الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق كليات التربية والظلم الواقع يجتاح ترند السعودية في تويتر

التعليم | موسوعة الشرق الأوسط

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية هاشتاق #كليات_التربيه_والظلم_الواقع اليوم الثلاثاء الخامس عشر من أكتوبر الموافق السادس عشر من شهر صفر 1441 هجريًا بموقع التواصل الاجتماعي تويتر ليصل إلى الترند.

ارتفع الهاشتاق بسبب استمرار معاناة خريجات كليات التربية المغلقة العاطلات عن العمل منذ سنوات، واللاتي صدرت توصية من مجلس الشورى بتوظيفهن، ويطالبن بتنفيذ هذه التوصية من خلال هذا الهاشتاق لإنهاء سنوات الانتظار والبطالة.

وتفاعل المغردون السعوديون على الهاشتاق بشكل كبير حيث غرد حساب سعودي يدعى العازف إذ يقول: “#كليات_التربيه_والظلم_الواقع الوظيفة ليست راتب فقط هي حياة أخرى تندمج خلالها مع محيطك وتشعر بإن لديك هدف أما البطالة فهي كابوس يعزلك عن محيطك وتولد لديك القلق و الهواجس و الافكار الممرضة. ايها الوزير المسئول هل عانى احد ابناءك او بناتك البطالة؟”. 

كما غرد أحمد العبيدان قائلاً: “كُنّا وما زلنا متمسكين بِالأمل والفرج من الله أن يُنظر في وضعكم #كليات_التربيه_والظلم_الواقع بكل الوسائل طالبوا بحقهم ، ويجب أن يكون حقُّهم بالتوظيف من الأوليات سُخّر كل شيء للترفيه وينتظرون أن تُسخّر لهم كل السبل من أجل إعطاءهم حقّهم بالوظيفة والإستقرار”. 

بينما كتب الكاتب والإعلامي أيمن غلمان عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً: “#كليات_التربيه_والظلم_الواقع يا ولي أمر عاطلات الوطن الخريجات خريجات كليات التربية نرفع إليك مظلمة طال إنتظارها لعقود سيدي #محمد_بن_سلمان أنت لها يا راعي التنمية والرؤية الباهرة التي ستحقق من خلالها مبدأ التطوير في التعليم والمعلمات ومعكم لن تكون هناك عاطلة وخصوصاً معلمات الوطن”.

هاشتاق كليات التربية | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى