الاخبارهاشتاق الان

بعد انتشار مقطع فيديو راقص لمنتقبة هاشتاق الذوق العام يثير سخطًا بين السعوديين

الذوق العام | موسوعة الشرق الأوسط

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية هاشتاق #الذوق_العام اليوم السبت السادس والعشرين من أكتوبر الموافق السابع والعشرين من شهر صفر 1441 هجريًا، بموقع التواصل الاجتماعي تويتر ليصل إلى الترند.

شهد هاشتاق الذوق العام على تويتر انتشارًا واسعًا بعد انتشار مقطع فيديو يظهر فتاة منقبة ترقص بين الشباب والفتيات، وذلك تزامنًا مع تعيين مشرفين مسؤولين عن الذوق العام في فعاليات موسم الرياض، مما أثار جدلا واسعًا وتساؤلات حول دور مشرفي الذوق العام.

وأثار هذا الموضوع جدلاً واسعًا بين السعوديين، حيث نشرت آلاف الحسابات السعودية تحت الهاشتاق مستنكرةً ما حدث، حيث نشر حساب سعودي قائلاً: “#الذوق_العام بغض النظر عن رأيي في هذي التجمعات وكرهي العميق لها هذي التطورات اللا مألوفة في مجتمعنا وضحت اللي كان يخاف من العيب أكثر من الحرام واللي كان خايف من العادات أكثر من الدين ، الرفاهية لا تعني وقاحة وانفلات أقدر أسعد نفسي بدون ما أخرج عن تعاليم الدين وعرف المجتمع”.

أما حساب سعودي آخر يدعى د. عبد الله فغرد في الهاشتاق قائلاً: “هل حتى الآن فيه أحد من أطفال #العاصوف مقتنع إن (جداتنا) كانوا عايشين كذا !! وجت الصحوة الظلامية واختطفتنا وغيرتنا !! وإننا الآن رجعنا مثل أجدادنا لهذه الدرجة عقلك غير مستخدم؟ بصقة في وجه من يريد الشر لشباب وبنات الوطن وستين بصقة في وجه من يزور تاريخ سكان هذه الأرض #الذوق_العام“.

وغرد في الهاشتاق الحساب الرسمي لوحيد الغامدي حيث قال : “يمكن أن يُخدش #الذوق_العام في أي مكان في العالم ، بل وكم قد خُدش وجرح وكسر وتهشم حتى في عز أيام صولات وجولات (حراس الفضيلة) . هذه السلوكيات متوقعة في أي مكان وزمان ، لكن حين يتعلق الأمر بمخرجات الترفيه فإنها تتضخم حتى تبدو وكأنها للتو اكتشفها الإنسان الذي يسكن فقط في المملكة !!”

في حين قال عبد الله: “#الذوق_العام منظر مقزز ومخجل !!! لاحول ولا قوة إلا بالله أين المنظمين من تلك المناظر نسأل الله أن لا يؤخذنا بما فعل السفهاء منا اللهم لا تحرمنا خير ما عندك بسوء ما عندنا تتقرب إلينا بالنِعم ونبتعد عنك بالخطايا”.

أما عن الحساب الرسمي لياسر البهيجان: “نشر ضباط #الذوق_العام بأعداد أكبر سيضمن بمشيئة الله نجاح أي فعالية.. المهم منحهم صلاحيات الضبط والطرد لمن يرتكب أي سلوك مشين أو يتعمد الإضرار بالممتلكات والأشخاص الحاضرين..”.

الحياء والستر والعفة
لم تعد من علاماتها العباية والنقاب !!#الذوق_العام pic.twitter.com/2wyUaeWeAB

— خالد الشيباني (@k89tv) October 26, 2019

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى