الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق الصيادله عاطليين يتصدر الترند في تويتر السعودية

الصيادلة عاطلين | موسوعة الشرق الأوسط

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية هاشتاق #الصيادله_عاطليين اليوم السبت السادس والعشرين من أكتوبر الموافق السابع والعشرين من شهر صفر 1441 هجريًا، بموقع التواصل الاجتماعي تويتر ليصل إلى الترند.

يشير هاشتاق #الصيادلة_عاطلين إلى مشكلة البطالة التي تواجه خريجي كليات الصيدلة في المملكة العربية السعودية، حيث يتذمرون من نقص الوظائف المتاحة في ظل زيادة عدد الخريجين، ويدعون إلى توطين الصيدليات، بالإضافة إلى شكواهم من استغلالهم كمتطوعين بدون راتب.

حيث نشر حساب سعودي لمواطنة سعودية تدعى مها سعود قائلةً: “جميع الصيدليات الخارجية في السعودية ٩٩٪ الصيدلي فيها مصري وان كان في سعودي/ة دورهم يكون في المحاسبة فقط !!! وين السعوديين والسعوديات عن توطين الصيدليات وهم خريجين عاطلين في بيوتهم من سنوات ؟ ليش خايفين من قطع رزق المصري والسعودي عادي يتصور مع شهادته ؟!! #الصيادله_عاطليين“.

أما عن عبد الرحمن الشمري فكان قد غرد في الهاشتاق قائلاً: “يؤسفني أقول ان الوظائف هذي كلها ما فيها ولا رقم يخص الصيادلة.. ست سنوات تعبنا فيها وانقطعنا عن الناس والعلاقات الاجتماعية وخرجنا بأعلي المعدلات والإنجازات .. وبالنهاية ننصدم من الواقع المُر !! على وين ماخذيننا ؟!! #الصيادله_عاطليين“.

في حين شارك عمر الوابري في الهاشتاق من خلال تغريدة قال فيها: “عملت مقابلات كثيره اكثر من ٢٠ مقابله ويشهد الله علي أني قابلة عدد قليل جداً من الصيادلة السعوديين , و البقيه ٩٥ ٪ أجانب ومن جنسيه معينه الكل يعرفها ! إلى متى هذا التسيب والتهاون في مقدرات البلد #الصيادله_عاطليين“.

وكتب يوسف صالح العمري على حسابه الرسمي قائلاً: “أعتقد جاء الوقت لإعادة فتح موضوع الصيادلة وأقسامهم في نموذج الرعاية الصحية في وزارة الصحة! فصل الصيادلة عن المراكز الصحية كان خطأ استراتيجي لأبد من مراجعته وتصحيحه، ولا يمكن الاستمرار بإهمال صيدلة المستشفيات لا نظام صحي سليم بأقسام صيدلية غير ممكنه! #الصيادله_عاطليين“.

وقال قاسم بن إبراهيم في تغريدة شارك بها في هاشتاق الصيادلة عاطليين: “بصراحة يوجد شيء غريب وبنفس الوقت مخيف « البطالة في بلدنا تحتاج إلى فك لشفراتها » كيف يتعطل الخريج والخريجة رغم كل الوظائف المشغولة يغير السعوديين بتخصصاتهم في القطاعين العام والخاص ولا نرى إحلال عملي ومقنع لأي متابع لهذا الملف ؟! #تجمع_العاطلين_السعوديين15 #الصيادله_عاطليين“.

طالب السعوديون خريجي كليات الصيدلة بالعمل في الوظائف الصيدلانية في المملكة العربية السعودية بدلاً من الصيادلة الأجانب، وخاصة الصيادلة المصريين الذين يشغلون المهنة وفقًا للتغريدات المذكورة في الهاشتاج.

هيا خذ لك مطلوب صيدلي من الجنسيه المصريه كمدير صيدليه في جده 😂😂😂#الصيادله_عاطليين pic.twitter.com/5LT3wxX7go

— ارنستو (@No_comment2013) October 25, 2019

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى