 التي تم الإعلان عنها سابقًا، وأنها سوف تشمل حاملي الجنسيات الأخرى “الغير مشمولة بالقرار .

تمكن السياح الذين يحملون تأشيرة الشنغن أو تأشيرات سياحية أو تجارية صادرة من الولايات المتحدة الأمريكية أو بريطانيا من دخول العديد من الدول التي توفر تأشيرات سياحية إلكترونية أو تأشيرات فورية عند الوصول.

أضافت اللائحة أنه بإمكان حاملي الجنسيات من الدول غير المدرجة والذين لا يحملون تأشيرات دخول إلى أمريكا أو أوروبا أو بريطانيا، الدخول إلى المملكة العربية السعودية بالتواصل مع ممثلي السعودية في الخارج.

أما بالنسبة للوائح، فقد تم اشتراط تقديم تذكرة عودة وحجز سكن داخل المملكة، وشهادة تعريف بالعمل، وإثبات الملاءة المالية، وخط سير الرحلة، بالإضافة إلى عنوان السكن في بلدهم.

يجب على السائح المتقدم للحصول على تأشيرة ملء نموذج طلب التأشيرة وإرفاق الوثائق الثبوتية المطلوبة، وأن يحمل جواز سفر ساري المفعول لا يقل صلاحيته عن 6 أشهر، وأن يحصل على تأمين صحي معتمد من السعودية.

يجب الإشارة إلى أن السعودية كانت الدولة الأولى التي أتاحت الحصول على تأشيرات سياحية إليها لتعزيز السياحة في البلاد.

وفقًا لتقرير صادر عن مركز المعلومات والأبحاث السياحية التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، فإن السياحة الوافدة إلى المملكة العربية السعودية شهدت ارتفاعًا في الشهرين الأخيرين.

وصل إجمالي عدد الرحلات السياحية خلال شهري يوليو وأغسطس لعام 2019 إلى تقريبًا 3.2 مليون مسافر، بزيادة عن العام السابق الذي بلغت فيه الرحلات في نفس الفترة 3 مليون سائح.

أشار تقرير مركز المعلومات والأبحاث السياحية التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني إلى أن السياح الوافدين قضوا في المملكة العربية السعودية أكثر من 56 مليون ليلة سياحية خلال الشهرين، مقارنة بـ 52.9 مليون ليلة في العام الماضي خلال نفس الفترة، وذلك خلال موسم الحج والإجازة الصيفية.

تقدر حجم الإنفاقات بحوالي 36.2 مليار ريال، مقارنة بـ 33 مليار في عام 2018، واستفاد العديد من السياح من تأشيرات السياحة التي فتحتها المملكة العربية السعودية، وتنوعت جنسياتهم بين العرب والأجانب.

التأشيرة | موسوعة الشرق الأوسط

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى