الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق المؤسس عثمان في ترند تويتر السعودية

المؤسس عثمان1 | موسوعة الشرق الأوسط

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية هاشتاق #المؤسس_عثمان اليوم الخميس الواحد والعشرين من نوفمبر الموافق أربع وعشرين من ربيع الأول من عام 1441 هجريًا، في موقع التواصل الاجتماعي تويتر ليصل إلى الترند.

يعود ارتفاع الهاشتاق إلى انطلاق الحلقة الأولى من المسلسل التركي “المؤسس عثمان” الذي يتحدث عن تأسيس الدولة العثمانية، والذي يعد استمرارًا لمسلسل “ارطغرل”، حيث أبدى بعض المغردين حماسهم، بينما اعتبره البعض الآخر تزييفًا للتاريخ وتشويهًا للحقائق المتعلقة بتاريخ الدولة العثمانية.

حيث قالت إحدى المغردات: “#المؤسس_عثمان أنا أشوف اغلب المسلسلات التاريخية فيها تحريف عن الحقيقة اللي يبغى القصص الحقيقية يرجع لكتب التاريخ للمؤرخين معروفين”.

فيما قال الحساب الرسمي لـ عمر آل الشيخ العمري في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “#المؤسس_عثمان درسنا تاريخ الدولة العثمانية وقرأناه في الكتب نختلف مع توجه الحكومة التركية الحالية أو نتفق يجب أن نعطي كل ذي حقٍ حقه الدولة العثمانية دافعت عن الإسلام لمدة 300 سنة بالشكل المطلوب ولكن آخر 100 سنة من حكمها دخلها التغريب وتركت الإسلام وشوهت سمعته لذلك ثار ضدها العرب وطردوهم”.

وعلق نايف قائلاً: نحن ننتظر مسلسلًا يرفع من مستوى المسلسلات التركية، ويروي قصة تهم كل السعوديين والعرب بشكل عام. إنه يحكي قصة تأسيس هذه الدولة العظيمة بقيادة مؤسسها وشعبها، وتروي معاناة وصبر أجدادنا وكفاحهم لبناء هذا البلد العظيم والمجيد. تاريخنا غني بالأحداث التي يمكن تحويلها إلى سيناريو كبير، ومواد إنتاجية قوية، فماذا ننتظر؟.

المؤسس عثمان | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى