الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق فصل التوأم السيامي الليبي يتصدر الترند في السعودية

هاشتاق فصل التوأم السيامي الليبي | موسوعة الشرق الأوسط

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية هاشتاق #فصل_التوأم_السيامي_الليبي اليوم الخميس الرابع عشر من نوفمبر الموافق السابع عشر من ربيع الأول من عام 1441 هجريًا، في موقع التواصل الاجتماعي تويتر ليصل إلى الترند.

يرجع ارتفاع هاشتاق فصل التوأم السيامي الليبي إلى الدكتور عبد الله الربيعة وفريق من خمسة وثلاثين مختصًا يشاركون في فصل التوأم الليبي “أحمد ومحمد”، تنفيذًا لتوجيهات الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

يقوم الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ورئيس الفريق الطبي المسؤول عن العملية، بتأكيد أن روح الفريق الطبي عالية، وأن العملية الجراحية المتوقعة ستستغرق 15 ساعة، وستتكون من 11 مرحلة، وسيشارك فيها 35 مختصا.

كما أضاف الربيعة: التوأم السيامي أحمد ومحمد يلتصقان معًا من أسفل الصدر والبطن والحوض، ويشتركان في الجهاز الهضمي والجهاز البولي والجهاز التناسلي، ولديهما حوض واحد، ولكل منهما طرف سفلي واحد، ويشتركان في طرف سفلي ثالث مشوه بينهما، ولدا دون فتحة شرج، مما دفع الفريق الطبي في ليبيا لإجراء عملية لإنشاء فتحة إخراج مؤقتة.

وغرد العديد من المواطنين السعوديين الفخورين بوطنهم في الهاشتاق، حيث قالت ريم: “مثل هذا نفتخر فيه كلنا كالسعوديين مو مثل السلق الباقيه .الله يطول في عمره ويجزاه خير على أعماله المفروض مثل هذا يكرم على مستوي المملكة #عبدالله_الربيعة #فصل_التوأم_السيامي_الليبي“.

كما أضاف حساب سعودي آخر تغريدة قال فيها: “نحن كذلك فخورين يا ابا راكان في الدكتور #عبدالله_الربيعه، وأزداد فخري به عندما أشار لكافة الفريق الطبي الذين يعملون معه، حيث تعد أشادة طيبة تعكس وتجسد العمل بروح مبدأ التعاون وهذا سر من أسرار نجاح. #السعودية #فصل_التوأم_السيامي_الليبي“.

Starting anesthetization for Siamese twins Ahmed and Mohammed#فصل_التوأم_السيامي_الليبي#ليبيا#Saudi pic.twitter.com/FyU8NYAv5S

— channel 24 saudi (@english_24saudi) November 14, 2019

❤️محمد علي سرير❤️
❤️واحمد على سرير❤️ وتم الفصل يارررب لك الحمد #فصل_التوأم_السيامي_الليبي pic.twitter.com/6Bn5jW607K

— فايز المالكي (@fayez_malki) November 14, 2019

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى