الاخبار

بأمر ملكي..السعودية تبدأ في أداء صلاة الاستسقاء

السعودية تبدأ في أداء صلاة الاستسقاء بأمر ملكي | موسوعة الشرق الأوسط

أدى المؤمنون اليوم الخميس 31 أكتوبر، صلاة الاستسقاء في المملكة العربية السعودية، وهي صلاة يقوم بها المسلمون لطلب المطر، وفقًا للسنة النبوية. صدر أمر ملكي من الملك سلمان بن عبد العزيز يدعو إلى إقامة هذه الصلاة في جميع أنحاء المملكة اليوم الخميس.

تم إقامة صلاة الاستسقاء في جميع مدن ومحافظات المملكة، وتم تسجيل مواقع إقامتها والأئمة الذين قاموا بإمامتها والمسؤولين الذين حضروا الجموع لصلاة الاستسقاء على النحو التالي:

قاد الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة، ومعه مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء عيد بن سعد العتيبي، وجموع المصلين في المسجد الحرام صلاة الاستسقاء. وألقى إمام وخطيب المسجد الحرام فضيلة الشيخ الدكتور بندر بن عبد العزيز بليلة الخطبة التي وجه فيها نصيحة للمسلمين بتقوى الله عز وجل في السر والعلن.

أما بالنسبة للمدينة المنورة، فقد أدى جموع المصلين في المسجد النبوي صلاة الاستسقاء وقد تقدمهم الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة، وأمّ المصلين فضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ أحمد بن طالب حميد.

تقدم الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض، الجموع في صلاة الاستسقاء بجامع الإمام تركي بن عبد الله، وأدى الصلاة. وامتدح الشيخ عبد الله بن عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، عضو هيئة التدريس بالمعهد العالي للقضاء، في خطبته أهمية صلاة الاستسقاء، وحث الناس على أدائها، اقتداءً بسنة النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – عند الجدب وتأخر الأمطار.

 بصحبة أمير منطقة الرياض، أدى مفتي عام المملكة، رئيس هيئة كبار العلماء، وإدارة البحوث العلمية والإفتاء، الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، وعدد من كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين، صلاة الجمعة.

أدى جموع المصلين صلاة الاستسقاء في منطقة جازان، بقيادة الأمير محمد بن عبد العزيز بن محمد بن عبد العزيز، نائب أمير منطقة جازان، في جامع خادم الحرمين الشريفين في مدينة جيزان.

أوصى أمّ المصلين المستشار في فرع وزارة العدل بجازان، الشيخ علي بن شيبان العامري، بتقوى الله عز وجل والرجوع إليه والتوبة النصوح والإنابة إليه وحده وإخلاص العبادة له سبحانه، وحذر من الوقوع في المعاصي والفتن والمحرمات والمنكرات والاستيلاء على أموال الناس بالباطل والظلم والخيانة في المعاملات.

في مدينة عرعر، أدى المصلون صلاة الاستسقاء بقيادة وكيل إمارة منطقة الحدود الشمالية للشؤون الأمنية خالد بن نشاط القحطاني، في جامع الإمارة بحي مشرف بعرعر.

وأم المصلين الدكتور خلف بن علي العنزي، بدأ خطبته بالحمد والثناء على الله عز وجل، وأكد على متابعة سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم في صلاة الاستسقاء وإحياء سنته.
أدى المصلون في جميع مناطق المملكة صلاة الاستسقاء.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى