اخبار الاماراتالاخبار

28 أسرة تسلم أبنائها لشرطة عجمان لإنقاذهم من الإدمان

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

28 أسرة تسلم أبنائها لشرطة عجمان لإنقاذهم من الإدمان

أشاد قائد عام شرطة عجمان، اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي، بتفاعل الأسر مع تسليم ذويهم إلى إدارة مكافحة المخدرات في محاولة لتحريرهم من إدمان المواد المخدرة وتوفير العلاج لهم؛ حيث وصل عدد الأسر المتعاونة معهم إلى 28 أسرة في عام 2019م. وأكد أن الباب مفتوح دائمًا لاستقبال الحالات التي ترغب في العلاج والتعافي من الإدمان لمساعدتهم على استعادة حياتهم الطبيعية.

خلال زيارة تفقدية من قبل قائد عام شرطة عجمان لإدارة مكافحة المخدرات، استكشف البرنامج السنوي للتفتيش آلية سير العمل واحتياجاتهم ومتطلباتهم.

أوضح العقيد سيف خليفة المهيري، مدير إدارة مكافحة المخدرات، أنَّ 28 حالة تقدَّمت بطلب المساعدة للإدارة للتخلص من إدمان المخدرات، حيث تعاونت الإدارة مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية لاستقبال جميع الحالات وتوجيهها إلى مراكز التأهيل المناسبة وفقًا لحالتها، وأكد أنهم جميعًا انتهوا من مرحلة التأهيل.

وأشار إلى أن عدد الراغبين في العلاج من المخدرات يزداد بعد تعديل المادة 43 من البند الخامس في القانون الاتحادي رقم 8 لعام 2016م، والتي تنص على عدم إقامة دعوى جزائية ضد من يتعاطون المخدرات أو المؤثرات العقلية إذا قدموا أنفسهم أو من خلال أحد أقاربهم من الدرجة الثانية إلى وحدة العلاج من الإدمان أو للشرطة أو للنيابة العامة، وطلبوا الإدمان والعلاج في مركز للعلاج من المخدرات، على أن يبقوا في الوحدة حتى يتم تحديد موعد خروجهم.

في نهاية الجولة، عُقد اجتماع بين المهيري وضباط إدارة مكافحة المخدرات، للتأكد من تطبيقهم للمعايير الخاصة بالتفتيش السنوي، والتي تشمل المهام الإدارية والالتزام بتنفيذ القرارات والإجراءات الإدارية المعمول بها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى