الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق حدث تبوك يحاكم ظلم يتصدر ترند السعودية في تويتر

وزارة العدل | موسوعة الشرق الأوسط

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية هاشتاق #حدث_تبوك_يحاكم_ظلم اليوم الخميس واحد وثلاثين من أكتوبر الموافق الثالث من ربيع الأول من عام 1441 هجريًا، بموقع التواصل الاجتماعي تويتر ليصل إلى الترند.

يذكر أن هاشتاق حدث تبوك يحاكي الظلم، ويأتي ذلك على خلفية اتهام الطفل عبد الله الحويطي، البالغ من العمر خمسة عشر عامًا، بالسطو المسلح على محل للذهب وقتل أحد الجنود، رغم وجود أدلة تثبت تواجده في مكان آخر في وقت وقوع الجريمة، وصدّق على الأدلة ثلاثة قضاة، وما زال الطفل محبوسًا حتى الآن في انتظار تنفيذ الحكم الصادر بحقه، والذي ينص على إيداعه السجن لمدة ثمانية عشر عامًا.

وفي الهاشتاق الذي لقي الكثير من المساندة والدعم، قال حساب سعودي يدعى ريما اللئيمة: “استلم عبد الله الدهش فيديو يثبت أن عبد الله على الكورنيش وقت وقوع الجريمة لكنهم ما أخذوا بهذا الدليل القاطع لبراءة الطفل عبد الله ١٥ عاما ! ٣ أعوام عبد الله مسجون عشان يوصل ١٨ عام ويقصونه! ايش منتظرين لإعادة التحقيق! بينقص الطفل حسبي الله. #حدث_تبوك_يحاكم_ظلم“. 

ونشرت أيضا ربما تغريدة تقول فيها: “في شهر رمضان جاء رجل واعترف أن هو الفاعل ولكن شرطة ضباط أخرجته بكفاله! وادعت انه مريض نفسي لا يؤخذ بأقواله! أين هذا الشخص وأين الفيديو اللي سلموه لكم يثبت أن عبد الله كان على الكورنيش قبل وأثناء وبعد الحادثة !؟ #حدث_تبوك_يحاكم_ظلم“.

بينما يقول رعد آل خبراني: “#حدث_تبوك_يحاكم_ظلم يقول التقرير إن عبد الله عليه قضية سابقة كم عمره في القضية الأولى وش القضية اللي تأخذ عينة دم اللي نعرفه بصمات مقارنة في وقت اتهامه في هذه الواقعة(الملفقة) ظلمًا وكان عمره 15 سنة يعني أكيد له محضر قبض وملف تحقيق وكفيل لإخراجه ولابد أحد أقاربه أبوه أو أخوه”.

وعلق محمد الدوكة بتغريدة قال فيها: يُذكر بعض الأشخاص بعض النقاط المثيرة للاهتمام في القضية، حيث يتميز المتهم بالصغر بينما يبدو الجاني كبيرًا، وتقول الشرطة إنهم حصلوا على بصمات الطفل على سيارة الشرطة، ويُظهر المقطع أن الجاني كان يرتدي قفازات. وهناك مقطع يثبت أن الطفل كان في الكورنيش في وقت الحادث، إذاً إذا كان هذا صحيحًا، فقد غسلت يدي من القضاة بالله عز وجل. #حدث_تبوك_يحاكم_ظلم.

أما عن أم عبد الله الحويطي، فقد شنت حملة كبيرة تقاتل فيها مستميتة لتدافع عن براءة ابنها، حيث غردت قائلة على تويتر: “#المظلوم_عبدالله_الذيباني_الحويطي قانونين ممنوع استجواب الحدث أي الطفل إلا بحضور ولي أمره.. تم استجواب الحدث عبد الله 15 عام بغياب النيابة العامه ولأخصائي الاجتماعي وعدم حضور ولي أمر .تم استجوابه تحت التهديد والتعذيب ولم يؤخذ بالقانون أي اعتبار”.

كما نشرت مطالبة الأمن بالآتي: “نطلب نحنو أهل المتهمين من الادعاء العام والبحث الجنائي والمحكمة إحضار الذهب المسروق والسلاح الذي تم به قتل العسكري والملابس ألنساءيه التي يرتديها القاتل ما فيه قاتل يعترف على نفسه وما يعترف بالذهب وأداه ألحريمه #المظلوم_عبدالله_الذيباني_الحويطي“.

#المظلوم_عبدالله_الذيباني_الحويطي

نسأل الله أن يرفع عن الظالم الذي يعاني الظلم، وجزاهم الله خيراً، فولاة الأمر لن يقبلوا بالظلم إذا علموا به، ونأمل من الله ومن السلطات المعنية إعادة التحقيق في القضية

س / هل يعقل ان يكون القاتل بعمر ١٥ سنه ؟؟؟@bip_ksa pic.twitter.com/6FetlRmyNU

— yousef.. (@yoousef__111) October 28, 2019

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى