الاخبارهاشتاق الان

بعد انفجار اسطوانة غاز هاشتاق الدمام يتصدر تويتر السعودية

الدمام | موسوعة الشرق الأوسط

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية هاشتاق #الدمام اليوم الأحد العاشر من نوفمبر الموافق الثالث عشر من ربيع الأول من عام 1441 هجريًا، في موقع التواصل الاجتماعي تويتر ليصل إلى الترند

تم رفع هاشتاق الدمام إلى الترند بعد انفجار أسطوانة غاز مركزية في أحد المنازل في حي الفاخرية بالدمام، وتسبب الانفجار العنيف في حالة من الهلع بين سكان الحي والأحياء المجاورة.

حيث نشر الحساب الرسمي للدفاع المدني السعودي على موقع التواصل الاجتماعي توتير تغريدة قال فيها: “باشر مدني #الدمام حادث انهيار جزئي لواجهة مبنى سكني بحي الفاخرية نتج عنه إصابة ١٣ شخصا تم نقلهم جميعاً للمستشفى من قبل الهلال الأحمر والمواطنين”.

وقال حساب سعودي على تويتر: تعرض بيتنا وبيوت جيراننا للضرر جراء انفجار قوي، حيث تضرر زجاج بيتنا بالكامل وحدثت أضرار أخرى، ولكن الأهم الآن هو الدعاء للمصابين الذين يرقدون في المستشفى، فنحن بحاجة إلى دعائكم. إنها كارثة مفجعة رأيتها اليوم وقلبي وأهلي والحي بأكملهم يشعرون بالصدمة، ولكن الحمد لله على كل حال.

تناقلت بعض الحسابات السعودية بعض النصائح الخاصة بالأمان، حيث تداول السعوديون هذه الرسالة: “يمكن أن يتسرب الغاز المركزي من الرأس أو التوصيلات، إذا لاحظت رائحة الغاز أو انخفاض سرعة نفاد الخزان، يجب فحصه واستبدال المنظم مثل الذي في الصورة عن طريق طلب فحص من شركة الغاز الأهلية (بعد تفريغ الخزان من الغاز).

عبد العزيز الكيلاني: هذه هي النتيجة التي يؤدي إليها الإهمال والعمل السيئ في تركيب الغاز المركزي، ومن الواجب توفير عامل أمان لتركيبه في الموضع المناسب وعزله عن المبنى وعن الحرارة وأي شيء يمكن أن يؤدي إلى اشتعاله، ونسأل الله الرحمة والعفو.

باشر مدني #الدمام حادث انهيار جزئي لواجهة مبنى سكني بحي الفاخرية نتج عنه إصابة ١٣ شخصا تم نقلهم جميعاً للمستشفى من قبل الهلال الأحمر والمواطنين. pic.twitter.com/RgItxbOg1K

— الدفاع المدني السعودي (@SaudiDCD) November 10, 2019

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى