الاخبار

هل تسقط المخالفة المرصودة عبر “ساهر” عند إسعاف أحد المصابين؟..المرور تجيب

هل تسقط المخالفة المرصودة عبر ساهر عند إسعاف أحد المصابين؟ المرور يجيب | موسوعة الشرق الأوسط

أوضح المرور السعودي الإجراءات التي يجب اتباعها في حال ارتكاب مخالفة سرعة عند تقديم الإسعاف لمصاب ورصدها من كاميرات “ساهر.

استفسر أحد السعوديين عن مخالفة سرعة تم تصويره عندما كان يسعف ابنه إلى طوارئ أحد المستشفيات، وذلك من خلال تقديم سؤال لإدارة المرور السعودي على حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وجاء رد المرور السعودي قائلاً: تمنياتنا بالسلامة، يرجى مراجعة الهيئة المرورية وتقديم التقرير الطبي لخدمتك ونحن سعداء بتواصلك.

يجدر الإشارة إلى أن المرور السعودي قد أعلن عن تعديلات على مخالفات السرعة في الطرق السريعة التي تسمح بسرعة تصل إلى 120 كيلومترا في الساعة أو أقل، وذلك على النحو التالي:

التجاوز بأكثر من عشرة كيلو مترات إلى عشرين كيلو متر: تكون قيمة المخالفة مائة وخمسين ريالًا سعوديًا، وبحد أقصى ثلاثمائة ريال سعودي.

التجاوز بأكثر من عشرين كيلو متر إلى ثلاثين كيلو متر: تبلغ قيمة المخالفة ثلاثمائة ريالًا سعوديًا، وتصل إلى خمسمائة ريالًا كحد أقصى.

التجاوز بأكثر من ثلاثين كيلو متر إلى أربعين كيلو متر: قيمة المخالفة تبلغ 800 ريال ويصل الحد الأقصى إلى 1000 ريال.

عند تجاوز الحد الأقصى بمسافة تزيد عن 40 كيلومترا وتصل إلى 50 كيلومترا، يكون قيمة المخالفة 1200 ريالا، وبحد أقصى 1500 ريالا.

في حال تجاوز الخمسين كيلومترًا يتم فرض غرامة تبلغ من 1500 ريالًا إلى حد أقصى 2000 ريالًا.

بناء على التعديلات التي طرأت على مخالفات تجاوز السرعة في الطرق التي تسمح بسرعة مائة وأربعين كيلومترا في الساعة، يكون التطبيق كالآتي:

عند تجاوز السرعة بأكثر من خمسة كيلومترات ولغاية عشرة كيلومترات، يتم فرض غرامة قدرها ثلاثمائة ريال سعودي، وتصل إلى خمسمائة ريال في الحد الأقصى.

إذا تم تجاوز الحد الأقصى للسرعة بأكثر من عشرة كيلومترات ولكن لا يتجاوز العشرين كيلومترًا، فإن قيمة المخالفة تكون بين 800 و1000 ريال.

عند تجاوز الحد الأقصى للسرعة بمقدار 20-30 كيلومترًا، يتم فرض غرامة قدرها 1200 ريال، وفي الحد الأقصى يصل الغرامة إلى 1500 ريال.

إذا تم تجاوز الحد الأقصى للسرعة بأكثر من 30 كيلومترا في الساعة ولم يتجاوز 40 كيلومترا في الساعة ، ستكون قيمة المخالفة بين 1500 ريال و2000 ريال.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى