الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق جيزاني اتكيت يستهزئ بالباحة يثير الجدل على تويتر

الباحة | موسوعة الشرق الأوسط

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية هاشتاق #جيزاني_اتكيت_يستهزئ_بالباحه اليوم الأربعاء عشرين من نوفمبر الموافق الثالث والعشرين من ربيع الأول من عام 1441 هجريًا، في موقع التواصل الاجتماعي تويتر ليصل إلى الترند.

يعود ارتفاع هاشتاق جيزاني اتكيت الساخر من الباحة إلى انتشار فيديو على سناب جيزاني اتكيت يسخر فيه من سكان الباحة، وقد طالب بعض المغردين بمعاقبته، وعندها أمر أمير الباحة باستدعائه وتقديمه للنيابة العامة، وهناك بعض المغردين الذين اعترضوا على هذا الأمر بسبب أن الفيديو كان مجرد مزحة، وبدأ الهاشتاق يمتلئ بآراء مختلفة حول هذه القضية.

حيث غرد محمد آل دهمان قائلاً: “وش استفدت ألحين؟! غيبة واستهزاء ثم عقوبة!! رسالة لأصحاب السنابات.. أستخدموا السناب فيما ينفع الناس في دينهم ودنياهم وآخرتهم بدلاً من الاستهزاء والتميع ونشر الفواحش وتصوير السخافات. الحمد للّٰه الذي أكرمني بحذف السناب منذُ فترة طويلة’ #جيزاني_اتكيت_يستهزئ_بالباحه“. 

بينما قالت أم محمد في تغريدة لها: “بالله على نيابة العامة، يحتاجون إلى تحكم قليلا ولا يشغلون أنفسهم بمقاطع الإنترنت ويرفعون رؤوسهم قليلا عن المشاكل الشخصية. خير أن يكون لدى الشخص أصدقاء يمزحون دون إساءة أو سب، يقولون إنهم ينامون مبكرا بدون عبث. هذا أمر يزعج وزواجاتهم في فترة الظهيرة جيدة. خير أن يكون لدى الشخص صديق يتعامل بصورة إنسانية ويزعج عندما يكون صادقا”.

ونشر حسين عيساوي قائلاً: لا يعتقد الشخص المذكور أن هذا الخبر صحيح، وإذا حدث ذلك فإن هذا سيفتح بابًا كبيرًا لمقاضاة العديد من المشاهير والممثلين والإعلاميين الذين استخدموا السخرية والتندر مع مناطق وقبائل ولهجات محددة بحجة الكوميديا، وكثيراً ما تتعرض منطقة جيزان لذلك.

في حين كان فصل الخطاب من النظام السعودي حيث غرد صقران السويدي قائلاً: “#جيزاني_اتكيت_يستهزي_بالباحه نشر السخرية والاستهزاء والانتقاص من الأفراد أو المجتمعات في وسائل التواصل تعتبر من المساس بالحياة الخاصة والتشهير بالآخرين والحاق الضرر بهم تستوجب السجن سنة وغرامة ٥٠٠ ألف وفق المادة الثالثة الفقرة الرابعة والخامسة من نظام مكافحة جرائم معلوماتية”.

#جيزاني_اتكيت_يستهزي_بالباحه
يعد نشر السخرية والاستهزاء والتقليل من شخص أو مجتمع في وسائل التواصل الاجتماعي مساسًا بالحياة الخاصة والتشهير بالآخرين وتسبب الضرر لهم، ويعاقب عليه القانون بالسجن لمدة عام وغرامة 500 ألف ريال وفقًا للمادة الثالثة الفقرة الرابعة والخامسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية. pic.twitter.com/MtLNfuDj4k

— أ.صقران السويدي (@sagran_alswedy) November 20, 2019

أما عن بيانان إمارة حائل فهو كالتالي: 

f2 | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى