الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق حقوق الانسان النسويه ليست جريمه يتصدر ترند السعودية بتويتر

هاشتاق4 | موسوعة الشرق الأوسط

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية هاشتاق #حقوق_الانسان_النسويه_ليست_جريمه اليوم الأربعاء الثالث عشر من نوفمبر الموافق السادس عشر من ربيع الأول من عام 1441 هجريًا، في موقع التواصل الاجتماعي تويتر ليصل إلى الترند.

ذُكر أن هاشتاق حقوق الإنسان النسوية ليست جريمة، حيث تصدر ترند السعودية على تويتر. وأوضحت رئاسة أمن الدولة السعودية أن الفيديو الذي بثته إدارة مكافحة التطرف لم يكن ناجحًا وأنه نتاج تصرف فردي، حيث ذُكر في الفيديو أن النسوية تعتبر فكرًا متطرفًا، بينما توضح هيئة حقوق الإنسان أن النسوية في السعودية ليست جريمة.

تم حذف تغريدة من حساب `الإدارة العامة لمكافحة التطرف برئاسة أمن الدولة`، والتي صنفت النسوية كشكل من أشكال الفكر المتطرف، وأوضح حساب `واس` وكالة الأنباء السعودية أن اللبس الذي حدث كان خطأ وتصرف فردي.

كما غرد الكثير تحت الهاشتاق حيث قال حسين في تغريدة له: “حلو أن فيه احترام من الدولة للحقوق الإنسان ، شي مشرف ويشكرون عليه ، لتكن دولتنا من أول الدول الداعمة للحقوق الإنسان فهذا هو المبدأ الوحيد إلى يستاهل كل التضحيات. #حقوق_الانسان_النسويه_ليست_جريمه“.

في حين نشر حساب آخر تغريدة قال فيها: “#حقوق_الانسان_النسويه_ليست_جريمه – أجمل ما في خبر تطرف النسّوية قبل يومين هو أظهار المتلونين على حقيقتهم وهذه هي الاختبارات الحقيقية للدفاع عن الحقوق سواء ب أيمان كامل أو لمصالح شخصية .. هذا درس عظيم للجميع بأن القيم قد تتغير لأن الثوابت ضعيفة !”.

وغردت فاطمة العيسى لتقول: “يجب محاسبة كل من سعى لتشويه سمعة المدافعين عن العدالة الاجتماعية والحقوق المشروعة للمرأة، فتوجه المملكة لتمكين المرأة ودعمها واضح ومغالطاتهم تؤثر بشكل سلبي على هذا التوجه. #حقوق_الانسان_النسويه_ليست_جريمه“.

النسووية | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى